أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، المرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية، أن البرنامج الانتخابي لحزب الوفد يتضمن الكثير من الحلول للأزمة الاقتصادية، من خلال رؤية واقعية للمشاكل التي يعاني منها المواطنون.

وأشار الدكتور عبدالسند يمامة إلى أن البرنامج الانتخابي يهتم بضرورة البدء في الإصلاحات التشريعية الخاصة بالقضايا الاقتصادية، وضرورة توحيد جهات الولاية الاقتصادية.

وأكد رئيس «الوفد» ضرورة تشكيل المجموعة الاقتصادية من العقول المصرية، للنهوض باقتصاد البلاد وحل جميع الأزمات الاقتصادية التي يتعرض لها المواطنون.

ونوه الدكتور «يمامة» إلى أهمية الإصلاح التشريعي فيما يتعلق بجذب الاستثمارات الخارجية، وأهمية إقامة المشروعات ذات العائد السريع، لتعود ثمارها على المصريين في أسرع وقت.

وأشار إلى ضرورة حسن إدارة الموارد المصرية الحالية، بما يتماشى مع المنظومة الاقتصادية الجديدة التي يتضمنها البرنامج الانتخابي.

البرنامج الانتخابي ضمن رؤية جديدة للإصلاح السياسي

وقال الدكتور عبدالسند يمامة إن البرنامج الانتخابي ضمن رؤية جديدة للإصلاح السياسى قائمة على الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وتفعيل مواد الدستور.

وأشار المرشح الرئاسي، إلى أن هناك نصوصًا دستورية كثيرة تحتاج إلى التفعيل، ويأتي على رأسها ما يتعلق بالمجالس المحلية، التي تحتاج إليها البلاد في ظل هذه الظروف الدقيقة التي نشهدها، موضحا أن تفعيل النصوص الدستورية الخاصة بالمجالس المحلية ضرورة مهمة جدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرشح الرئاسي عبد السند يمامة حزب الوفد عبدالسند يمامة الانتخابات الرئاسية انتخابات البرنامج الانتخابی عبدالسند یمامة

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أن الحكومة الجديدة والمحافظين عليهم مسئولية كبيرة في مواجهة التحديات الحالية، من خلال تنفيذ رؤية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي، باختيار الوزراء الجدد.

وأشار المصري في تصريحات له اليوم، إلى أن الرئيس السيسي وجه باختيار ذوي الكفاءات والخبرات لتحقيق عدد من الأهداف منها الحفاظ على محددات الأمن القومي، لاسيما في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازة في هذا الصدد وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وقال أحمد المصري، إن الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ تلك التوجيهات، وعليها مسئولية تخفيف حدة التحديات الاقتصادية، من خلال خطة وسياسات واضحة تشجع على الاستثمار بشكل حقيقي، بما يساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وشدد عضو مجلس النواب، على الحكومة الجديدة، ضرورة العمل تخفيف أعباء المواطن الاقتصادية من خلال السيطرة علي أسعار السلع، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وتوفير فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • «المشاط»: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل
  • «المشاط»: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • محمد يوسف يكتب: تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة.. توجهات مرحلة جديدة
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان "البنات الحلوه "
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان «البنات الحلوة»