شبوة (عدن الغد) خاص

تنفذ مؤسسة خطوات للتنمية المدنية الورشة التشاورية الثانية  ، بالشراكة مع مؤسستي رنين! اليمن و ديب روت، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ضمن مشروع مأسسة السلام في اليمن. 
تستمر لمدة ثلاثة أيام للفترة من 23-25/أكتوبر 2023م  ، تستهدف ( 23 ) مشاركاً ومشاركة يمثلون قيادات المجتمع المدني والجهات الرسمية ذات العلاقة والمختصين في مجال السلام وحقوق الإنسان، ونشطاء وإعلاميين وشخصيات اجتماعية وممثلين عن النازحين والمهمشين

وفي افتتاح الورشة تحدث وكيل المحافظةأ.

أحمد الدغاري نقل تحيات السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير شاكراً لمؤسستي خطوات ورنين! اليمن هذه الفرصة في محافظة شبوة لما لها من أهمية تلامس واقع محافظة شبوة  واحتياجها واهمية أن يكون لشبوة صوت فاعل في التمهيد للمرحلة الانتقالية.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة خطوات م/صالح لقصم اهداف الورشة ومحاورها مشيرا بانها ستركز على مناقشة التحديات التي تواجهها عملية السلام وتحديد أولويات البنية التحتية للسلام في اليمن وسيتم أخذ مخرجات ورش العمل التشاورية لدعم الخطة الوطنية للسلام.

حيث أن المشروع يهدف الى صياغة رؤية مشتركة بين صانعي السلام الرائدين في اليمن ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة، كما يهدف المشروع إلى تطوير مخطط لإنشاء بنية تحتية رسمية للسلام في فترة ما بعد الصراع في اليمن، ونظرا لأهمية الوساطة  في بناء السلام تم تصميم دعم الوساطة من الداخل بشكل متوازٍ لبناء الثقة بين الأطراف، مع تنمية آلية دعم وساطة طويلة المدى قابلة للتنفيذ، وآلية منع نشوب النزاعات ترتكز على ممارسات محلية فعالة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل متخصصة بالمركز الوطني للبحث والإنقاذ

نظم المركز الوطني للبحث والإنقاذ بالحرس الوطني، الثلاثاء في أبوظبي، ورشة عمل متخصصة حول عمليات البحث والإنقاذ.

جاءت الورشة بهدف توضيح أدوار واختصاصات المركز على المستويين المحلي والإقليمي، وتحديد نطاق العمل والمسؤوليات مع الشركاء الإستراتيجيين والجهات المعنية بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة.

شهدت الورشة مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والمؤسسات المختلفة، بما في ذلك الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الداخلية، والقيادات الشرطية في الدولة، والهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة الطاقة والبنية التحتية، وهيئات الصحة والدفاع المدني في الدولة، إضافة لشركات إستراتيجية مثل شركة مطارات أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وبيورهيلث القابضة.

وفي كلمة الافتتاح التي ألقاها ممثل من المركز الوطني للبحث والإنقاذ، تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق نقلة نوعية في عمليات البحث والإنقاذ بكفاءة وتكامل الأدوار بين الشركاء، مشيرًا إلى أن الورشة تضمنت محاضرات وعروضًا تقديمية حول موارد وقدرات البحث والإنقاذ، وأهمية دور الاتصال الرقمي، وسلامة الملاحة الجوية، بالإضافة إلى دور المركز الوطني للبحث والإنقاذ في إدارة وتنسيق عمليات البحث والإنقاذ علي مستوى الدولة.

وتم خلال الورشة توقيع عدة مذكرات تفاهم مع مجموعة موانئ أبوظبي وزارة الصحة ووقاية المجتمع بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في مجال البحث والإنقاذ في الدولة.

وأشارت الدكتورة منى الكعبي، المتحدثة الرسمية عن المركز، إلى أهمية التنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين، الذي يعد مفتاح النجاح في عمليات البحث والإنقاذ الجوي والبحري والحضري، حيث تأتي هذه الورشة لتؤكد التزام المركز الوطني للبحث والإنقاذ بتعزيز هذه الشراكات وتطوير القدرات الوطنية لضمان الاستجابة السريعة والفعَّالة في حالات الطوارئ، كما شملت عدة مناقشات بنَّاءة ومثمرة تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

وأكدت ضرورة التعاون الفعَّال بين جميع الجهات العاملة في مجال البحث والإنقاذ لتوحيد الجهود والاستفادة من الخبرات المشتركة، مضيفة أن الهدف الأسمى هو الحفاظ على أمن وسلامة مجتمع دولة الإمارات من خلال التنسيق المستمر وتبادل المعرفة والخبرات مع أهم الجهات العاملة في هذا المجال لضمان أفضل استجابة لحالات البحث والإنقاذ.

(وام)

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل متخصصة بالمركز الوطني للبحث والإنقاذ
  • المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينظم ورشة عمل متخصصة في أبوظبي
  • اليمن وعُمان: حضارة الجيران عبر التاريخ وقصة السلام والمحبة
  • الأربعاء.. مكتبة مصر الجديدة للطفل تقدم ورشة عمل عن الفراعنة
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثانية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • ورشة عمل في متحف الحضارة حول «فن الطبخ المستدام»
  • الطريق إلى جدة!!
  • الطريق الي جدة!!
  • آلاف المسلمين التايلانديين من 45 محافظة يلتقون شيخ الأزهر في بانكوك