أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران وروسيا تحثان على عدم السماح باعتماد قرار في الأمم المتحدة ضد فلسطين.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة في يومها الـ17 الجيش الإسرائيلي يعرض لقطات لتدريبات جنوده استعدادا للعملية البرية في غزة إسرائيل تحتجز آلاف العمال الفلسطينيين من غزة في ظروف لا إنسانية.

. منظمات حقوقية تتحرك

وقال عبد اللهيان بعد اجتماع لوزراء خارجية إيران وروسيا وأرمينيا وتركيا وأذربيجان في صيغة "3+3" في طهران: "اليوم، عقدت مع لافروف، وهو وزير خارجية دولة لها حق النقض (الفيتو) في الأمم المتحدة، مفاوضات جادة للغاية بشأن هذه المسألة (اتخاذ قرار في الأمم المتحدة ضد فلسطين)، كما نجري مشاورات مع الصين بشأن هذه المسألة".

وأضاف عبد اللهيان: "كل جهودنا تهدف إلى ضمان عدم تبني الأمم المتحدة قرارا يتعارض مع مصالح الشعب الفلسطيني".

ووزعت روسيا في وقت سابق مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما تدين الوثيقة بشدة أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وكل الأعمال الإرهابية، ولكن قابله مجلس الأمن بالرفض.

كما فشل مجلس الأمن الدولي، بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)، في اعتماد مشروع قرار برازيلي يقضي بوقف الأوامر الإسرائيلية بإجلاء سكان شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ويدعو لهدنة إنسانية وإنشاء ممرات آمنة.

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حسين أمير عبد اللهيان سيرغي لافروف طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية فی الأمم المتحدة عبد اللهیان قرار فی

إقرأ أيضاً:

إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية

أعلن رئيس البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين، عن توقيع اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية بين إيران وروسيا.

وقال فرزين، بعد اجتماعه في 4 يوليو مع رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا في مدينة سانت بطرسبورغ، وفقاً لما نقلته وكالة إرنا: “عقب الاجتماع الثنائي مع رئيسة البنك المركزي الروسي، تم التوقيع على اتفاقية بشأن سيولة تبادل العملات الوطنية لتسهيل التبادل التجاري”.

وفي يناير الماضي، قالت وزارة الخارجية الروسية إن هناك اتفاقا جديدا بين البلدين يعكس التحسن غير المسبوق في العلاقات بين روسيا وإيران، وهو في المراحل النهائية لإبرامه.

إلا أن البلدين علقا اتفاقية التعاون بعد وفاة رئيسي، مشددين على أنه قرار استراتيجي لقيادتيهما، وتشمل الاتفاقية التعاون بين موسكو وطهران في مختلف القطاعات العسكرية والتجارية والطاقة والاقتصاد والاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد
  • دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"
  • الأمم المتحدة: زيارة المنسقة الأممية لإسرائيل تمهد لجلسة مشاورات مجلس الأمن
  • مجلس الأمن يصوت غدًا على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة
  • مجلس الأمن يصوت غداً على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة
  • إيران توجه رسالة احتجاج على الجامعة العربية إلى مجلس الأمن
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضواً كاملا بالأمم المتحدة
  • إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة