صحيفة البلاد:
2024-07-06@01:43:11 GMT

دائرة الراحة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

دائرة الراحة

يرتبط الفرد إرتباطًا وثيقًا بروتينه الذي يسير عليه حيث يصبح معتادًا على القيام بالأعمال ضمن اطار محدّد و هذا أمر جيّد خصوصًا إذا كان إطاره الروتيني مرتبطاً بعادات ناجحة من شأنها تحقيق أهدافه المنشودة بشكل منظَّم و مستمر دون توقف.

قد يأخذ هذا الإعتياد منحنىً نازلاً ،وبدلًا من أن يحقق، يجد الفرد انه لا يحقق شيئًا بالرغم من أنه يتقدم بطريقة معينة.

وهنا على الفرد أن يعيد النظر فيما يقوم به.

قد يكون هناك خلل و هذا ما يتسبّب بعدم القدرة على إنجاز شيء و قد يكون الإعتياد هو السبب الرئيسي في هذا التراجع.
وحينما يعتاد الفرد على القيام بأمر ما لفترة من الزمن دون أي تجديد أو تطوير، والتوقف عن البحث ، واكتشاف مهارات جديدة ، فإنه يدخل في دائرة الراحة و التي تشعره بالأمان الوهمي الذي يجعل كل المتغيرات بلا قيمة ،ممّا بجعل الفرد متردداً في الخروج منها ، مع سطوة الكسل و الخوف من مغادرتها .

ويتطلب الخروج من هذه الدائرة ، العزيمة والإصرار وعدم التوقُّف عن التعلُّم و تغيير النظام الروتيني المتبع و تطوير المهارات الحياتية الذاتيه و عدم الإلتزام بنمط واحد لتنفيذ المهام و البحث عن طرق
مختلفة لضمان ترك دائرة الراحة التي تجعل الفرد منخدعًا بذاته.

إن دائرة الراحة تجعل الفرد متوقفًا عن النمو الذي يتطلب التغيير و الصعود و الاستمرارية، وإذا شعر الفرد بأنه يظل واقفًا في مكانه لفترة من الزمن ،عليه أن يكسر حاجز الخوف، وأن يصقل ذاته ويتخذ قراراً يضمن له الخروج من هذه الدائرة فإن البقاء فيها مؤذٍ و مؤلم.

@fatimah_nahar

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

لتران حصة الفرد من مياه الشرب فى غزة

أكد  أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية،  أن هناك الكثير من الأزمات التى بدأت فى الظهور داخل قطاع غزة وهى تعطل مولدات الطاقة التي أثرت على عمل المستشفيات.

 

إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليًا بالقطاع تعادل 25% من الكمية قبل العدوان

 

وقال “الشوا” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية” اليوم الخميس، إنه  صدر تحذير من أن المولدات سوف تتوقف خلال الساعات القليلة المقبلة بسبب عدم توفر الوقود.

 

 

وأشار إلى أن الأوضاع الصحية والمعيشية داخل قطاع غزة فى تدهور مستمر، فى ظل فشل المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلى لوقف العدوان وإدخال حتى المساعدات بأشكالها المختلفة.

 

واصل الشوا أن هناك أزمة في عملية ضخ المياه من الآبار إلى مختلف المناطق التي نزح إليها السكان كالمنطقة الوسطى والنواصي وغيرها من المناطق، ما يهدد حياة أكثر من 2 مليون شخص، بالإضافة إلى تعطل محطات تحلية المياه.

 

وأوضح  أن حصة الفرد من مياه الشرب أصبحت أقل من لترين في اليوم وهو أمر خطير جدًا ويمس الوضع الصحي، بالإضافة إلى نفاذ كثير من أصناف الأدوية وتعطل كثير من الأجهزة الطبية بسبب عدم توفر قطع الغيار.

 

 

90% من سكان غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل.. التفاصيل كاملة


 

وفي سياق متصل، ذكرت الأمم المتحدة، أن 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل داخل القطاع الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا منذ نحو 9 أشهر.

جاء ذلك في تصريحات لمدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، في مؤتمر صحفي تحدث فيه إلى الصحفيين في نيويورك عبر الفيديو من القدس المحتلة، وفق ما ذكره موقع أخبار الأمم المتحدة.

وقال "دي دومينيكو" إن المجتمع الإنساني يقدّر إجمالي عدد السكان في غزة في الوقت الراهن بنحو 2.1 مليون نسمة، مع الوضع في الاعتبار مقتل أكثر من 37 ألف شخص، ومغادرة 110 آلاف للقطاع منذ أكتوبر 2023.

 

وأشار إلى أنهم قدّروا أن ما بين 300 إلى 350 ألف شخص لا يزالون في شمال غزة، لا يستطيعون الانتقال إلى الجنوب.

وأضاف أنَّ 9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل، وفي بعض الحالات 10 مرات.

وأوضح المسؤول الأممي أن من نزحوا في اليومين الماضيين، عقب أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس جنوبي القطاع، "لا يضافون بالضرورة إلى رقم النازحين لأن كثيرين منهم نازحون بالفعل".

 

وتابع: "في كل مرة ينزح فيها الناس، فإنهم يضطرون إلى إعادة ضبط حياتهم بالكامل مرارًا وتكرارًا".

والإثنين، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي "أوامر" إخلاء للفلسطينيين في مناطق شرق خان يونس، ما اضطرهم إلى النزوح باتجاه منطقة المواصي بمدينة رفح جنوبي القطاع.

توقعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اضطرار 250 ألف فلسطيني إلى النزوح مجددًا من خان يونس، مؤكدة أنه "لا مكان آمن في غزة".  

مقالات مشابهة

  • الإعلامية مها الصغير تظهر في المحكمة.. ومصراوي يكشف السبب -(صور)
  • لتران حصة الفرد من مياه الشرب فى غزة
  • بحث..فرس النهر “يطير”!
  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • بحث مثير: فرس النهر يطير
  • بحث مثير: فرس النهر "يطير"
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت
  • وزارة الزراعة تعلن عن إصدار قانون جديد للاستثمارات الزراعية
  • شات «جي بي تي» ليس الوحيد.. 5 بدائل متاحة لمحادثات الذكاء الاصطناعي