وافق أعضاء مجلس بلدي الشمالية بالإجماع يوم أمس الإثنين خلال الجلسة الاعتيادية على مقترح بإنشاء مكتب لتخليص المعاملات لكبار المواطنين وذوي الهمم.
كما وافق المجلس على مقترح لجنة الخدمات والمرافق العامة بتخصيص جزء من أرض بمدينة سلمان لإنشاء صالة مناسبات. ووافق المجلس كذلك على مقترح نائب رئيس المجلس زينة جاسم بالاستعجال في تسجيل وإصدار وثيقة بناء مسجد الجواد بمجمع 1022 في منطقة دمستان، ومقترح إنشاء حديقة بمنطقة كرزكان، ومقترح تخصيص جزء من عقار لصالح جمعية القرية.


ومرر المجلس أيضًا مقترحًا بدفع رسوم البلدية مرة واحدة على المواطنين عند تقديم طلبات تراخيص البناء.
وأكدت زينب الدرازي ممثلة الدائرة الثانية عشرة أن أهالي مجمع 1028 بمنطقة كرزكان يطالبون بإنشاء بحديقة إذ إن المنطقة تفتقر للمرافق العامة والترفيهية، حيث إن المنطقة تشهد كثافة سكانية عالية. كما أن العقار المقترح للحديقة مخصص للخدمات العامة، إذ أكدت على الرغبة في تحويل التصنيف إلى تصنيف الحدائق.
وأشارت الدرازي إلى أن المقترح يهدف لزيادة المرافق العامة والترفيهية، وخلق متنفس لأهالي المنطقة وبالأخص الأطفال، كما وستسهم الحديقة بزيادة الرقعة الخضراء.
من جانبه، قال باسم أبو إدريس ممثل الدائرة الثانية إن اقتراح إنشاء صالة أفراح في مدينة سلمان من خلال تخصيص جزء من أرض لهذا الغرض يهدف لغرس المحبة بين أبناء المجتمع والتقارب بين افراده، كما سيسهم إنشاء القاعة في تقديم الخدمات الخيرية لأهالي المدينة بشكل خاص لإقامة المناسبات والفعاليات.
وفي السياق نفسه، أكد عبدالله القبيسي على أهمية فتح مكتب خاص لتخليص المعاملات الحكومية للمواطنين من ذوي الهمم وكبار السن بحيث يتم استثناء طلبات هاتين الفئتين في حال التقديم اليدوي إضافة لافتتاح مكتب خاص لتخليص معاملات المواطنين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر


قررت نيابة مدينة نصر حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي دون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية في عدة مجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى المدارس والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته مجموعة من الشهادات الدراسية والتدريبية، وعدد من الكارنيهات الدراسية، ومجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان ومجموعة من الأوراق الدعائية الخاصة بالكيان.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • بلدي البريمي يناقش المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد
  • "كيان تعليمي وهمي".. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • «اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت
  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • إعلام عبري: نتنياهو قرر توسيع نطاق العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية
  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري يبحث الأوضاع في الجبهة الشمالية الاثنين المقبل
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر