صرح الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، بأن الجمعيات التعاونية الزراعية بمدن المحافظة تعمل على توفير كل ما يلزم المزارعين من مستلزمات الإنتاج الزراعي من أجل المساهمة في زيادة ونشر التنمية الزراعية على أرض سيناء.

وتعاونت إدارة التعاون الزراعي بقيادة المهندس محمد الشاذلي، مدير الإدارة مع إدارة التقاوي بقيادة المهندسة دعاء فتحي مديرة الإدارة، بمتابعة صرف تقاوي القمح سدس 14 وسخا 95 بجمعية وادي الطور بالتعاون مع أحمد عبدالرشيد مدير جمعية وادي الطور.

توفير خدمات زراعية 

وأشار «شطا» إلى رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء للاهتمام بتوفير أفضل الخدمات اللازمة للمزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي على مستوى مدن المحافظة وتذليل الصعاب على المزارعين.

تسليم التقاوي مبكرا للمزارعين

وأشار المهندس محمد الشاذلي مدير الإدارة «لأول مرة يتم إحضار التقاوي مبكرا هذا العام، وتستمر إدارة التعاون في إنهاء الخدمات المختلفة ومتابعة الجمعيات التعاونية الزراعية، لتوفير كل ما يلزم المزارعين من مستلزمات الإنتاج الزراعي من أجل المساهمة في زيادة ونشر التنمية الزراعية على أرض سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء محافظة جنوب سيناء الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح فعاليات ورشة عمل تدريبية لدعم صغار المزارعين

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، والدكتور موفق السرحان المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية، فعاليات ورشة العمل التدريبة التي ينظمها قطاع الارشاد الزراعي بالتعاون مع المركز  بعنوان: اليات دعم صغار المزارعين والحلول التطبيقية لتفتت الحيازات الزراعية في مصر.

 الاصلاح الزراعي

ويشارك في ورشة العمل، التي عقدت بمديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية، ممثلو الجمعيات التعاونية الزراعية وجمعيات الاراضي المستصلحة وجمعيات الاصلاح الزراعي، وعدد من المزارعين، والمهندسين الزراعيين.

جاء ذلك على هامش فعاليات الاحتفال بالعيد ال٧٢  للفلاح المصري، بمحافظة الدقهلية، والتي تم إطلاقها بحضور عدد من قيادات وزارة الزراعة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.
وفي كلمته اكد علاء فاروق وزير الزراعة، ان تفتت الحيازة من التحديات التي تواجه الزراعة في الوقت الحالي، وان الزراعات التجميعية، هي السبيل للقضاء عليها، فضلا عن توعية المزارعين، يالاساليب الزراعية والممارسات الحديثة، بما يساهم في زيادة الانتاجية، وتحقيق الامن الغذائي.

وزير الزراعة يقرر صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر ضحايا حادث البحيرة


وشدد وزير الزراعة على اهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية، وعدم التعدي على الارض الزراعيه بإعتبارها أمن قومي، ومستقبل الاجيال القادمة، والحفاظ عليها واجب على المصريين جميعا.
وفي سياق متصل وعلى هامش الاحتفال أعلن الدكتور علاء عزوز  رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، عن موافقة علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علي تدشين منصة مصر الزراعية، كذراع رقمي للإرشاد الزراعي، على هامش الاحتفال بالعيد الـ 72 للفلاح المصري، لافتا الى أن هذه الخطوة تأتي في ضوء حرص الوزارة وقطاع الارشاد على تنفيذ توجه الدوله المصريه نحو التحول الرقمي واستخدام آليات العصر لنشر المعرفة.

وأضاف  أن المنصة تترجم توجيهات وزير الزراعة علاء فاروق، التي أكد فيها على أهمية التوسع في تقديم خدمات الارشاد الزراعي للمزارعين وأن تقدم المنصة عبر الموقع الإلكتروني وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي التوصيات الفنية الإرشادية، بلغة بسيطة لتسهيل وصولها لجموع المزارعين والمربين.

وزير الزراعة يطالب بالإسراع في معدلات الإنجاز لدعم الفلاح

إنتاج حيواني وداجني

وأكد رئيس قطاع الارشاد الزراعي، أن هدف المنصة هو تقديم كافة المعلومات والإرشادات والتوصيات لأبطال الإنتاج الزراعي العاملين في قطاعاته المختلفة من استصلاح وإنتاج حيواني وداجني، وسمكي، كما نوه رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إلى أن المنصة تضم مجموعة منتنوعة من الأبواب التي تقدم المعارف الزراعية لجموع العاملين في القطاع الزراعي، بما يحقق الهدف الرئيسي وهو وصول المعلومات لأكبر عدد ممكن لضمان تطبيق أفضل الممارسات الزراعية الأمر الذي ينعكس على زيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يشهد الاحتفال بــ «عيد الفلاح» ويكرم عدداً من المزارعين المتميزين
  • وزير الزراعة يفتتح فعاليات ورشة عمل تدريبية لدعم صغار المزارعين
  • «الزراعة»: الدولة تقدم الكثير من الخدمات للمزارعين وتحميهم من الأزمات
  • انقلاب سيارة نقل محملة بالمياه بمنطقة سهل القاع بجنوب سيناء
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي بجنوب سيناء
  • إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء
  • لتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية.. ندوات إرشادية للمزارعين
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة وميت خلف للإصلاح الزراعي
  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان