أخبارليبيا24

كشفت مديرية أمن بنغازي أن قسم البحث الجنائي ضبط شخصًا قام بالنصب على مواطن في مبلغ مالي قيمته 46 ألف دينار. 

وأوضحت المديرية أن المتهم استلم المبالغ المالية وقام بإيهام صاحب الشكوى بتحويلها على دفعات نظيرا لعلاج شقيقه في الخارج. 

وأفاد رئيس قسم البحث الجنائي مقدم خالد الرابحي، أن بلاغًا ورد لدى قسم البحث الجنائي بمُديرية الأمن من مواطن يفيد بتضرره من أحد الأشخاص تواصل معه في سبيل تحويل مبالغ مالية تقدر بقيمة 46 ألف دينار على دفعات.

 

وأضاف الرابحي أن الشاكي أكد أنه تم الاتفاق على تحويل ثلاث هواتف محمولة نوع (ايفون) تقدر قيمة الهاتف الواحد 14 ألف دينار لإرساله إلى شقيقه بدولة مصر لغرض العلاج وأفاد بأن المشكو فيه لم يقم بتنفيذ الاتفاق بتحويل الأموال أو إرسال الهواتف. 

وبين رئيس القسم أنه من خلال عمليات الرصد والتحري وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وباستحضاره للقسم بحوزته أحد تلك الهواتف. 

وأكد أنه بالاستدلال معه أفاد باستلامه للمبالغ والهواتف وجاء في أقواله بأنه وسيط بين الشاكي وشقيقه وشخص آخر متواجد بدولة تونس يتواصل معه منذ عام 2020 عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي يتعامل معه بتحويل العملات وكذلك اعترف ببيع أحد الهواتف. 

وأشار الرابحي إلى أنه بعد أن تم الاستدلال مع المتهم اتخذت بحقه كامل الإجراءات القانونية لإحالته إلى النيابة العامة. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: البحث الجنائی ألف دینار

إقرأ أيضاً:

تهديد كل شهر.. مسن يقع بموقع "جريندر" والأمن يضبط المتهمين

في واقعة غريبة من أمرها، أقدم شابان على جلب الأموال بطريقة بشعة وتحت بند التهديد، حيث قاما شابان بتصوير مسن أثناء ممارسة الشذوذ معه وسرقته، وابتزوه لدفع أموال مقابل عدم فضحه أمام أسرته ونشر الفيديو على الإنترنت بمنطقة الشيخ زايد.


بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد أول، مفاده حضور “عصام. ك.”، 61 سنة، محاسب بالمعاش، وأبلغ بتضرره من أحد الأشخاص سبق له معرفته من موقع "جريندر" منذ شهر، واتفق معه على ممارسة الشذوذ، وأثناء تواجده بصحبة شاب داخل شقة بكمبوند شهير وقيامهم بممارسة علاقة جنسية فيما بينهما، فوجئ بقيام شخص آخر يختبئ بالشقة بتصويرهما.

وأضاف المجني عليه أن الشابين قاما بتهديده بسكين واستوليا على هاتفه والفيزا وسحبا مبلغا ماليا بقيمة 30 ألف جنيه عنوة، وتهديده بالفيديو، وبعد مرور شهر هدداه بإرسال الفيديو لابنه في حالة عدم إرسال 100 ألف جنية لهما، لكنه رفض.

وتابع أن المتهمين اتصلا بشقيقه وطلبا منه 100 ألف جنيه وإلا سينشران الفيديو على الإنترنت، وبإعداد الأكمنة تم ضبط “محمد.ع.”،27 سنة، عاطل، و"أحمد.ص."، عاطل، 26 سنة، مقيمين بالشيخ زايد وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة.

وقال المتهم الأول إنه تعرف على الضحية على تطبيق "جريندر"، واتفق معه على ممارسة الرذيلة وقام الثاني بتصويره واستوليا على حافظة نقوده وساعة ودبلة وهاتفه والفيزا، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • وفاة مواطن شنقا غرب رام الله
  • البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع دهانات بـ6 أكتوبر
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟
  • تهديد كل شهر.. مسن يقع بموقع "جريندر" والأمن يضبط المتهمين
  • أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج
  • من هو اللواء عبد الفتاح نور الدين المرشح لمنصب محافظ سوهاج؟