ابين (عدن الغد) نظير كندح

دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية صباح اليوم الإثنين بمبنى المحافظة القديم بمدينة زنجبار مشروع علاج مرضى حمى الضنك بمحافظة أبين برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ ابوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وتحت شعار " الكويت بجانبكم " .

.

ويستهدف المشروع تقديم الرعاية الصحية لاكثر من ( 1500 ) حالة مرضية في مستشفيات ( الرازي - زنجبار - المحفد ) بدعم من صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة ..

بدوره أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. شوقي الشرجبي على أهمية المشروع في إطار الحد من مخاطر مرض حمى الضنك الوبائي المهدد لحياة الإنسان ، مثمنا للدور الذي تقوم به جمعية الحكمة اليمانية الخيرية واسهاماتها الملموسة في تنفيذ الكثير من المشاريع في القطاع الصحي على مستوى المحافظات ، شاكرا للأشقاء بدولة الكويت على دعمهم السخي لتلك المشاريع الواهبة للحياة ..

من جهته أشاد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة نائب محافظ محافظة أبين أ. مهدي الحامد بجهود جمعية الحكمة وبما تنفذه من مشاريع ذات اثر بالقطاع الصحي في المحافظة ، مقدرا للدعم السخي الذي يجود به الأشقاء الكويتيون لدعم تلك المشاريع ، مشيرا إلى تدخلات الأشقاء بدعم مختلف القطاعات في المحافظة .

إلى ذلك أثنى منسق اللجنة العليا للإغاثة في الجمهورية الشيخ/ جمال بلفقيه على العطاءات المتوالية والمستمرة من دولة الكويت الشقيقة لبلدهم الثاني اليمن ..

فيما عبر أمين عام جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن المهندس/ محمد عبدالواسع عن شكره وامتنانه لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مايجودون به من دعم ساهم ومايزال في التخفيف من معاناة اليمنيين ، شاكرا السلطات المحلية بالمحافظة والطواقم الطبية في المستشفيات المستهدفة على مابذلوه من جهود تصب في إنجاح هذا المشروع وخدمة الآلاف من المرضى والتخفيف من معاناتهم ..

حضر التدشين مدير المنشآت الصحية بوزارة الصحة د. علي منصور حنشل ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. صالح الثرم ومدير صحة زنجبار أ. عبدالقادر باجميل ومدير المشاريع الصحية بجمعية الحكمة أ. وسيم القباطي ومدير المشاريع الاجتماعية بجمعية الحكمة أ. محمد العنتري ومدير العلاقات والإعلام بجمعية الحكمة أ. علي الشيباني ومديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض خميس ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة العامة والسکان جمعیة الحکمة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة

#سواليف

قالت وزارة الصحة الفلسطينية (تابعة للسلطة)، الاثنين، إن ” #معاناة #مرضى #السرطان تفاقمت في قطاع #غزة في ظل #الحرب ومنع دخول الدواء إلى القطاع. كما أن مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني هو المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات السرطان في غزة توقف عن العمل بسبب الإستهداف المباشر له من قبل الهجمة الإسرائيلية”.

وكشفت بيانات وزارة الصحة، أن “سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا في فلسطين، حيث تم تسجيل 546 حالة سرطان ثدي جديدة في الضفة الغربية خلال 2023 وبمعدل حدوث بلغ 18.6 حالة لكل 100,000 من السكان، فيما لا تتوفر معلومات دقيقة عن وضع المرض في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال”.

وأكدت الوزارة، أنه “يمكن الوقاية من سرطان الثدي بشكل كبير حيث تصل نسبة النجاة منه إلى 98% اذا تم تشخصيه في المراحل المبكرة”.

مقالات ذات صلة في ذكرى “هبة القدس والأقصى”.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا 2024/09/30

وبشكل عام بلغ مجموع حالات السرطان الجديدة المُبلغ عنها من جميع الأنواع في الضفة الغربية 3,590 حالة وبمعدل حدوث بلغ 122.1 لكل 100,000 من السكان في العام 2023. وعند مقارنة عدد الحالات المُسجلة في العام 2023 مع الحالات المُسجلة في العام 2022 والتي بلغت حينها 3,408 فإن هناك زيادة سنوية بلغت 5.3%، بحسب الوزارة.

وتابعت الوزارة أن “عدد الحالات الجديدة للسرطان بشكل عام المُسجلة بين الذكور بلغت 1,858حالة بنسبة 51.8% من مجموع حالات السرطان الجديدة المسجلة، وسُجلت 1,732 حالة بين الإناث بنسبة 48.2% من مجموع هذه الحالات في الضفة الغربية في العام 2023”.

ورصدت وزارة الصحة ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان عند الذكور بحيث أصبح أعلى من معدل الإصابة بين الإناث في 2023، في حين كان المعدل بين الذكور أقل من الإناث في السنوات السابقة، وهذا يتماشى مع الاتجاه العالمي حيث أن معدلات الإصابة بالسرطان أعلى بين الذكور مقارنة بالإناث في جميع أنواع السرطان التي تصيب الذكور والإناث على حد سواء.

ولليوم 360 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 595 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و 251 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: الحرب تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة
  • محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج