أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، عن عقد جلسة استثنائية وطارئة للجمعية العامة، الخميس المقبل، لبحث الأوضاع في غزة.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة يجب أن يتوقف فورًا وأن يرفع الحصار، متسائلا: "أي حضارة تلك التي تتيح للاحتلال الإسرائيلي قتل 1800 طفل منهم الرضع، وقتل الأبرياء من النساء وكبار السن والعجزة، وتحاصر وتمنع الماء والكهرباء عن 2.

3 مليون إنسان فلسطيني، وتمنع دخول المواد الطبية بحيث تصبح العمليات الجراحية تجرى بدون مواد تخدير؟".

وأضاف “اشتية” خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته في رام الله، أن شبح الموت يهدد آلاف الأطفال والمرضى في المُستشفيات التي شارف الوقود فيها على الانتهاء مع استمرار قطع التيار الكهربائي والماء والدواء والطعام عن الفلسطينيين هناك، لليوم السابع عشر، في ظل المجازر التي يتعرضون لها على أيدي آلة القتل والإجرام الإسرائيلية.

وأكد أن ما يجري في قطاع غزة يوجب تحرك أصحاب الضمائر الحية ودعاة حقوق الإنسان من أجل وقف القتل والتهجير القسري، وإعادة شرايين الحياة للمحاصرين بحمم الموت التي أقل ما يمكن أن يقال عنها إنها جرائم ضد الإنسانية وقتل جماعي وخرق فاضح للقانون الدولي الإنساني ومواثيق جنيف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة غزة الحرب على غزة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.أمطار وسيول محتملةوحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح. وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

أخبار متعلقة طائرة عسكرية تنقل موظفين بالسفارة الألمانية من بيروتغارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة

مقالات مشابهة

  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • بايدن:لا شيء سيحصل الخميس بشأن الرد الإسرائيلي
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • تفاصيل جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان
  • بث مباشر.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة وطارئة بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن الدولي يقرر عقد جلسة مفتوحة وطارئة يوم غد الأربعاء
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة