حرص عدد كبير من نجوم الفن على التضامن مع أهل غزة، بمشاركتهم في فريق المتطوعين بالهلال الأحمر المصري؛ لتجهيز المساعدات الطبية والغذائية استعدادل لإرسالها إلى القطاع.

دينا الشربيني تنضم لمتطوعي الهلال الأحمر

ومن أبرز الفنانين المتطوعين في الهلال الأحمر دينا الشربيني والتي نشرت فيديو عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام» قالت فيه: «أنا موجودة اليوم في الهلال الأحمر المصري، وأشعر أنه أقل شيء أستطيع القيام به من أجل إيصال تلك المساعدات لأشقائنا في فلسطين».

View this post on Instagram

A post shared by Dina Elsherbiny (@dinaelsherbinyy)

زينة تشارك في الهلال الأحمر

وأعلنت الفنانة زينة عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام مشاركتها وأولادها في تعبئة صناديق الهلال الأحمر لصالح شعب فلسطين.

وكتبت زينة عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»: «اللي يقدر يروح ويأخد ولاده ويتبرع، لازم نعلم ولادنا اللي اتعلمناه من أهلنا، شكرا جمعية الهلال الأحمر المصري على مجهودهم، شكرا لكل الشباب والشابات المتطوعين».

View this post on Instagram

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

هنا الزاهد ضمن متطوعي الهلال الأحمر

وكانت هنا الزاهد أول الفنانين الذين شاركوا في الهلال الأحمر لتعبئة الصناديق من أجل أهالي غزة.

ونشرت فيديو مشاركتها عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام وعلقت: «بأيدينا نصنع الفرق، عشان نمد ايد المساعدة لأهلنا في فلسطين، هما في حاجة لدعمنا ومساعدتنا من أي وقت فات.. لو مش قادر تساعد ممكن تكلم الهلال الأحمر المصري على 15322 قسم التبرعات وتاخد صندوق من الهلال الأحمر المصري في مكان عملك وتخلي الناس يتبرعوا لمساعدة أهلنا في فلسطين وبكده تكون ساعدت كتير».

View this post on Instagram

A post shared by Hannah El-Zahed (@hannahelzahed)

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زينة هنا الزاهد دينا الشربيني فلسطين غزة الهلال الأحمر المصری فی الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)

خطفت الناشطة الشابة من أصول فلسطينية ليان محمد الأضواء في الانتخابات البريطانية، بعدما خسرت بفارق ضئيل أمام منافسها المنتمي إلى حزب العمال.

وحصلت ليان محمد على 15 ألفا و119 صوتا، في حين حصل منافسها ويس ستريتنغ على 15 ألفا و647 صوتا، حيث كانا يتنافسا على منصب وزير الصحة في حكومة الظل العمالية، بالدائرة الانتخابية "إلفورد نورث" في لندن.

الشابة ليان محمد علي، وهي من أسرة فلسطينية لجأت إلى مخيم البرج الشمالي في لبنان بعد النكبة، تمكنت من دخول المعترك السياسي في بريطانيا من أوسع أبوابه، رغم أن عمرها لم يتجاوز الـ24 بعد.

ليان التي ولدت في العام 2000، برزت في عدة أنشطة طلابية مذ كان عمرها لا يتجاوز 14 عاما، وواصلت نشاطها في المدرسة، والمرحلة الجامعية، لتكتسب صيتا واسعا بين المجتمعات الطلابية، والجاليات العربية، والمسلمة.

عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها، فازت ليان محمد بمسابقة (جاك بيتشي) الشهيرة "تحدث بصوت عالٍ"، حيث تحدثت حينها عن معاناة الفلسطينيين. وفي خطابها، قالت محمد لجمهور من 1200 شخص إن "الوقت قد حان لوقف معاناة الأطفال الأبرياء" في فلسطين.

وبعد ذلك قامت مؤسسة "Speakers Trust"، وهي الهيئة التي تقف وراء المسابقة ومقرها لندن، بإزالة مقطع الفيديو الخاص بمشاركتها من موقعها على الإنترنت، مما أثار موجة من الغضب.


يشار إلى أن ليان محمد علي، خاضت الانتخابات بصفتها مستقلة، بعدما تم اختيارها من قبل أعضاء مجموعة "العمل المجتمعي" (مستقلة).

والجدير بالذكر أن خصم ليان في الانتخابات، ويس ستريتنغ من التيار اليميني في حزب العمال، ومن مؤيدي الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.

يشار إلى أن حزب "العمال" البريطاني فاز بأغلبية المقاعد في مجلس العموم منهيا 14 عاما من حكم حزب "المحافظين"، بحسب استطلاع آراء الناخبين بمراكز الاقتراع.

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

View this post on Instagram

A post shared by Leanne Mohamad | ليان محمد (@leannemohamad)

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل إلى البرلمان (شاهد)
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر