خطف الإسباني الشاب مارك غويو لاعب برشلونة، الأضواء وبات حديث الإعلام الرياضي العالمي بعد تسجيله أول هدف في أول مشاركة مع الفريق الأول لبرشلونة وبعد 23 ثانية فقط من دخوله بديلا في مواجهة أتلتيك بلباو أمس في الليغا.

وتعد مؤهلات خريج أكاديمية "لاماسيا" البالغ من العمر 17 عاما ويبلغ طوله 1.87 سنيمترا، مثالية لمهاجم هداف وقناص إذ سجل 7 أهداف في 8 مباريات في فريق شباب البرسا.

واللاعب الذي لا يزال مسجلا على كشوفات فريق الشباب ومنحه المدرب تشافي أولى مشاركاته بقميص الفريق الأول، أمضى سنوات طويلة في أكاديمية "لاماسيا" قبل أن يصل إلى الفريق الأول ويهدي فريقه 3 نقاط في مواجهة معقدة ضد الفريق الباسكي.

برشلونة يفتتح التسجيل عن طريق الشاب مارك غيو

#الدوري_الاسباني | #برشلونة_أتلتيك_بيلباو#LaLiga pic.twitter.com/AgUwsa6FLr

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 22, 2023

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن اللاعب الشاب يتقاضى 60 ألف يورو في السنة أي أقل بكثير جدا من جميع زملائه الذين شاركهم غرفة الملابس أمس ويرتبط بعقد مع الفريق الكتالوني ينتهي صيف 2025، ولكن بعد أدائه أمس سيحاول البرسا تمديد عقده وبالتأكيد مضاعفة راتبه.

والنتائج الإيجابية لغويو لم تتوقف هنا إذ ارتفع عدد متابعيه على "إنستغرام" من 34 ألفا قبل تسجيله الهدف إلى 390 ألفا (الآن أكثر من 700 ألف) بعد تسجيله وهو ثاني أسرع ارتفاع في عدد المتابعين بعد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند عقب تسجيله 9 أهداف لمنتخب النرويج في انتصار منتخب بلاده الساحق على هندوراس بـ12 هدفا نظيفا في دور المجموعات من بطولة كأس العالم تحت 20 عامًا والتي أقيمت في بولندا في 2019.

View this post on Instagram

A post shared by MARC GUIU ???? (@marcguiu9)

وقال تشافي عن غويو -الذي أصبح خامس أصغر لاعب يسجل للبرسا بعمر 17 عاما و291 يوما متفوقا على كل من ميسي وبيدري- إن "حسه التهديفي موهوب، وبسبب كثرة الإصابات كان علينا البحث عن بديل في فريق الشباب لأن هناك الكثير من المواهب فيه".

 

 

وكان غويو كشف بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة، أنه "حلمت بهذه اللحظة كل ليلة، لا أصدق ما حصل معي، لن أنام هذه الليلة (أمس)، عملت كل حياتي لأحصل على هذه الفرصة، كل شيء كان على ما يرام، لم يكن لدي الوقت للتفكير".

View this post on Instagram

A post shared by FC Barcelona (@fcbarcelona)

وانتشر فيديو لعائلة غويو وهم يعبرون عن فرحتهم العارمة على المدرجات بعد تسجيله الهدف الأول في مسيرته الاحترافية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم السبت 29-6-2024 في السطور التالية:

بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 

أكد الدكتور أحمد الوشاحي المستشار القانوني لنادي بيراميدز إف سي، أن ما وقع من أحداث خلال مباراة النادي مع سموحة باستاد الإسكندرية يقع ضمن مسئوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسئوليته القانونية هنا مسئولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمّة خطأ.

أضاف أنّ ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزومًا بنتيجة 2/صفر، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء، وعليه، وفقا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزومًا واعتبار نادي بيراميدز فائزًا بنتيجة 2/صفر، مشددا على أن الحالة واضحة تماما وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي وطبقا لنص اللائحة لا تعد ظرفا قهريا.

تطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات

يخضع رمضان صبحى لاعب فريق بيراميدز لجلسة استماع ثانية أمام لجنة المنشطات وذلك من أجل استكمال سماع أقواله فيما نسب إليه بشأن اتهامه بالتلاعب فى إحدى عينات التحاليل الخاصة بالكشف المنشطات والتى سيصدر بعدها الحكم وتحديد الموقف النهائى للاعب.

وسيتواجد رمضان ومعه فريق دفاعه بالكامل من أجل الدفاع عن نفسه بأدلة تقنع أعضاء المنظمة وكان اللاعب قد تعرض لعقوبة الإيقاف بسبب أزمة تعاطيه المنشطات بداعي فساد العينة الأولى وثبوت إيجابية العينة الثانية.

3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن هناك ثلاثة عروض على طاولة نادي برشلونة للتعاقد مع مدافعه الأوروجواياني رونالد أراوخو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتسعي عدة أندية أوروبية للحصول على خدمات نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ووفقًا لبرنامج "التشيرينغيتو" الإسباني فأن رونالد أراوخو لديه ثلاثة عروض على الطاولة من نيوكاسل ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

مقالات مشابهة

  • سان جيرمان يجهز عرضا ضخما للتعاقد مع نجم برشلونة الشاب
  • تشيلسي يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب كيليمان
  • صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات
  • باريس سان جيرمان يرصد 250 مليون يورو لخطف لامين يامال نجم برشلونة
  • حقيقة مفاوضات الهلال مع نجم برشلونة
  • جناح برشلونة ينجح في «المرحلة الثانوية»
  • الهلال يعود للتفاوض مع رافينيا لاعب برشلونة
  • فليك يحسم مصير أراخو مع برشلونة
  • الاتحاد يستقر على إستمرار نجم الفريق بالموسم الجديد
  • الاتحاد يقرر بقاء أحمد شراحيلي