عُقِد بمقر الكلية الجوية في مدينة مصراتة، اجتماع ضم وفد مكلف من عميد بلدية مصراتة وبعض أعيان وحكماء المدينة مع مسؤولي الجناح العسكري بالمدينة والممثلين في آمر المنطقة العسكرية الوسطى وآمر الكلية الجوية مصراتة ومساعده وقلمه وآمر اللواء 53 ومعاونه، وضابط الأمن بالكلية الجوية.

ويأتي الاجتماع على خلفية الأحداث الجارية بمطالبة أبناء المدينة بإخراج القوات الأجنبية من الكلية الجوية مصراتة.

وأفادت مصادر من بلدية مصراتة بأن النقاش دار خلال الاجتماع حول مدى فائدة تواجد القوات الأجنبية من عدمها، حيث استهل الحديث عن الجناح العسكري بتواجد بعض القوات الأجنبية داخل الكلية الجوية والتي قوامها 50 عسكري إيطالي، و17 عسكري إنجليزي و7 عساكر أمريكيين.

وبحسب مصادر البلدية، إن هذه القوات تواجدت بالكلية بناء على تعليمات وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الليبي لأداء مهام منها تدريب بعض الأجهزة الأمنية والعسكرية للمساهمة في رفع كفاءتها وأدائها وقامت بإيفاد عدد من طلبة الكلية الجوية إلى جمهورية إيطاليا لتلقي دورات تدريبية على حساب ونفقة الدولة الإيطالية، وهي حاليا تقوم بإداء هذه المهام ويعتبر تواجدها ذي جدوى في الوقت الحالي.

بدوره أكد آمر اللواء 53 بأنه في حالة انتهاء أعمال هذه القوات ومهامها سيُطالب برحيلهم ومغادرتهم البلاد.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع بلدية مصراتة قوات أجنبية مصراتة القوات الأجنبیة الکلیة الجویة

إقرأ أيضاً:

تصعيد حوثي في تعز خلال أسبوع يكبدهم قتلى وجرحى

قالت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة تعز، وسط اليمن، الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024، إن مختلف جبهات المحافظة شهدت الأسبوع الماضي، تصعيداً جديداً لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف.

وبحسب المصادر، فإن التصعيد تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة حيث نفذت مليشيا الحوثي أعمالاً هجومية وقصفا مدفعيا ومحاولات تسلل تصدت لها القوات الحكومية.

دارت الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهة الكريفات، شرقي مدينه تعز، عقب قصف مدفعي للمليشيا على مواقع القوات الحكومية.

كما أحبطت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسحلة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وكانت القوات الحكومية أحبطت خلال الأسبوع الجاري أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.

وأول من أمس، ردت القوات الحكومية على قصف مدفعي طال مناطق سكنية في منطقتي الصياحي والضباب ومواقع القوات الحكومية بالمطار القديم وجبهة الصياحي غربي تعز.

وقبلها ردت القوات الحكومية في جبهتي وادي صالة والكريفات شرق المدينة على مصادر نيران لمليشيا الحوثي استهدفت مواقع القوات الحكومية بقذائف آر. بي.جي، وأسلحة أخرى متوسطة وخفيفة.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • اشتباكات في نابلس والقوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا
  • توجيه التهم لمدبري محاولة الانقلاب الفاشل في بوليفيا
  • تصعيد حوثي في تعز خلال أسبوع يكبدهم قتلى وجرحى
  • “المنفي” و”الدبيبة” يعقدان اجتماعًا لمناقشة دعم الانتخابات وتوحيد الجهود
  • "كتائب المجاهدين" تدك القوات الإسرائيلية في "محور نتساريم" بالصواريخ (فيديو)
  • القوات الروسية تدمر 12 مركزًا للتحكم في الطائرات المسيرة بأوكرانيا
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • الأمم المتحدة تنفي أن يكون اجتماع الدوحة مع طالبان لمناقشة الاعتراف بالحركة
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة