قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأثنين، إن هناك احتمال كبير أن تتدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة وتحديدا ضد مصالح الأمريكية.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أنها تعتقد أن يكون هناك تصعيد أكبر في المدى القريب ضد القوات الامريكية في الشرق الأوسط، لافته إلى أن الرد سيكون بحزم.

وجاء ذلك بعد استهداف القوات الأمريكية في سوريا عن طريق فصائل مسلحة في سوريا والعراق.

وفي وقت سابق، أفادت قناة الميادين بدوي انفجار قوي بقاعدة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية داخل حقل العمر النفطي في سوريا.

وفي مكان آخر، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة التنف في سوريا تعرضت لهجوم صباح اليوم.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أنه بالرغم من الهجوم الذي استهدف القاعدة العسكرية التي يتواجد بها قوات التحالف الدولي في سوريا بقيادة الولايات المتحدة، إلا أنه لم يسفر عن أي إصابات. 

أول تعليق من واشنطن بعد استهداف القوات الأمريكية في سوريا البنتاجون: هجوم خطير على القوات الأمريكية بقاعدة التنف في سوريا |تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون وزارة الدفاع الأمريكية القوات الأمريكية سوريا العراق الولايات المتحدة حقل العمر النفطي قاعدة التنف القوات الأمریکیة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق

بغداد اليوم - ترجمة

وصفت مجلة (نيوز ويك) الامريكية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، التحركات التركية الأخيرة بانها "احتلال لشمال العراق"، مبينة أن سكان ما يزيد عن 500 قرية تعرضوا للنزوح القسري من مناطقهم.

وقالت المجلة في تقرير لها ترجمته "بغداد اليوم"، إن "التحركات العسكرية التركية في الشمال العراقي تحولت خلال الأيام القليلة الماضية من مجرد اشتباكات حدودية الى احتلال"، مؤكدة ان "سيادة العراق أصبحت في خطر كبير الان منذ عام 2003 وحتى اليوم". 

وأضافت أنه "بحسب القانون الدولي فان وقوع منطقة ذات سيادة الى سيطرة عسكرية لدولة اجنبية يعتبر احتلال عسكري"، مبينة أن "القوات التركية استقرت في مناطق واسعة داخل الشمال العراقي بعد دخول ما يزيد عن 300 دبابة عسكرية وما يقارب 15 ألف جندي". 

وحذرت المجلية من "وقوع ازمة نزوح جديدة في العراق بالتزامن مع اقتراب انتهاء ازمة النزوح التي نتجت عن هجوم تنظيم داعش الإرهابي"، لافتة الى أنه "مع تحركات حكومتي بغداد واربيل نحو اغلاق مخيمات اللاجئين، تقع الان في العراق ازمة نزوح جديدة سببها الانخراط العسكري التركي الذي دفع بسكان ما يزيد عن خمسمئة قرية للنزوح من مناطقهم". 

يشار الى أن المنظمات الأممية أعلنت رصدها لعمليات "اجلاء قسري" قامت بها القوات التركية لبعض القرى داخل الشمال العراقي، موضحة أن القوات التركية أبلغت السكان بمغادرة منازلهم خلال أربعة وعشرين ساعة فقط او التعرض لعمليات قصف، وسجلت المنظمات أيضا ارتكاب تركيا لما يزيد عن 800 هجوم على الشمال العراقي منذ مطلع العام الحالي.


مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم