أفاد مدير الإعلام بمعبر رفح البرّي، وائل أبو عمر، في مداخلة هاتفيّة خلال برنامج "موزاييك+"، الاثنين 23 أكتوبر 2023، بأنّ 57 شاحنة مساعدات إنسانية دخلت إلى غزّة، لليوم الثالث على التوالي لفتح المعبر، استثنائيا.

وأشار المتحدّث إلى دخول 20 شاحنة، مساء الاثنين، مضيفا أنّ جميع الشاحنات تحمل مياه وأغذية ومستلزمات طبية.

.

وتبقى هذه الشاحنات غير كافيّة لقطاع غزّة الذي يشهد ظروفا صعبة وكارثيّة، وفق قول مدير الإعلام بمعبر رفح البرّي الذي طالب بفتح المعبر بشكل كامل ويومي، حتّى يتمّ إدخال أطنان المساعدات المستشفيات الميدانية، وإخراج المصابين. 

وبخصوص تأخّر عمليات دخول المساعدات، بيّن المتحدّث أنّ معبر رفح تعرّض إلى ثلاث مرّات إلى القصف الصهيوني، وهو تسبّب في أضرار كبيرة بالمعبر، قائلا: "إسرائيل تُغلق المعبر بالقوّة.. بالقوّة النارية".

وأضاف أنّ قوافل مساعدات عديدة تأتي إلى مطار العريش، من جميع الدول العربية والإسلامية، إلاّ أنّها تنتظر السماح لها بالدخول إلى القطاع.

وكان الهلال الأحمر، قد نشر مقطع فيديو لشحنات مساعدات، وكتب عبر حسابه على فيسبوك: "الهلال الأحمر المصري يسلّم نظيره الفلسطينية الدفعة الرابعة من المساعدات العاجلة".

وعلى مدار اليومين الماضيين، وصلت دفعتان من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وكانت الأولى تضم 20 شاحنة، فيما ضمّت الثانية 14 شاحنة، بعد نحو أسبوعين من الحصار التام الذي فرضه الكيان الصهيوني بما في ذلك قطع الكهرباء والماء والدواء والغذاء والوقود.

ولليوم السابع عشر، يواصل جيش الاحتلال استهداف غزة بغارات جوية مكثفة، دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 5087 فلسطينيا، بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة وأصابت 15273 شخصا، حسب وزارة الصحة في القطاع.

 

* غزّة تحت القصف الصهيوني.. التغطية مستمرة:

العدوان الإسرائيلي على غزّة: عدد الشهداء يتجاوز الخمسة آلاف

مصر تُخلي معبر رفح من المدنيين

تطورات حرب غزة: هل سيتواصل انحياز الإعلام الفرنسي للاحتلال الاسرائيلي؟

الاحتلال يوافق على طلب أميركا تأجيل العملية البرية في غزة

ألمانيا: إخلاء مبان بعد تلقي تهديد بوجود قنبلة داخل محطة تلفزيونية

اقتحام 'الأقصى' وشرطة الاحتلال تمنع الطلبة من الدراسة

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول

شملت المساعدات 12 ألفاً و313 سلة غذائية للحالات المتضررة في مختلف مديريات الحديدة، عبر برنامج الأغذية العالمي ضمن خطة ومشروع الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بمنازلها أضرار كبيرة.

كما شملت سلال غذائية ومواد ايوائية لـ150 أسرة بمديريات الزهرة والمغلاف والزيدية عبر جمعية الشباب التنموية، و300 أسرة بمديرية زبيد عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني، و180أسرة بمديرية اللحية عبر مؤسسة مهاراتي.

وأوضح مدير فرع المجلس بالمحافظة جابر الرازحي، أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود الخطة الإغاثية لتخفيف معاناة الأسر التي تضررت من السيول في القرى والمناطق المستهدفة بمديريات المحافظة.

ونوه باستمرار جهود حملة الإغاثة من قبل المنظمات والمؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية وتقديم المساعدات للحالات المتضررة، مبينا أن حجم الأضرار التي خلفتها السيول يستدعي تضافر الدعم الإنساني لتلبية الاحتياجات

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • الإعلامي حسانى بشير يكشف سبب ارتدائه "حلق" ودخوله الجامعة بـ "الجلابية" (فيديو)
  • لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • الحديدة.. توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول
  • توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول بالحديدة
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين