ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن "حماس" في طريقها لتحقيق النصر، بينما إسرائيل لا تزال ممزقة ومتضاربة ومنقسمة.

وذكر الصحفي الإسرائيلي والمحلل آفي يسخاروف، لصحيفة "يديعوت أحرنوت": "بعد 17 يوما من الهجوم على غلاف غزة، يجب قول الحقيقة، والتي سيكون سماعها ثقيل على الأذن الإسرائيلية، حماس في الطريق لتحقيق انتصار، والمقصود ليس فقط أحداث السابع من أكتوبر، (1400) قتيل، وأكثر من (220) أسيرا، لا بل النقطة التي وصلت إسرائيل لها، ممزقة ومتضاربة ومنقسمة".

وأعلنت محكمة العدل الدولية أنها ستعقد جلسات استماع عامة للسماح للأطراف بإبداء آرائهم بشأن العواقب القانونية لاحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية قبل إصدار رأي قانوني غير مُلزم.

هذا وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة على رأس الدول التي تتدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. مؤكدا أن روسيا لا تقبل مظاهر الإرهاب والعنف وانتهاك القانون الدولي.

وانتقد النائب الأول للممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، ازدواجية معايير منظمة الأمم المتحدة في التعامل مع قضيتي فلسطين وأوكرانيا.

وأدى القصف المكثف الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة على مدى الأسبوعين الأخيرين، في قتل 5087 شخصا وإصابة 15273 آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وأوضحت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الاثنين، أن أكثر من 181 ألف وحدة سكنية تضررت بفعل القصف الإسرائيلي، وأن "أكثر من 1500 مفقود تحت الأنقاض نتيجة عدوان الاحتلال".

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة في يومها الـ17 إقرأ المزيد إسرائيل تحتجز آلاف العمال الفلسطينيين من غزة في ظروف لا إنسانية.. منظمات حقوقية تتحرك إقرأ المزيد مقتل الصحفي محمد عماد لبد بقصف قرب منزله في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة إقرأ المزيد "سرايا القدس" تقصف حشودا عسكرية إسرائيلية في موقع "إيرز" برشقة صاروخية

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة إقرأ المزید

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نتنازل عن النصر الكامل على حماس

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، التزامه بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن صفقة الرهائن في قطاع غزة، قائلا: إن الحكومة ليست مستعدة للتنازل عن أي شيء أقل من النصر الكامل على حماس، مؤكدا أن إسرائيل تخوض حربا متعددة الجبهات.

حماس: موقف نتنياهو عدم التوصل إلى اتفاق والمراوغة عضو مجلس الحرب: حديث نتنياهو عن صفقة جزئية يتنافى مع قرار المجلس

 

ولفت نتنياهو، في كلمة له أمام الكنيست، إلى أن إسرائيل تتعرض لحملة تقودها إيران وتريد تدميرها، متابعا: "من يقول إن الجيش غير قادر على الانتصار يقوم بالتشويه والتحريض على إضعاف معنوياتنا".

وكان نتنياهو قال في تصريحات مع القناة الـ14 الإسرائيلية، إن "مرحلة القتال الشديد في قطاع غزة على وشك الانتهاء"، مؤكدا أنه ليس مستعدا لوقف الحرب قبل القضاء على حركة حماس.

وأضاف أنه "مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئي مع حركة حماس لاستعادة جزء من المختطفين"، مؤكدا أن ما وصفها المرحلة الأصعب من الحرب في رفح على وشك الانتهاء، وبعدها سينقل جزءا من القوات إلى الشمال (على الحدود اللبنانية).

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل
  • بعد انتهاء القتال العنيف في غزة.. صحيفة أميركيّة: إسرائيل ستكون في وضع أفضل لغزو لبنان
  • صحيفة عبرية تكشف عن هوية اول رهينتين إسرائيليتين ستطلق حماس سراحهما
  • بسبب حماس.. تواصل التوترات والجدل بين غوتيريس وإسرائيل
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل
  • الشرطة الكينية تتوجه إلى هايتي في مهمة مثيرة للجدل لمواجهة العصابات
  • صحيفة عبرية تنشر مشاهد توثق أضرارا جسيمة لحقت بمبنى استهدفه "حزب الله" في شمال إسرائيل (صور)
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نتنازل عن النصر الكامل على حماس
  • صحيفة عبرية: قوة حزب الله أكبر مما أعلنه الأمين العام وفصائل عراقية تستعد للقتال ضد إسرائيل
  • صحيفة عبرية: قوة حزب الله أكثر مما أعلنه الأمين العام وفصائل عراقية تستعد لإرسال مقاتلين ضد إسرائيل