وجَّه الدكتور أشرف الشرقاوي، أستاذ الدراسات الإسرائيلية في جامعة المنصورة، رسالة باللغة العبرية، تحدث فيها عن المخطط الإسرائيلي لهدم المسجد الأقصى، قائلا: «5 بقرات حمراء سيحاول اليهود ذبحها ويهدونها إلى المسجد الأقصى ويحصلون على ما يسمى هيكل سليمان».

أقول إنه لا يوجد شيء اسمه هيكل سليمان

وأضاف «الشرقاوي»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة حلقة اليوم من برنامج «90 دقيقة»، عبر قناة «المحور»: «أقول إنه لا يوجد شيء اسمه هيكل سليمان، وكل ما يوجد في الحفريات الأثرية دليل على أن الفلسطينيين هم سكان فلسطين، واليهود ليس لهم وجود، وبالنسبة لشراء أي قطعة أرض فإنه لا يدل على السيادة».

نتنياهو غير مهتم بالمحتجزين

وتابع: «بالنسبة إلى توجيه رسائل باللغة العبرية في البرامج المصرية، فإن هذا أمر لأن هذه الرسائل تصل ومن يقول شيئا أفضل من الذي يقول، حتى لو لم تكن اللهجة صحيحة، لأن الرسالة تصل والناس تفهم، وأقول بصراحة إن نتنياهو غير مهتم بالمحتجزين، ويتعمد الأماكن التي يظن أن الأسرى بها حتى لا تستخدمهم حماس في مساومة، والسبب الثاني هو أنه يعاقبهم على سقوطهم في الأسر، إذ أخذ الأسرى العسكريون من المقار العسكرية وبالتالي فإنه يريد معاقبتهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة المخطط الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال

تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي تخبطا في الساعات الأخيرة وسط مظاهرات غاضبة تطالب برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  وسط خلافات بين الأجهزة الأمنية ونتنياهو بشأن التعارض على الموافقة في صفقة الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، وسقوط قتيل في أحد أهم وحدات جيش الاحتلال.

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو

وخرج متظاهرون صباح اليوم الخميس قاطعين طريق رئيسي في تل أبيب للمطالبة برحيل نتنياهو الذي دخل في خلافات مع وزير ماليته، بتسلئيل سموتريش، لإفشال صفقة تبادل الأسرى قبل حتى استلام رد الفصائل الفلسطينية، وفوجئت الأجهزة الأمنية بتصريحات رافضة للمفاوضات مع الفصائل الفلسطينية منسوبة لمصدر أمني، ليتبين أن مصدرها مكتب نتنياهو، بحسب موقع «جيروزاليم بوست».

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن هناك احتمالا لمقتل الأسرى الإسرائيليين بسبب رغبة نتنياهو في المماطلة حتى بعد انتهاء دورة الكنيست «البرلمان الإسرائيلي» الصيفية وخطابه في الكونغرس، فيما رأى قادة الأجهزة الأمنية أن رد الفصائل إيجابيًا ويعتبرونه مفتاحًا لإطلاق مفاوضات نحو صفقة.

الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يقتربان من اتفاق بشأن الأسرى

يشار إلى أن شبكة «سي إن إن» الأمريكية الإخبارية، ذكرت أن الفصائل الفلسطينية وإسرائيل تقتربان من اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار بغزة، في الوقت الذي خرج وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قائلا لـعائلات الأسرى: «نحن أقرب من أي وقت مضى من إبرام صفقة تبادل».

مقتل ضابط إسرائيلي

وذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» على الإنترنت أن الجيش الاسرائيلي كشف عن مقتل روي ميلر، ضابط في وحدة لواء جفعاتي «إحدى أهم وحدة في الجيش الإسرائيلي» خلال معارك شمال قطاع غزة.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت على القطاع صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مراسل الجزيرة: بدء مظاهرات تطالب بصفقة تبادل مع حماس وإقالة نتنياهو بمناطق إسرائيلية مختلفة
  • بالفيديو: تظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى مع حماس
  • رئيس العربي الاسترالي: نتنياهو لا يكترث للقرارات الدولية ويتعامل معها بعجهية (فيديو)
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو منع غالانت من لقاء رئيسي الموساد والمخابرات
  • تحليلات إسرائيلية: الجيش ضعيف ونتنياهو سيحبط صفقة مع حماس
  • إعلام إسرائيلي: توقعات بالتوصل إلى صفقة لتبادل المحتجزين خلال أسابيع
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم ثمنه
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو على استعداد للتضحية بالمحتجزين لكسب بعض الوقت