رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، حفل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لتكريم الفائزين بجائزة "الحوار الوطني في دورتها الثالثة"، وذلك في مقر المركز بالرياض.

وكان في استقبال سموه، لدى وصوله مقر الحفل، رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالعزيز السبيل، والأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الفوزان، وعدد من منسوبي المركز.

أخبار متعلقة "توخوا الحيطة".. الدفاع المدني يحذر من الأمطار الرعدية غدًاوفاة 3 مؤذنين "أبناء عمومة" بحادث مروري في الباحةمركز الملك عبدالعزيز للحوار

وقال أمير الرياض: "إن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني كله خير أُسِّس على خير ويسير على خير، خصوصاً وأن لديه رجال يؤدون دورهم كاملًا، مثل: رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالعزيز السبيل والأمين العام الدكتور عبدالله الفوزان، هؤلاء الرجال لهم دور كبير في هذا المركز وهناك من سبقهم، وهم يكملون المسيرة بشكل واضح وسليم أرجو إن شاء الله أن يوفقون في خدمة هذا المركز ليكون عطاؤه على هذا المستوى وأعلى".

وتابع سموه: "اليوم مركز الملك عبد العزيز نثر الورود والزهور في مجالات عدّة أرجو أن يوفقون، وأن تُقدَر هذه الجائزة حق قدرها لمن فاز بها".

جانب من فعاليات حفل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني- اليوم

التحول المجتمعي

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور السبيل كلمة قدم فيها شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته لهذا الحفل.

وأوضح "أننا في المملكة نعيش واقع التحول المجتمعي الإيجابي في سائر المجالات بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، عبر رؤية السعودية 2030، التي حولت المملكة إلى فضاءات من الإنجاز والتميز والإبداع".

وأضاف رئيس مجلس الأمناء: "نعيش واحدة من مبادرات المركز التي أقرها مجلس الأمناء من أجل إشراك مؤسسات المجتمع، وأفراده، وتسليط الضوء على إنجازاتهم، لتعزيز قيم التعايش والتسامح والتلاحم والتواصل، بين أبناء الوطن والمقيمين فيه".

جانب من فعاليات حفل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني- اليوم

المبادرات الفائزة

وجاءت المبادرات الفائزة في الفروع الأربعة كالتالي: مبادرة بوابة كبار المحسنين لمنصة إحسان الجائزة عن فرع ‏المؤسسات الحكومية، فيما فازت مبادرة: المشاريع المستدامة للمسؤولية الاجتماعية للشركة السعودية للكهرباء عن فرع مؤسسات القطاع الخاص.

وفازت مبادرة ركن الحوار الأهلية عن فرع مؤسسات المجتمع المدني، أما الفرع الرابع فقد حصلت على الجائزة مبادرة: هنا طلاب العالم.. "التسامح يوحدنا" عن فرع الأفراد تقدم بها عدد من المعلمات وهن "نورا آل سرور، وأريج كاتب، وحنان الحربي، وزكية اللحياني".

وتضمن الحفل فيلم جائزة الحوار الوطني وتكريم الفائزين والرعاة، ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

يذكر أن الجائزة تمثّل إحدى المبادرات الوطنية للمركز لإبراز وتعزيز قيم التعايش المجتمعي والتلاحم الوطني والتسامح والحوار الحضاري، لتحقيق ‏أهدافه، بما يتماشى مع مرحلة التطوير والنمو التي تشهدها المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مركز الملك عبدالعزيز للحوار أمير الرياض السعودية مرکز الملک عبدالعزیز للحوار الوطنی رئیس مجلس عن فرع

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، بحضور معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، يستفيد منها 1.985.485 فردًا، بقيمة مليون و451 ألف دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب 29 سبتمبر 2024 - 6:28 مساءً

 

ووقع الاتفاقية مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بالمركز الدكتورة هناء عمر، والأمين العام المساعد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية عبدالله الدردري.

 

وسيجري بموجب الاتفاقية، إعادة تأهيل مركز بورتسودان للتشخيص، وشراء وتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي؛ بهدف تعزيز قدرات السكان للوصول إلى خدمات التصوير الطبي السريع بتكلفة معقولة.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية لمركز الملك سلمان للإغاثة المتعلقة بتحسين قدرات القطاع الطبي في الدول ذات الاحتياج.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”