يُعتبر مايكل كرايتون، المؤلف والمخرج الأمريكي، شخصية ناجحة في صناعة السينما والكتابة, استطاع كتابة العديد من القصص التي تحوَّلت فيما بعد إلى أفلام سينمائية ناجحة، مما أدى إلى زيادة مبيعات كتبه بشكل كبير. يصادف اليوم الذكرى السنوية لميلاده، إذ وُلد مايكل كرايتون في 23 أكتوبر 1942 في شيكاغو.

عاش مايكل كرايتون في ولاية نيويورك، ودرس في جامعة هارفارد.

حصل على درجة الزمالة في معهد سولك في كاليفورنيا، وعمل في معهد العلوم الطبية. وأثناء عمله كطبيب، كان يكتب روايات تحت اسم مستعار مثل "مايكل دوجلاس".

إلغاء استضافة الفائز بجائزة بوليتزر فى نيويورك لتأييده الفلسطينيين خبير يطالب بتدخل المنظمات المعنية بالتراث لحماية آثار غزة مبيعات تخطت ال 150 مليون نسخة

تميز مايكل كرايتون في كتابة الخيال العلمي، ونجح في تحقيق مبيعات ضخمة حول العالم من خلال رواياته, بيعت أكثر من 150 مليون نسخة من كتبه حول العالم، مما جعله واحدًا من أشهر كتاب الخيال العلمي. تتميز أعماله عادة بالإثارة والتشويق، ولكنه كتب أيضًا بعض الروايات الدرامية. من بين أعماله الشهيرة: "الحديقة الجوراسية"، "كونغو"، "أكلة الموتى". بالإضافة إلى الروايات، قدم مايكل كرايتون أيضًا بعض الكتب العامة في مجالات مختلفة. على سبيل المثال، في كتابه "Electronic Life"، قدم جهاز الكمبيوتر كاختراع جديد وشرح عمليات الكمبيوتر للقراء. رحل مايكل كرايتون عن عالمنا في 4 نوفمبر 2008.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة هارفارد صناعة السينما

إقرأ أيضاً:

أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم

صُنفت عدة مدن في مجلس التعاون الخليجي من بين الأكثر أماناً في العالم، وفقاً لتحديث جديد لمؤشر «معدلات الجريمة والأمن 2024» الصادر عن موقع «ناميبو»؛ إذ اعتبرت أبوظبي من بين أكثر المدن أماناً على مستوى العالم.

وفي قائمة تضم 311 مدينة حول العالم، احتلت أبوظبي المرتبة الأولى عالمياً على مؤشر السلامة (88.2 نقطة) والأدنى على مؤشر الجريمة (11.8 نقطة)، فيما حلّت عجمان في المركز الثاني عالمياً (84.2 على مؤشر السلامة) و15.8 على مؤشر الجريمة.

واحتلت مدن دول مجلس التعاون الخليجي مراتب عالية في مؤشر «ناميبو» لجودة الحياة، حيث تصدرت أبوظبي المدن في المنطقة بمؤشر جودة الحياة الذي بلغ 192.4 نقطة، لتحتل المرتبة 17 عالمياً في القائمة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • مشروع «ساوث ميد» يحقق مبيعات بـ 60 مليار جنيه في اليوم الأول
  • عقدة بلجيكا مستمرة في البطولات العالمية
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد في كورنيش النيل
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • نجم ليفربول السابق يحذر من رحيل محمد صلاح
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟
  • أندرسن: قرار حكم مباراة ألمانيا والدنمارك "فظيع"