لحج(عدن الغد)يوسف الأهدل:

بحضور مدير عام مديرية تبن أ/ محسن جعفر السقاف ومستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محافظة لحج أ/ عمر مقبل الصماتي ومهندس المشروع م/ احمد جبر، دشن المجلس النرويجي لشؤون اللاجئين NRC مشروع مياه مثلث العند إذ يتكون المشروع من مضخة مياه مزودة منظومة طاقة شمسية وإنشاء خزان مياه خرساني بسعة 3 متر مكعب وشبكة مياه وثلاث نقاط توزيع ماء حيث يستفيد من هذا المشروع أكثر من 150 أسرة لتوفير احتياجهم اليومي من المياه.

وتدشين مشروع مياه بئر حيدرة إذ يتكون المشروع من منظومة طاقة شمسية وترميم خزان برجي بسعة 20 متر مكعب وتأهيل غرفة الضخ مع خط الإسالة حيث يستفيد من المشروع أكثر من 450 أسرة.

وتأتي هذه المشاريع ضمن التدخلات والاستجابة الانسانية التي يقوم بها المجلس النرويجي NRC في قطاع المياه ويهدف إلى وصول المياه للأسر من فئات المجتمع الأشد ضعفاً لسد احتياجهم اليومي من المياه.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب

إب – سبأ:

استلم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة إب من الجهات المنفذة، ثلاثة مشاريع مياه بمديريات يريم والقفر والرضمة، وسلمها لإدارات المشاريع لتشغيلها.

تتضمن المشاريع البالغة قيمتها 66 مليوناً و670 ألف ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، تأهيل وتركيب منظومات تعمل بالطاقة الشمسية لمشروع مياه جبل مطير والمحلات المجاورة في يريم ومشروع مياه تالبة والمحلات المجاورة بالقفر ومشروع مياه قرعد وبيت العشاوي والمحلات المجاورة بالرضمة، ويستفيد منها قرابة 9 آلاف و750 نسمة.

وخلال الاستلام أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد الشامي أهمية تأهيل مشاريع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين التي زادت من حدتها تداعيات العدوان والحصار الجائر.

وأشار إلى أن تنفيذ مشاريع المياه بالمناطق الريفية يترجم خطة الهيئة واستراتيجيتها المرحلية 1444-1447هـ المواكبة لخطة ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً في السعي لتغطية الاحتياج بالمناطق الريفية.. حاثا المختصين و إدارات المشاريع بتخفيض سعر الوحدة المائية بما يتناسب مع آلية ومعايير الهيئة.

وأفاد الشامي بأن فرع الهيئة يعمل باستمرار على دراسة وتقييم أوضاع المناطق الريفية وتنفيذ أولويات الاحتياج الفعلي للمشاريع بالتنسيق مع السلطة المحلية، مشيداً بجهود وحدة التدخلات المركزية الطارئة في تمويل المشاريع، التي سينعكس أثرها على سكان المناطق المستفيدة.

حضر التدشين مديرو مديريات الرضمة عبدالله الفرح والقفر سليم القحيف ويريم محمد الخالد وممثل وحدة التدخلات المركزية المهندس محمد الشعيبي والهيئات الإدارية لتشغيل المشاريع وأعضاء لجنة الاستلام.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • الأمم المتحدة توسع خططها لمساعدة اللاجئين السودانيين لتشمل ليبيا وأوغندا
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • الأمم المتحدة تساعد لاجئي السودان في ليبيا وأوغندا
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا