توفيت أسرة يمنية، في محافظة المهرة، مكونة من 7 أفراد، جراء انهيار منزلهم في مديرية حصوين، بفعل فيضانات السيول الناتجة عن العاصفة المدارية تيج .

ومساء اليوم، اجتاحت الفيضانات المائية، سوق وشوارع مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة، شرقي اليمن، في ظل عجز تام للهلال الأحمر اليمني هناك عن إنقاذ الضحايا.

واطلع المشهد اليمني، على مشاهد، تظهر اجتياح السيول الجارفة، لسوق مدينة الغيضة، وعدد من الشوارع، في ظل غرق عدد من السيارات وتضرر منازل المواطنين، بحسب مصادر محلية.

وكان الهلال الأحمر فرع المهرة ، أعلن في وقت سابق مساء اليوم، أن فرق الطوارئ والسيارات التابعة له "أصبحت غير قادرة على الوصول للمتضررين من إعصار تيج في مديرية الغيضة خاصة العبري وحافة السادة وكلشات وكذلك باقي المديريات من اللحظة الحالية".

اقرأ أيضاً عاجل: فيضانات تجتاح مدينة الغيضة بالمهرة والهلال الأحمر يعلن عجزه عن الوصول للمتضررين ”فيديو” العليمي يصدر أول توجيه بشأن الأضرار الناجمة عن الإعصار المداري شرقي اليمن إنقطاع الاتصالات والكهرباء عن مناطق واسعة من المهرة منسق الهلال الأحمر في المهرة يناشد العالم بإنقاذ المحافظة: الوضع كارثي وإمكانياتنا ضئيلة أول تصريح رسمي يكشف نتيجة التحقيقات الأولية في حادثة طعن فتاة يمنية عشرينية السلطات اليمنية توقف الرحلات المتجهة إلى عمان والإمارات الإعصار المداري يتسبب بخسائر مادية شرقي اليمن والسلطات تدعو المواطنين بالتوجه لمراكز الايواء (صور) الحد: كان بإمكاننا مضاعفة النتيجة أمام الحالة تحذير أممي من فيضانات شديدة ورياح مدمرة في اليمن بالتزمن مع العاصفة المدارية ”تيج” زيارة الرئيس العليمي لمحافظة المهرة في ظل ”إعصار تيج” تثير الانتباه وصحفي سعودي يعلق القرآن بدل البنج.. شاهد كيف يتم إجراء عمليات جراحية لأطفال غزة بدون تخدير نتيجة الحصار ”فيديو” الإنذار المبكر بحضرموت ينشر آخر مستجدات إعصار تيج: يتجه مباشرة إلى محافظة المهرة

وقال في بيان وصل المشهد اليمني نسخة منه قبل قليل، أن "فرقنا وسياراتنا أصبحت عاجزة بسبب الامطار الغزيرة والسيول الكبيرة التي تجري الآن في أغلب الشوارع إضافة إلى الرياح الشديدة".

وناشد الهلال الأحمر، "الرئاسة والحكومة والتحالف العربي والإنسانية جمعاء ارسال طائرات لإنقاذ العالقين في المهرة بشكل عام".

https://twitter.com/Twitter/status/1716552517427863992

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محافظة المهرة إعصار تیج

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، اليوم الثلاثاء عن تعرض سفينتين لهجومين منفصلين، شمال غرب الحديدة، بالبحر الأحمر (غربي اليمن).

 

وقالت الهيئة في بيان لها إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة باليمن حيث تعرضت سفينة لهجوم بصاروخ ولحقت بها أضرار. مشيرة إلى أن جميع أفراد الطاقم بخير.

 

وذكرت أن السفينة اصطدمت بقارب مفخخ مُسيّر ما أدى إلى ثقب في خزان الصابورة.

 

 

وفي وقت سابق قالت الهيئة البحرية البريطانية إن ربان سفينة أبلغ عن وقوع حادث على بعد 64 ميلًا بحريًا شمال غرب الحديدة، وأبلغت عن رصد أربع وقائع بالقرب منها وأن جميع أفراد الطاقم آمنون وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.

 

وتشن جماعة الحوثي، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

 

 


مقالات مشابهة

  • “اللغة المهرية”.. إرث ثقافي وأدبي يجابه الاندثار في اليمن
  • جهود مكثفة لكشف لغز العثور على جثث أسرة كاملة بمنزلهم في الدقهلية
  • انفجار منزل متنقل يودي بحياة زوجين في ألمانيا
  • انهيار جديد في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
  • بعد وفاة المتهم.. 13 قتيلا ومصابا في مجزرة ساحل سليم| التفاصيل الكاملة
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • 10 صور ترصد آثار انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • وفاة سيدة ونجلها في انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • عقب التحسن الملحوظ.. انهيار مفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية