عربي21:
2024-07-05@23:54:16 GMT

أتراك ينطلقون من إسطنبول سيرا على الأقدام نحو غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أتراك ينطلقون من إسطنبول سيرا على الأقدام نحو غزة

بدأت مجموعة من الأتراك يتقدمهم الشاعر والكاتب محمد أقنجي مسيرة على الأقدام من إسطنبول إلى قطاع غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجمات إسرائيل.

المجموعة مكونة من 7 أشخاص، وانطلقت من منطقة "قاضي كوي"، حيث من المخطط أن تصل غزة في غضون 30 يومًا.

وفي تصريح للأناضول، أوضح أقنجي أن "المسير من إسطنبول إلى فلسطين يعد حلمًا"، مؤكدًا أنهم قرروا المضي في "هذا الحلم" الذي هو خيارهم.



وشدد أن المسير هو حركة رمزية من أجل دعم الشعب الفلسطيني، مبينًا أن عددهم قليل لأنهم كانوا يرغبون في الانطلاق بأقرب وقت ممكن.

من جهة أخرى استأنف المطبخ الخيري التابع للهلال الأحمر التركي في غزة تقديم وجبات ساخنة للأهالي، بعد إصلاح أضرار لحقت به جراء الهجمات الإسرائيلية.

وأفاد بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي، الاثنين، أنه جرى إصلاح الأضرار التي لحقت بالمطبخ الخيري، بشكل جزئي.

وذكر أن الهلال الأحمر التركي يواصل جهوده الإغاثية عبر طواقمه المحلية ومتطوّعيه في غزة، إذ وصلت الموارد إلى حدّ النفاد.

ولفت البيان إلى تسليم مواد غذائية جرى تأمينها من داخل قطاع غزة للأهالي المتضررين من الهجمات الإسرائيلية، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما أشار إلى استئناف المطبخ الخيري التابع للهلال الأحمر التركي عمله، بعد إصلاحه جزئياً، إذ تقدّم وجبات ساخنة لـ500 عائلة يومياً.

وأكّد البيان أن الهلال الأحمر التركي يواصل اتصالاته من أجل إدخال مساعدات إنسانية للقطاع من خلال معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة.

ولفت إلى أن الهلال الأحمر التركي سيرسل مساعدات طبية طارئة ومولدات للمنطقة بطائرات مرسلة من تركيا إلى مصر.


وأكّد أن الهلال الأحمر التركي سيعمل على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمدنيين في غزة من خلال المساعدات الإنسانية التي تُنقل إلى مصر والمواد التي ستُؤمن من المنطقة.

ولليوم السابع عشر يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 5087 فلسطينيا بحسب وزارة الصحة في القطاع، حتى عصر اليوم، بينما يتواصل حصار تام فرضته إسرائيل، بما في ذلك قطع الكهرباء والماء والدواء والغذاء والوقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة تركيا تركيا غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة «كتف في كتف» والتي تعد أكبر مبادرة أطلقت للحماية الاجتماعية في مصر، لدعم الفئات الأولى بالرعاية و25 مليون مواطن، وذلك قبل شهر رمضان المبارك 2023 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ يتمّ خلال المبادرة توزيع صناديق مواد غذائية تشمل السلع والمواد الغذائية الأساسية، وتوزع على الأسر المستحقة.

مبادرة كتف في كتف تدعم الأسر الأكثر احتياجًا

وتجوب مبادرة كتف في كتف التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا تجوب جميع محافظات الجمهورية، فهي بمثابة قطار خير في محافظات مصر المختلفة، لدعم الأسر الأولى بالرعاية التي هي على رأس أولويات الرئيس السيسي، ونقل نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، وحشد الجهود المجتمعية نحو إرساء التكافل الاجتماعي، بهدف توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات، وفق بيان أصدره التحالف الوطني.

كما تهدف مبادرة كتف في كتف إلى ترسيخ التكاتف بين أفراد المجتمع وحضور آلاف المتطوعين في المبادرة، يعكس التفاعل السريع والجاد مع المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل وتلبية احتياجاتهم المعيشية وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتوفير السلع الأساسية لمحدودي الدخل وإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر استحقاقا.

توزيع كراتين المواد الغذائية 

ولم تكتف المبادرة بتوزيع كراتين المواد الغذائية فقط، ولكنها تشمل أيضًا إنشاء مطابخ في جميع المحافظات، التي تتولى توفير وجبات ساخنة للمواطنين يتمّ توزيعها عليهم كوجبات إفطار طوال الشهر الكريم.

مقالات مشابهة

  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن