شفق نيوز/ ردت حركة النجباء احد الفصائل المسلحة المناهضة للوجود الأمريكي في العراق وترتبط بعلاقات وثيقة بإيران، على بيان اصدر المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، ندد فيه بالهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق.

وذكرت النجباء في بيان ورد لوكالة شفق نيوز؛ "يؤسفنا ما صدر من بيان من المكتب الإعلامي للحكومة، والذي يصف فيه القواعد العسكرية التي تضم القوات الأمريكية العسكرية المحتلة بقولهم بانها (قواعد) عراقية تضم مقرات مستشاري التحالف الدولي الموجودين بالعراق بدعوة رسمية من الحكومة)".

وأضاف أن "هذه القوات المحتلة التي تعيث بالعراق تخريبا وفسادا، وتنتهك السيادة كل يوم، بل كل ساعة، برا وجوا، والتي دخلت الى العراق بطريقة التحايل والالتفاف على الاتفاق كما ذكر رئيس الوزراء الأسبق السيد حيدر العبادي، وما زالت طائراتهم المروحية والمسيرة القتالية تنتهك سماء بغداد والمحافظات من غير اذن ولا موافقة الحكومة".

وتابع "إن الحكومة لا تعلم مقدار عديدهم ونوعية قواتهم الموجودة، ولا تحركاتهم بين الأردن وسوريا والكويت والعراق، وكذلك، فإن الصهاينة موجودون في العراق ضمن هذه القوات، ولهم مراكز ومقار دائمة ضمن قواعدهم. إن هكذا بيانات تقوم بتبرير وشرعنة وجود الاحتلال إعلاميا، وابراز صورة تخالف الواقع المرير، يدل على عدم وجود الجدية في اخراج القوات المحتلة، وانهاء وجودهم بالعراق كما تعهدت الحكومة بذلك قبل تشكليها".

وأشار إلى أن "أمريكا تتعامل بغطرسة وتكبر مع هكذا كلام من بلد يطالب بسيادته، وان البعض - للأسف - يحاول الالتفاف وتبرير وجود الاحتلال للتخلص من الاحراج والمسؤولية الشرعية والوطنية والتاريخية. إن هكذا بيانات تذكرنا بما بعد عام 2003، حيث أن الأمم المتحدة وأمريكا الشر أنفسهما كانا يصرحان بشكل رسمي إن القوات الأمريكية قوات احتلال، بينما يخرج علينا بعض السياسيين والاعلاميين المأجورين ويسمونهم قوات صديقة او محررة لتبرير احتلالهم، وخداع المجتمع العراقي بهكذا أكاذيب مكشوفة".

ولفت إلى "قرار من مجلس النواب (العراقي) بإخراج الاحتلال، والى الآن أمريكا بكل غطرسة ترفض ذلك من الحكومات المتعاقبة، بل انها قامت مؤخرا بتوسعة قواعدها وزيادة عديدها".

وشدد على أن "المواقف الواضحة والشفافة ووصف الامور باوصافها الحقيقية هي التي تقرب الحكومة من الشعب وتعزز الثقة والمصداقية. ثم ليعلم الجميع، أن التظاهرة المليونية وقرار مجلس النواب بإنهاء الاحتلال والانتهاكات المتكررة لسيادة العراق، تقضي بمشروعية وقانونية مقاومته على كل المستويات".

واعتبرت النجباء في بيانها ان "الوقوف في طريق المقاومة أو في طريق اخراج المحتل بأية وسيلة من الوسائل هو من يمثل مخالفة القانون والشرع والقيم والمبادئ الوطنية. لذلك، نأمل أن يكون هناك موقف موحد لكل العراق، حكومة وشعبا ومقاومة، تجاه إنهاء هذا الاحتلال البغيض، وعلى الحكومة محاسبة من يجمّل وجوده لخداع المجتمع وإظهار الواقع الحقيقي للشعب".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حركة النجباء القواعد الامريكية محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

الاخبار من داخل توتي تقول ان القوات المحتلة اصبحت شبه منهارة

كانت توتي قلعة محصنة للجنجا مما جعل القوات المسلحة تستعمل سياسة النفس الطويل التي تستخدمها من بداية الحرب والتي بالفعل كانت فعالة جدا في مواحهة حرب من الداخل ومن اخوة داخل القوات المسلحة وسيطرتهم لكل المناطق التي كانت تحت حراستهم ، واستخدامهم اسلوبالدروع البشرية والتواري في بيوت ومناطق المدنيين ,,وكان توتي احدى هذه الضحايا ان تكون درعا بشريا وحامية للمليشيا من الطيران او القصف المدفعي للكثافة السكانية وازدحام المساكن .. الان الجيش قاب قوسين او أدنى من تحريرها فما هي الا ساعات وبالكثير ايام معدودة ويتنفس اهل توتي الصعداء.. والاخبار من داخل توتي تقول ان هذه القوات المحتلة اصبحت شبه منهارة بعد ان انقطع عنها المدد الغذائي والعتاد رغم انهم لم يستخدموا ماعندهم الا قليلا منذ دوخلهم ..

انظارنا الان في اتجاه توتي ونتشوق للتحرير وليتزامن ذلك عن انباء مفرحة من منطقة بحري شمالا وشرقا وغربا ومن الجنوب مساحات قليلة يتم التعامل معها اضافة لاخبار سارة ستاتي من الخرطوم خاصة وسطها وجنوبها
اللهم انصر جيشنا وبلادنا

Muthanna Saeed

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الأراضي المحتلة وإصابة مركز شرطة في كريات شمونة
  • الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة
  • مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • تقارير عبرية عن تخطيط الاحتلال للرد على المقاومة بالعراق بعد مقتل جنديين
  • الكهرباء والطاقة النظيفة تدفعان ثمن نقص المياه بالعراق
  • الاخبار من داخل توتي تقول ان القوات المحتلة اصبحت شبه منهارة
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