أكدت الكاتبة لميس جابر، أن الكيان الإسرائيلي دوره خلق المشاكل والاضطرابات ليس في غزة فقط وإنما في المنطقة العربية بالكامل.

عاجل - فلسطين بث مباشر.. بايدن يوجه رسالة جديدة لـ فلسطين وإسرائيل بشأن السلام أحمد موسى: الإفراج عن سيدتين محتجزتين في قطاع غزة بعد جهود مصرية كبيرة

وقالت في لقاء لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي أسامة كمال، إنه وقبل وعد بلفور كان المخطط للكيان الإسرائيلي أن يتواجد لخلق الاضطراب والمشاكل ويكون ذراع أمريكا لإرباك المنطقة كلها وليس غزة فقط.

بداية الكيان الإسرائيلي

وأوضحت أن الخواجة هيرتزل ذهب للسلطان العثماني منذ زمن وطلب قطعة من فلسطين، لكن السلطان أخبره أنها بلاد المسلمين، وقتها عرض الخواجة شراء الأرض بالأموال، وفشل كذلك في الأرجنتين وأوغندا سعيًا لخلق الكيان الإسرائيلي.

وأضافت أنه في النهاية اتفق مع الولايات المتحدة الأمريكية على أن يكون الكيان الإسرائيلي في فلسطين، وكانت فلسطين في مخطط سايكوسبيكو تحت الانتداب الإنجليزي ضمن خطة ظهور الكيان الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن بيلفور خرج مع ظهور سايكو سبيكو، ليقول إن الملك يرى أن يقام وطن قومي للكيان الإسرائيلي في فلسطين كونها أرضهم التاريخية، وإن الشعب الفلسطيني سيتمتع بكامل الحقوق.

ولفتت إلى أن مذابح الكيان الإسرائيلي تواصلت منذ هذا الوقت، وقد يكون الدواعش قاموا بمحاولت تقليد هذه المذابح ولم ينجحوا في هذا الأمر، مؤكدة أن الإسرائيليين في دير ياسين كانوا يتراهنون على جنس الجنين في بطون الأمهات الحوامل ويبقرونها لإثبات الرهان، وكان الغرض الترويع بطريقة المغول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكيان الإسرائيلي فلسطين الولايات المتحدة فلسطين وإسرائيل الشعب الفلسطيني أحمد موسى المنطقة العربية قطاع غزة أسامة كمال الإعلامي أسامة كمال برنامج مساء dmc الکیان الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان

طهران-سانا

دعا النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف المجتمع الدولي إلى الرد على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وقتل الأطفال والنساء في لبنان وغزة.

ونقلت وكالة إرنا عن رضا عارف قوله خلال اجتماع رؤساء وزراء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اليوم “من المؤسف أن المجتمع الدولي التزم الصمت خلال العام الماضي تجاه الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان المحتل ضد الأبرياء في فلسطين المحتلة كما أنه ظهر عاجزاً عن إعلان وقف إطلاق النار في غزة ما أدى إلى توسيع نطاق الحرب والقتل في المنطقة”.

وأوضح رضا عارف أن الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي من القوانين الدولية وليس له أي التزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية وحقوق الإنسان مؤكداً أن بلاده تعمل على إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة كشريكة موثوقة بها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • أحمد الحربي: في الهلال لا أحد أكبر من الكيان .. فيديو
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي
  • عاصمة الكيان في حالة رعب.. مشاهد لقتلى وجرحى يملؤون شوارع “تل أبيب” (فيديو)
  • مادورو: الولايات المتحدة تدعم العدوان الإسرائيلي ضد فلسطين ولبنان
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • عطاف: على المجتمع الدولي الإسراع في وضع حد لجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان
  • دمُ السيد نصر الله.. وحتميةُ زوال الكيان الإسرائيلي