صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-10@03:47:03 GMT

«غينيس» تعلن نفوق أكبر كلب عمراً

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

«غينيس» تعلن نفوق أكبر كلب عمراً

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أمس، أن «بوبي»، أكبر كلب عمراً في العالم، نفق عن عمر يناهز 31 عاماً في البرتغال.
وكان «بوبي» كلباً نقي السلالة من نوع رافيرو دو الينتيجو، وقضى حياته كلها في قرية بوسط البرتغال.
وعاش بوبي بذلك 31 عاماً و165 يوماً، محطماً الرقم القياسي المسجل منذ عام 1939 لكلب أسترالي نفق عن 29 عاماً وخمسة أشهر.


وقالت كارين بيكر، الطبيبة البيطرية التي رأت بوبي عدة مرات، وكانت أول من أعلن رحيله على وسائل التواصل الاجتماعي: «برغم أنه عاش أكثر من أي كلب في التاريخ، فإن 11478 يوماً قضاها على الأرض لن تكون كافية أبداً لأولئك الذين أحبوه... كانت رحلة موفقة يا بوبي».
وتم إعلان «بوبي» أكبر كلب عمراً في العالم في فبراير من هذا العام.
وعادة ما يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع لسلالة «بوبي»، التي تم استخدامها تقليدياً كلاب غنم، ما بين 12 إلى 14 عاماً.
وأرجع مالكه، ليونيل كوستا، طول عمره إلى عدد من العوامل، بما في ذلك العيش بسلام في الريف، وعدم تقييده أو وضع قيد عليه مطلقاً، وتناول طعاماً بشرياً دائماً.
وفي الوقت الذي ولد فيه «بوبي»، كانت عائلة كوستا تمتلك الكثير من الحيوانات والقليل من المال، لذلك كان والده الصياد يدفن الجراء حديثي الولادة بشكل عام بدلاً من الاحتفاظ بها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بعد نفوق أعداد كبيرة.. مطالبات بتقنين صيد "القروش" في الساحل الشرقي

أبدى عدد من الصيادين في المنطقة الشرقية، استيائهم من تكاثر أصناف وأنواع أسماك القرش على الساحل الشرقي، بعد منع صيده، ما يتسبب في تكاثر هذا النوع، وبالتالي يكثر صيده عن طريق الخطأ، ثم إلقائه في البحر مرة أخرى، ما يتسبب في نفوق أعداد كبيرة، مؤكدين ضرورة تقنين صيده، وإبقاء عملية التوازن البيئي.
وأكد رئيس جمعية الصيادين بالقطيف محمد القصاب، أن الصيادين يعانون بسبب حظر صيد أسماك القرش، وأن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية منع صيده في الآونة الأخيرة، ولأكثر من 6 أشهر، مع فرض غرامات طائلة؛ للحفاظ على تكاثر هذا النوع.
أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي3 دول أفريقية تؤسس "كونفدرالية دول الساحل".. ما القصة؟في يوم البحار العالمي.. صيادو الشرقية يقترحون أفكارًا لتطوير المهنة بالمنطقةغرامة 20 ألف ريال
وأضاف: أصبح الصيادون يرمون أسماك القرش بكميات كبيرة بعد موتها في البحر، وذلك بعد اصطيادها عن طريق الخطأ وبغير تعمد، ما تسبب ذلك بمقابر جماعية لها، وأدى إلى هجرة بعض الأسماك، وبالتالي نقصها في الأسواق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمد القصاب
وتابع القصاب: "من يُمسك من الصيادين ومعه سمكة واحدة من سمك القرش، يتعرض لغرامة 20 ألف ريال، هذا إن اصطاد الصياد سمكة قرش واحدة فقط، ما يجعل الصياد يرمي هذا النوع من السمك خوفًا من الغرامة".
وذكر أن سمك القرش يُعد مفترسًا، ويخيف الأسماك، وبالتالي فالأضرار كبيرة من بقاء وتكاثر هذا النوع بكميات كبيرة وعدم صيده، مشيرًا إلى أنه من المفترض السماح بصيده بكميات مقننة معتدلة، وليس صيدًا جائرًا، لأن وجوده له فوائد في البيئة البحرية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سمك القرش أو اليريور سمك القرش أو اليريور سمك القرش أو اليريور سمك القرش أو اليريور سمك القرش أو اليريور var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
الصيد والتوازن البيئي
وأكمل: لا يضر البيئة البحرية حينما يكون هناك توازن في صيد القرش من قبل الصياد، فمثلا يسمح بصيد 5 بانات من هذا النوع إن تواجد عند الصياد 20 بانة من صيد السمك من الأنواع الأخرى، فيكون هناك نسبة وتناسب بين صيده وصيد الأسماك الأخرى.
وأكد القصاب أن كثرة تواجد أسماك القرش على الأسياف البحرية، أصبح يشكّل خطرًا على المتنزهين، حيث وصلت في بعض المواقع مثل الجبيل، ما أسفر عن منع المنتزهين من التمتع بالشواطئ البحرية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مراكب في البحر مراكب في البحر مراكب في البحر var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
واختتم: نحن كجمعية الصيادين بمحافظة القطيف نرفع معاناة الصيادين والأهالي من خطر تكاثر أسماك القرش، ولابد من إعادة النظر من القرار المتخذ بخصوص المنع لهذا الصنف من السمك.

مقالات مشابهة

  • نقابة عمال سامسونغ في كوريا الجنوبية تعلن إضرابا عاما مفتوحا
  • يورو 2024 : تعرف على أصغر الاعبين تسجيلا في بطولات اليورو عبر تاريخها
  • لامين جمال يحطم الأرقام ويدخل تاريخ بطولة أمم أوروبا من أوسع أبوابه
  • بهدف "ولا أروع".. لامين جمال يدخل تاريخ كأس أوروبا
  • بعد نفوق أعداد كبيرة.. مطالبات بتقنين صيد "القروش" في الساحل الشرقي
  • دمار هائل يلحق أكبر منطقة مستنقعات في العالم.. أشجار متفحمة وحيوانات نافقة
  • تليفزيون بريكس: البرازيل باتت أكبر منتج ومصدر للقطن في العالم
  • أصغر ثنائي يسافر حول العالم بدراجة نارية
  • أكبر قرصنة إلكترونية في العالم.. شبكة إجرامية تستولي على 10 مليارات من كلمات السرّ وعلى مدى سنوات!
  • عمره أقدم من الأرض.. 10 حقائق مذهلة لا تعرفها عن الأماس