موقع 24:
2024-10-05@17:18:15 GMT

أمريكا ترسل مستشارين عسكريين لإسرائيل

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أمريكا ترسل مستشارين عسكريين لإسرائيل

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، أنها أرسلت عدداً من المستشارين العسكرييين إلى إسرائيل في أعقاب هجمات السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي في تصريح لصحافيين إن المستشارين العسكريين يتمتّعون بخبرة في "نوع العمليات التي تشنّها إسرائيل حالياً وقد تشنّها في المستقبل"، وإنهم "موجودون هناك لتبادل وجهات النظر".


#إيران تحشد وكلاءها لـ"حرب المسيّرات" ضد #أمريكا وإسرائيل https://t.co/DL33KuQgug

— 24.ae (@20fourMedia) October 20, 2023 وأوضح أن الولايات المتحدة ستتصرف بشكل مناسب لتأمين مصالحها الأمنية القومية في الشرق الأوسط لكنها لا تريد أن يتسع الصراع بين إسرائيل وحركة حماس وسط ما وصفه بتصاعد الهجمات باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة من جماعات تعمل وكلاء لإيران.
وأفاد تقرير إخباري بأن الولايات المتحدة الأمريكية نصحت إسرائيل بإرجاء الهجوم البري على قطاع غزة للقضاء على حركة حماس.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز أمس الأحد عن مسؤولين حكوميين أمريكيين القول إن الحكومة الأمريكية تأمل أن تحظي بمزيد من الوقت من أجل المفاوضات لضمان الافراج عن أكثر من 200 رهينة تحتجزهم حماس في غزة.
والهدف هو تجنب تصاعد الخسائر البشرية بين المدنيين وضمان وصول المزيد من المساعدات الانسانية للمواطنين في قطاع غزة الذي يخضع لحصار مشدد.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أعلن عن الهجوم البري عقب أن قتلت حركة حماس الآلاف وقامت باختطاف أكثر من 200 في هجمات على الأراضي الاسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

#واشنطن "لن تتردد" في التحرك عسكرياً إذا توسع النزاع#غزة #حماس #إسرائيل https://t.co/tzrlLf0Mp5

— 24.ae (@20fourMedia) October 22, 2023
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن حركة حماس أفرجت الجمعة الماضية بصورة مفاجئة عن رهينتين أمريكيتين، مما دفع الحكومة الأمريكية لمطالبة إسرائيل بإرجاء الهجوم البري.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول على صلة بالمفاوضات المتعلقة بالرهائن القول إن حركة حماس، التي صنفتها أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي على أنها منظمة إرهابية حذرت من أن الهجوم البري سوف يجعل من غير المرجح بصورة كبيرة الافراج عن مزيد من الرهائن.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن أمريكا تأمل أيضاً أن تستطيع من خلال إرجاء الهجوم البري أن تكسب مزيدا من الوقت للاستعداد لهجمات من جانب مجموعات موالية لإيران ضد أهداف أمريكية في المنطقة. ويشار إلى أنه من المتوقع زيادة مثل هذه الهجمات بمجرد دخول القوات الاسرائيلية قطاع غزة.
وقالت مصادر بنيويورك تايمز إن الحكومة الأمريكية لا تقدم مطالب لإسرائيل، وتستمر في دعم الغزو البري وهدف إسرائيل المتمثل في القضاء على حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أمريكا الهجوم البری حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الجيش الأمريكي اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا، المشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط سيزور إسرائيل خلال الساعات المقبلة، لبحث وتنسيق المواقف مع المسؤولين الإسرائيليين حول طبيعة الرد الانتقامي ضد إيران.

وفي هذا الصدد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الجمعة في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض تابعته "بغداد اليوم" إن "الفرق الأمريكية والإسرائيلية على تواصل دائم، ولن تتخذ قراراً على الفور، وسننتظر لنرى متى سيتحدثون إلينا"، موضحاً أن بلاده "تدرس حالياً فرض عقوبات على إيران".

ورفض بايدن تقديم تفاصيل عن طبيعة الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران، وقال: "هذا بيني وبينهم".

وأضاف أنه لو كان في مكان إسرائيل، فسيفكر في بدائل أخرى غير استهداف حقول النفط الإيرانية، معرباً عن اعتقاده بأن تل أبيب لم تتوصل بعد إلى قرار بشأن كيفية الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران، الثلاثاء الماضي.

وقرر مجلس الوزراء الأمني مساء أمس الجمعة الرد على الهجوم الإيراني، كما نقلت عن مسؤولين لم تسمهم، أن تل أبيب "تريد تنفيذ عملية كبيرة ردا على إيران، لكن لا تريد مسارا يصرفها عن أهداف الحرب".

وأضاف المسؤولون، أن "إسرائيل تريد ألا يؤدي الرد على إيران إلى تبادل الضربات في المستقبل القريب".

مقالات مشابهة

  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لبحث الرد على الهجوم الإيراني
  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة
  • «فايننشال تايمز»: النجاح على الأرض يتطلب حملة طويلة الأمد.. هل يستطيع الهجوم البري الإسرائيلي هزيمة حزب الله؟
  • متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله
  • "نيويورك تايمز": استقالات جماعية في الخدمة السرية الأمريكية
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل