عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا عن عائلة اللمداني التي نزحت من غزة إلى خان يونس، فقصفها الاحتلال أثناء النزوح، ولم يتبق منها سوى "ديما اللمداني" الفتاة الفلسطينية.

كانت ديما وعائلتها من بين مئات الآلاف من سكان غزة الذين فروا لتجنب الهجوم المستمر لطائرات الاحتلال على قطاع غزة، ومع عدم وجود مكان آخر تذهب إليه، استقرت الأسرة المكونة من 17 فردًا في مأوى مؤقت في خان يونس على أمل العثور على ملاذ مؤقت.

ولكن بين عشية وضحاها، استهدف قصف جوي ضخم من طائرات الاحتلال، الملجأ، وقد نجت اللمداني وشقيقها واثنان من أبناء عمومتها الأصغر سنًا من القصف، وأصيبوا ببعض الإصابات، لكن أقاربها المتبقين في ذلك  والدها و11 من إخوتها لم يحالفهم الحظ.

وقالت ديما "عندما توجهنا لخان يونس كنا 17، وعندما قصفنا الاحتلال الإسرائيلي، وغدر بنا اليهود، تبقى 4 أفراد من عائلتى، هذا كابوس لا أستطيع أن أنساه في حياتي بالمرة".

ولم يمض وقت طويل، قبل أن تجد الفتاة البالغة من العمر 18 سنة نفسها مضطرة للتعرف على جثث عائلتها المباشرة في مشرحة المستشفى، وقالت ديما: "رحت أدور على أمي وأبوي وإخواتي، في البداية قالوا لي تعالي تعرفي على أمك، لم أر وجهها، لكنني تعرفت عليها من رجلها، انصدمت حسيت حالي في حلم، ورحت فتحولي كفن بابا لقيته مستشهد لا يوجد فيه شيء، وكان لي أخت عمرها 16 سنة، كانوا كاتبين عليها اسمي، فكروها أنا، وشفت وجهها ولم يكن بها شيء، لكنها كانت متفجرة من داخل جسدها واستشهدت".

وتقول الفتاة اليتيمة وشقيقها وأبناء عمومتها الذين لا يزال العديد منهم متقيدين بالضمادات، أنهم يعيشون في خوف دائم من التعرض لمزيد من القصف، ووصفت اللمداني مسيرها الحالي بالكابوس.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال استهدف منزلًا شرقي مدينة خان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

كما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات على عدة مدن وقرى فلسطينية، فاقتحم الاحتلال مدينة جنين، واعتقل عددا من المواطنين في بلدة "اليامون" غرب المدينة.

واقتحم الاحتلال مدينة البيرة في رام الله بعدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، وشن حملة مداهمات واعتقالات خلال اقتحامه للمدينة، واقتحم بعدد كبير من الجنود بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وفي مخيم جباليا، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على منزلًا يغود لعائلة "السحا"، مما نتج عن تلك الاستهداف شهيدة وعدة إصابات.

مقالات مشابهة

  • قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!
  • إعلام فلسطيني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار تجاه بلدة الفخاري في خان يونس
  • فنان لبناني يرفض النزوح من الجنوب ويكشف كذب الاحتلال الإسرائيلي حول إخفاء الأسلحة في المنازل
  • صحة غزة تعلن تفاصيل إرسال إسرائيل لـ88 جثة دون معلومات للاستدلال عليها
  • 3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال استهدف منزلًا شرقي مدينة خان يونس
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على خان يونس وجباليا
  • غارات ليلية على خان يونس.. وعشرات الشهداء خلال 24 ساعة شمال وجنوب القطاع
  • فلسطين.. طائرات الاحتلال تقصف منزلًا في محيط منطقة الكتيبة في خان يونس