أكد رئيس مجلس بلدي المحافظة الشمالية شبر إبراهيم الوداعي خلال كلمةٍ له، أنه من المحتمل أن تعيش أجواء المملكة بموسم الأمطار القادم مرحلة مختلفة عن الموسم الماضي مما يتطلب اتخاذ التدابير الإدارية والتنظيمية والفنية المطلوبة للتحضير لأي مفاجآت غير متوقعة.
وأفاد في مداخلةٍ له أمس بأن الاجتماع التنسيقي قد تمخض عن العديد من المواقف التوافقية، أبرزها تعزيز المتطلبات الإجرائية للتعويض عن الأضرار بسبب الأمطار واتخاذ القرارات اللازمة لذلك كإجراء مهم لصون مصالح المواطنين وبالأخص الأسر محدودي الدخل، وبناء آلية تنظيمية فاعلة للتنسيق المشترك والارتقاء بمستوى التعاون التنظيمي والفني.


كما ذكر بأن الاجتماع التنسيقي خلص إلى العمل على بناء الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص وتحفيزهم للمساهمة في مساعدة الاسر محدودي الدخل لإصلاح الأضرار التي تتعرض لها منازلهم، وتفعيل مبادرات الجهات ذات العلاقة في توفير المتطلبات التنظيمية لإيواء الأسر التي تتعرض إلى الأضرار وتفقد المأوى بسبب الأمطار، وتوجيه الرسائل التوعوية للمجتمع بشأن الطرق الرشيدة في مواجهة حالات الأمطار الطارئة، وتوعية المجتمع بالمخاطر المضاعفة لفيضان مياه الصرف الصحي في المنازل بسبب فتح أغطية قنوات تصريف مياه الأمطار وما يسببه من أضرار مادية وصحية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة حمورابي أحد تشكيلات وزارة الإسكان والإعمار، الثلاثاء، إكمال مشروع إعادة إعمار جسر داقوق القديم بالكامل والذي تعرض إلى أضرار جسيمة إثر سيول الأمطار. 

وقال مدير المشروع محمد وهيب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "شركة حمورابي العامة للمقاولات الانشائية أنجزت أعمال مشروع صيانة الجزء المتضرر في جسر داقوق القديم وبنسبة 100% بعد تعرضه الى أضرار جسيمة جراء سيول الأمطار" ،موضحاً أن "موعد افتتاحه خلال الأيام المقبلة بعد استلامه من دائرة طرق وجسور كركوك". 

وأضاف وهيب، أن "الجسر الحيوي الذي يربط محافظة كركوك وصلاح الدين باتجاه العاصمة بغداد سيسهل نقل البضائع التجارية بين بغداد والإقليم إضافة إلى السائحين" ،لافتاً إلى أن "الجسر يبلغ طوله 800 م ، وشملت عملية التأهيل الأجزاء المتضررة من الجسر وإعادتها بشكلٍ كامل".

مقالات مشابهة

  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: نستهدف توصيل اللحوم إلى محدودي الدخل
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • أستاذ تخطيط عمراني: سكن لكل المصريين تخاطب فئتي محدودي ومتوسطي الدخل
  • أضرار عدم وضع واقي الشمس.. كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على صحة البشرة
  • تقديرات هائلة لحجم أضرار الإعصار هيلين
  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل