دبي: «الخليج»

أكد عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن دولة الإمارات غدت نموذجاً عالمياً في استئصال شلل الأطفال، واكتسبت مكانة دولية مرموقة بالنظر لمبادراتها الإنسانية لمكافحة المرض، بفضل توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، التي لاقت إشادة من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإقليمية، تثميناً لإسهامات الإمارات الإنسانية، ودورها البارز في القضاء على شلل الأطفال، وتحقيق مستقبل أكثر صحة ورفاهية لأطفال العالم.

وأشار إلى أن جهود الدولة ومبادراتها لمكافحة المرض، تأتي ضمن رؤية والتزام حكومي بالاستدامة، وتحسين صحة الأجيال القادمة، ولدعم خطة منظمة الصحة العالمية بالقضاء على شلل الأطفال بحلول عام 2030.

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن اليوم العالمي لشلل الأطفال، مناسبة مهمة، لتأكيد الجهود الرائدة لدولة الإمارات في العمل على مكافحة هذا المرض، إقليمياً وعالمياً، بعد نجاحها في استئصاله محلياً. مشيداً بأهمية المبادرات الكريمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، الرامية إلى تعزيز جهود برنامج استئصال شلل الأطفال عالمياً، بحملات التطعيم في كثير من الدول.

الإجراءات اللازمة، للقضاء عليه عبر خطة استجابة وطنية جاهزة، لمواجهة أي حالة مشتبه فيها قادمة من خارج الدولة، والتعامل معها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وأكد الدكتور يوسف السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن دولة الإمارات قدمت نموذجاً عالمياً ومتقدماً في مجال مكافحة واستئصال شلل الأطفال ومكافحة الإصابة به، وحققت نتائج متميزة في التعامل مع هذا المرض نتيجة إجراءات الوقاية والتعامل مع حالات الاشتباه بالإصابة بشكل علمي ودقيق.

وثمن أهمية المبادرات الكريمة لصاحب السمو الشيخ رئيس الدولة «حفظه الله» الرامية إلى تعزيز جهود برنامج استئصال شلل الأطفال عالمياً، من خلال حملات التطعيم في العديد من الدول.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شلل الأطفال عبد الرحمن العويس شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

“الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال

#سواليف

قالت #منظمة_الصحة_العالمية، الجمعة، إن ” #أطفال_غزة يجب أن يحصلوا على الجرعة الثانية من #لقاح_شلل_الأطفال، بدءا من 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري”.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ في الأرضي الفلسطينية المحتلة، أياديل ساباربيكوف، إن “المناقشات جارية مع السلطات الإسرائيلية ومع الشركاء على الأرض”.

وأضاف ساباربيكوف، إن “ذلك يجب أن يبدأ خلال 10 أيام. نأمل بأن تكتمل الجولة الثانية من #التطعيم في 29 تشرين الأول/أكتوبر”.

مقالات ذات صلة أردوغان يحذر من “خطة إسرائيلية خبيثة” أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان 2024/10/04

وأشار إلى أنه “من المقرر عقد اجتماع الأحد لتأكيد الموعد من عدمه”، مقدرا أن هناك “590 ألف طفل يجب أن يلقّحوا”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و802 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و844 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • “الصحة العالمية”: أطفال غزة يجب ان يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال
  • «الصحة العالمية»: مساع لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة 14 أكتوبر
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • «صدمة وفقدان دم».. «الصحة العالمية» تكشف ما يحدث لمرضى فيروس ماربورغ
  • إماراتيون: رؤية القيادة ترتقي بمهارات وتميز شباب الوطن عالمياً
  • مكتوم بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها واحدة من المراكز المالية الرائدة عالمياً