أبوظبي-الوطن:

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبو ظبي، تنطلق صباح اليوم الثلاثاء بصالة “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية بطولة أبو ظبي جراند سلام الكبرى للجودو ضمن بطولات أبو ظبي العالمية الـ 3 التي ينظمها اتحاد الإمارات للجودو تحت إشراف الاتحاد الدولي للجودو، وبدعم مجلس أبو ظبي الرياضي ومساهمة العديد من الجهات الأخرى ،وذلك خلال الفترة من 24 أكتوبر الحالي إلى 3 نوفمبر المقبل وبمشاركة  1736 لاعب ولاعبة من 101  دولة من مختلف قارات العالم ،ومن بينها 13 دولة عربية وهي : البحرين، السعودية، قطر، الكويت، مصر، الأردن، المغرب، تونس ، لبنان، جيبوتي ودولة الامارات مستضيفه البطولة الرئيسية للجراند سلام للجودو ، بينما تشارك الجزائر في بطولتي الكاتا والمحاربين القدامى وتشارك سوريا في بطولة المحاربين القدامى فقط.

وقد رصدت اللجنة المنظمة لبطولة أبو ظبي جراند سلام في نسختها ال 14 مبلغ 155 ألف يورو كجوائز نقدية حسب لائحة الاتحاد الدولي للجودو الذي يشرف على تلك البطولات الثلاثة، بجانب الجوائز التذكارية والعينية ، تحفيزا للمشاركين في البطولة قبل الأخيرة لهذا الموسم والتي تضم 454 لاعبا ولاعبه من 78 دولة وهم من ابرز المصنفين في العالم تطلعا لأولمبياد باريس 2024 .

وتشهد بطولة العالم للكاتا، التي تفتتح يوم 28/10 بصالة جامعة السوربون في ابوظبي مشاركة 288 لاعبا ولاعبه من 35 دولة من بينها 3 دول عربية وهي منتخبات الامارات، السعودية، والجزائر، وتشهد بطولة (المحاربين القدامى) التي تقام بنفس الصالة اعتبارا من يوم 31/10 وحتى الثالث من نوفمبر مشاركة قياسية بعدد 994 لاعبه ولاعبا من 64 دولة لمختلف الاعمار لفوق 30 سنة ومن بين تلك الدول 8 دول عربية وهي السعودية، الكويت، مصر، المغرب، تونس، سوريا، الجزائر ولبنان.

ويشارك منتخب الامارات في بطولة الجودو الرئيسية بعدد 12 لاعبا ولاعبه وهم: اللاعبة بشيرات خرودي التي تشارك في (وزن تحت 52 كجم)، واللاعبة باتسو ألتان (وزن تحت 57 كجم)، و10 لاعبين من مختلف الاوزان والتصنيف وهم: زايد النقبي، وخالد خميس في وزن تحت 60 كجم، ونارمند بيان (وزن تحت 66 كجم)، سعيد النقبي، وعبد الكريم على (وزن تحت 73 كجم) طلال شفيلي، خليفة الحوسني (وزن تحت 81 كجم)، وجريجوري أرام في (وزن تحت 90 كجم)، وظافر آرام (وزن تحت 100 كجم)، وعمر معروف (وزن فوق 100 كجم) ويشرف على تدريب المنتخب المدرب فيكتور والمدرب الياباني اشيدو .

وتشهد انطلاقة بطولة ابوظبي جراند سلام للجودو لعام 2023 اليوم الثلاثاء 24/10 بداية تصفيات الدور التمهيدي لفئة الوزن الخفيف الذي يشهد مشاركة منتخبنا بلاعبتين في الوزن الخفيف و3 لاعبين لوزن تحت 66 و60 كجم، وتتواصل مباريات الوزن الخفيف للجنسين على فترتين بداية صباحية بالدور التمهيدي وفي الفترة المسائية النهائيات والتي تعتبر الافتتاح الرسمي للبطولة ،والذي يشهد تتويج الفائزين بالقاب اليوم الأول حيث يتم توزيع 16 ميدالية ملونة، بجانب الجوائز النقدية والعينية والتذكارية لأبطال الوزن الخفيف من الجنسين تحت 48 و52 كجم للسيدات وتحت 60 و66 كجم للرجال.. يذكر ان منتخب جورجيا يحمل لقب بطولة ابوظبي جراند سلام الماضية.

