أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم الإثنين، أن 35 من موظفيها قتلوا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وقالت الأونروا في بيان لها، إن 6 من موظفيها لقوا حتفهم اليوم، ليبلغ إجمالي ضحاياها خلال الأحداث، 35 موظفًا، إضافة إلى ذلك، تضررت 40 من منشآتها، بما في ذلك اثنتين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوكالة في منشور عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة إكس: "لقد فقدنا الكلمات، نحن نحزن ونتذكر، هذه ليست مجرد أرقام، وهؤلاء هم أصدقاؤنا وزملائنا.. العديد منهم كانوا معلمين في مدارسنا الأونروا تنعي هذه الخسارة الفادحة".

ويعمل أكثر من 13 ألف موظف في الأونروا في غزة، بحسب موقعها الإلكتروني، ويقيم ما يقرب من 600,000 نازح داخليًا في 150 من مرافقها في غزة.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس، إن البلاد أجرت تجربة ناجحة ومهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، إلا أن كوريا الجنوبية نفت صحة الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.
وقالت كوريا الشمالية إن الاختبار أجري أمس الأربعاء باستخدام محرك المرحلة الأولى لصاروخ باليستي متوسط المدى ​​يعمل بالوقود الصلب.
يأتي هذا بعد يوم من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت قبالة ساحلها الشرقي لكنه انفجر في الجو.
وقالت الوكالة الكورية الشمالية إن الصاروخ نجح في فصل رؤوس حربية تم توجيهها بشكل دقيق إلى ثلاثة أهداف محددة مسبقا.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن تحليلا مشتركا، أجراه مع نظيره الأميركي يشير إلى أن الصاروخ انفجر في مرحلة أولية من عملية الإطلاق.
ونددت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان بإطلاق الصاروخ ووصفته بأنه انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتهديد خطير، وحذرت من أي استفزازات إضافية.
وبدأت الدول الثلاث، اليوم الخميس، مناورات عسكرية مشتركة واسعة النطاق تشمل مدمرات بحرية وطائرات مقاتلة وحاملة الطائرات الأميركية "ثيودور روزفلت" التي تعمل بالطاقة النووية بهدف تعزيز الدفاع ضد الصواريخ والغواصات والهجمات الجوية.

أخبار ذات صلة الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات «مونديال 2026» كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • بايدن يطلق تصريحا "غير صحيح" في مناظرته مع ترامب.. ما هو؟
  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة الخطورة في معارك بقطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين في معارك بقطاع غزة
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • مسئولو الإسكان يبحثون مع شركات بريطانية سبل الشراكة والاستثمار.. تفاصيل
  • تفاصيل الحكم على موظف كويتي رفض إعادة حوالة وصلته بالخطأ