أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن إسرائيل تكذب على الإعلام الدولي والمنظمات الإنسانية الدولية وتكذب على الأمم المتحدة وتكذب على العالم كله، موضحًا أن العرب يكذبون على أنفسهم في تعاملهم مع الأزمة، معقبًا: “العرب يعيشون على قصائد الرثاء والنعي”.

إسرائيل والعدوان على غزة إبراهيم عيسى يعلق على احتمالية الهجوم البري: القسام تنتظرهم.

. هيخرجوا من الأنفاق الصليب الأحمر الدولي يُعلّق على إطلاق "حماس" سراح رهينتين

وشدد “عيسى”، على أن العرب يعيشون في قصائد رثاء ونعي دائمًا وفي دور الظلم، بينما إسرائيل تكذب على العالم بأكمله، دائمًا في أننا أعظم أشخاص في الوجود والبشرية، ولا يتم طرح ودراسة الاخطاء الخاصة بالمجتمعات العربية، منوهًا بأن الحكومة العربية لا تحكم وتحاسب نفسها.

 

وعلق الإعلامي إبراهيم عيسى، على موقف مصر الحالي في التعامل مع الحرب في غزة والعدوان على الشعب الفلسطيني منذ يوم 7 أكتوبر وحتى الآن، مشددًا على أن موقف مصر يُدرس في العلوم السياسية، موضحًا أن موقف مصر في حرب غزة شديد الرشادة والحكمة.

 

 وأوضح أن مصر تتعامل مع كافة الأطراف بخصوص هذه الحرب بصبر وصلابة وإصرار وعزيمة وإرادة، إذ أنها تتعامل مع إسرائيل والولايات المتحدة والأطراف الأخرى بشكل واضح وصلب، وجاء ذلك خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الأثنين.

 

وتابع: “الدولة المصرية في التعامل مع الأزمة وحرب غزة قدرة على فرض الشروط والصمود أمام الجميع”، إذ أن الدولة المصرية تحدث عن موقفها امام الجميع وفي كافة الكلمات أمام الرئيس الأمريكي والفرنسي وأمام العالم وليس في غرف مغلقة.

 

وأوضح أن مصر تمتلك استراتيجية وخطط وإجماع وطني وقومي وثبات وعزيمة كبيرة، مشددًا على أنه منذ يوم 7 أكتوبر حتى هذه اللحظة وهناك مزايدة كبيرة على مصر وهجوم على موقف مصر، منوهًا بأنها نفس الاتهامات التي تنقل من اللجان الإلكترونية والإخوان والنشاط المنحاذين للإخوان بخصوص تطوين سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الإعلامي إبراهيم عيسى القاهرة والناس حرب غزة إبراهیم عیسى موقف مصر على أن

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على تصريحات القيادي بحركة حماس خالد مشعل اليوم لـ "نيويورك تايمز" بأن لحماس اليد العليا وأدخلت إسرائيل في حالة من الاستنزاف، موضحًا أن هذه التصريحات دليل على أن قيادة حماس عليهم دخول مستشفى الأمراض العقيلة، والعلاج العقلي، موضحًا أن الانكار والانفصال عن الواقع وصل لدرجة مرضية "مجنون ويدخل تحت العته السياسي والعقلي".

الخارجية الأمريكية: بلينكن متجه الآن إلى مصر وسيكون لديه حوارات بناءة هناك مسئول سابق بالأوقاف: سرقة التيار الكهربائي لا يسمح به عاقل ويحولنا لغابة

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن خالد مشعل له مؤيدين وداعمين وأنه يتحدث عن أن حماس لا تزال صامدة، مشددًا على أن صمت حماس أنه في النفق ولايزالوا قادرين على الاختباء والخروج للضرب بالهاون، متابعًا: "لو حماس صامدة كانت استطاعت أن ترد إسرائيل عن احتلال غزة.. حماس صامدة في النفق"، منوهًا بأن تصريحات خالد مشعل مجنونة وتكشف أن القيادات منفصلة عن الواقع.

وأشار إلى أن حماس تستنزف الشعب الفلسطيني والأمة العربية وليس الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا أن يجب أن نسأل أنفسنا من أن يأكل الشعب الفلسطيني في غزة بعد غلق معبر رفح البري بسبب احتلاله من الجانب الفلسطيني، مضيفًا: "الشعب الفلسطيني في غزة بيأكل من إسرائيل بعد غلق المعبر".

ونوه بأن مطالب حماس عن حرب غزة تظهر تناقضًا واضحًا، موضحًا أن حماس نزلت الأنفاق "حكومة فاشلة نادلة خائنة لشعبها ودخلت حرب دون أن تحمي شعبها.. حكومة حماس تتفاوض الآن والشعب الفلسطيني يقتل في غزة".
 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: قدرة حزب الله كبيرة على إيذاء إسرائيل والثمن تفجير لبنان
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية
  • إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل لحزب الله مشهد هوليودي وخيال علمي
  • إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل حزب الله أمنيًا "مشهد هوليودي وخيال علمي"
  • إبراهيم عيسى: قدرة حزب الله على إيذاء إسرائيل "كبيرة"
  • إبراهيم عيسى: حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية.. جماعة معتوهة
  • إبراهيم عيسى: موقف نقابة الصحفيين من قانون الإجراءات الجنائية رائع
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • بعد 70 يوما| إبراهيم عيسى يعلق على أداء الحكومة