وجرت ظهر أمس بقاعة مبادلة ارينا  وبفندق الوحدة ميلينيوم في أبوظبي مقر إقامة ضيوف بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو مراسم قرعة البطولة عبر تقنية الفيديو والتي تشهد مشاركة 450 لاعبا ولاعبه من 77 دولة بعد إغلاق باب التسجيل وقد بدأ المؤتمر بكلمة الاتحاد الدولي للجودو التي القاها فلاديمير بارتا بعده تحدث السيد ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية أمين السر العام للاتحاد مدير البطولة والتي نقل فيها تحيات وترحيب سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، متمنيا للوفود الشقيقة والصديقة طيب الإقامة في بلد الامن والسلام  وشكر مجلس ابوظبي الرياضي وابوظبي للإعلام وكافه وسائل الاعلام والرعاة وشركاء النجاح وذلك بحضور محمد جاسم أمين السر المساعد  والحكم الدولي احمد  البلوشي عضو مجلس الإدارة .. وتم شرح التعليمات الفنية والتنظيمية والتحكيمية.

وشهدت القرعة وضع لاعبتنا بشيرات خرودي مع الفائزة من لقاء لاعبه فريق المحايدين للفردي تسوفا والهولندية كارفيل في (وزن تحت 52 كجم)، فيما تقابل باتسو ألتان بطله أذربيجان فيزدان في (وزن تحت 57 كجم)، ويلعب زايد النقبي مع الأزبكية بختريوف، وخالد خميس مع الاسباني غارسيا في وزن تحت 60 كجم، ويلعب نارمند بيان مع المصري محمد عبدالموجود (وزن تحت 66 كجم).

اجرت كافة المنتخبات المشاركة في بطولة ابوظبي جراند سلام الكبرى للجودو أمس وعلى فترتين صباحية ومسائية تدريباتها بصالة (مبادلة ارينا) الرئيسية استعدادا لخوض منافسات البطولة التي تنطلق صباح اليوم، وقد نجحت لجنة العلاقات العامة في برمجه التدريبات والتوقيت الزمني لحركة الباصات من الفندق وللصالة.. ومن بينها كان منتخب الامارات المشارك في البطولة وذلك بإشراف المدربين فيكتور واشيدا.

تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو اخر جولات بطولة الجراند سلام للجودو لعام 2023، حسب برمجه الاتحاد الدولي للجودو وذلك خلال الفترة من 2 الى 3 ديسمبر القادم، وقد تقدمت حتى الان 42 دولة للمشاركة في مقدمتها منتخب الامارات الذي يشارك بعدد 8 افراد من بينهم 6 لاعبين ولاعبتين، بجانب منتخبي الكويت وقطر من الدول العربية التي تقدمت حتى الآن.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سلام: هذه مرحلة دعم لبنان وصموده

كتب وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام على منصة اكس: "ان هذه المرحلة هي مرحلة الدعم للبنان الصمود دولةً وشعباً في وجه المستجدات الطارئة على الساحة اللبنانية لاجتياز هذه الظروف القاسية والاستثنائية التي تعصف بالبلاد.

من هذا المنطلق اتقدم بجزيل الشكر للدول العربية كافة التي تجاوبت وبسرعة قسوة إلى نجدة لبنان، بداية المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على المساعدات الطبية والإغاثية ومن دولة الامارات العربية المتحدة على حزمة المساعدات الإغاثية العاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني.

كما اتقدم بالشكر والامتنان للدول والشعوب العربية الشقيقة كافة، دولة قطر، العراق، الأردن، مصر والجزائر على كل اشكال الدعم التي تقدم لنا في اطار دعم لبنان لاجتياز هذه الفترة العصيبة والحفاظ عليه ضمن الحضن العربي، كما نؤكد بناءً لتحركنا ولقاءاتنا سفراء الدول العربية والإقليمية العاملة في لبنان ان المساعدات الانسانية والإغاثية في طريقها الينا، طالبةً إبقاء خطوط التواصل مفتوحة للوقوف على المستجدات على الصعد كافة".

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • برعاية منصور بن زايد..إطلاق الدورة الثالثة من جائزة "نافس"
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • سلام: هذه مرحلة دعم لبنان وصموده
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • بمشاركة 17 دولة.. تتويج نادي القدرة العماني في ختام "بطولة البريمي للكاراتيه"
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان