قررت النيابة العامة بعين شمس، حبس المتهم بقتل صديقه بسبب خلافات سابقة بينهما في دائرة قسم الشرطة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابساتها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة اخطارا من قسم شرطة عين شمس، يفيد بوقوع مشاجرة بين شاب سوداني وصديقه، بسبب خلاف قديم بينهما، حتى أقدم أحدهما على الارض بـ"عصا خشيبة" فهشم رأسه الاخر؛ فسقط قتيلًا في أحد شوارع منطقة عين شمس.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث بالقسم إلى مكان الحادث، وتبين العثور على جثة شاب يبلغ من العمر 25 عامًا، جثة هامدة على الأرض نتيجة مشاجرة مع صديقه.

يذكر أن المادة 2344 من قانون العقوبات، نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات، بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة بعين شمس حبس المتهم بقتل صديقه أجهزة الأمن بالقاهرة قسم شرطة عين شمس جنایة أخرى

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الوحدة المحلية لقرية الحجاز، التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، اليوم السبت، بتنفيذ إزالة فورية لشدة خشبية بدون ترخيص لسقف دور أول علوي.

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، والتصدي لمخالفات البناء والبناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

واشار بيان اعلامي انه جرى تنفيذ فك شدة خشبية لصب قواعد وسملات مخالفة على مساحة ١٠٠ متر بقرية الضبعية بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية.

وعلى جانب أخر، قامت الوحدة المحلية لقرية المحسمة القديمة التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة، بتنفيذ إزالة فورية، لمحل من الطوب الأحمر معرش بالعروق الخشب والسبايت، (بناء بدون ترخيص) على مساحة ٤٥ متر بالطريق الرئيسي بشارع المعاهدة بالمحسمة المحطة.

ومن جهةٍ أخرى، قامت الوحدة المحلية لحي ثالث مدينة الإسماعيلية، بتنفيذ ثلاث حالات إزالة لتعديات على أملاك الدولة وأبنية مخالفة.

حيث جرى رصد حالة شدة خشبية ووضع مهمات عمارة في نهر الطريق بمنطقة الصفا والمروة خلف أبراج الحاوي، وجرى رفع كافة مواد البناء والتحفظ عليها.

أيضًا جرى فك شدة خشبية (بدون ترخيص) لدور خامس، بمنطقة الفروسية.

كما جرى إزالة بناء مخالف عبارة عن بلكونة وتم التحفظ على مواد البناء، وذلك بشارع ١٠ بالمنطقة الرابعة.

جرى إزالة جميع الحالات السابق ذكرها بحضور رؤساء القرى والأحياء والقسم الهندسي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص في الخانكة
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • إحالة أوراق متهم بإنهاء منجد في المعادي للمفتي
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي ببولاق أبو العلا
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة