قدم السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة،تحية شكر وتقدير الى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، موضحا أنه قدم الكثير للشعب الفلسطيني على مدار التاريخ.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بعنوان «مصر والقضية الفلسطينية»، وذلك لمناقشة تداعيات الأزمة الفلسطينية، وكشف حقيقة ما يجري داخل قطاع غزة وانتهاكات جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل والنساء والأطفال.

وأكمل اللوح أن هذه الندوة تأتي في ظروف عصيبة يمر بها الشعب الفلسطيني، قائلًا: "باسم فلسطين شعبا وقيادة وحكومة وفصائل نقدم كل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعبا  على ما يقدمونه من جهد دفاعًا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الأرض".

وأوضح أن الرئيس السيسي صاحب رؤية ثاقبة مقدما له الشكر على كل ما قدمه للقضية الفلسطينية منوها بأنها قضية مصر أيضا وقضية كل العرب، فمصر في قلب كل مواطن فلسطيني.

وأكمل أن مصر حريصة على حفظ حقوق الشعب الفلسطيني ، فهي صاحبة يد نظيفة قدمت دماء من أجل الشعب الفلسطيني فتحية شكر وتقدير لكل من ضحى ودافع عن قضيتنا .

وأردف أن إسرائيل لا تحترم الاتفاقيات والمواثيق الدولية، مشيرا الى أنه حين تم قبولها في الأمم المتحدة، كان على أساس الالتزام بالقرار ١٨١، لكنها لا تحترم أي قرارات وليس لديها أي مقدسات.

وأكمل أنه يوجد اكثر من مليون مستوطن في الضفة الغربية, أكثر من ١٥٠ الف منهم مسلحون ويقومون بقتل المواطنين ويحرقون ويسرقون دون عواقب ، فكل هذه الممارسات الاستفزازية في الضفة الغربية تم التحذير بشأنها ولكن لم يصغ أحد لنا لذلك إسرائيل تتحمل كل هذه الاضرابات والانزلاقات.

وردا على سؤال ماذا نحن نريد.. قال اللوح نريد وقف إطلاق النار وإدخال مساعدات عاجلة لان غزة تعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة ، ويجب وقف الحرب على غزة والتي تمثل عدوانا دمويا في حق الفلسطينيين ، وايضا فتح أفق سياسي.

وأكمل: نريد السلام العادل ونطالب المجتمع الدولي بتمكين إقامة دولتنا ، وتحمل مسؤولية ما ارتكبه الاحتلال من ممارسات غير آدمية .

وعبر السفير الفلسطيني بالقاهرة عن رفضه كل المخططات القديمة والحديثة التي تتحدث عن نقل الشعب الفلسطيني من أرضه، موضحا أنه  برغم المجازر نتمسك بالبقاء على هذه الأرض حتى لو أحرقها ودمرها الاحتلال وسوف نلاحق إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الرئيس عبدالفتاح السيسي فلسطين المجتمع الدولي المواثيق الدولية الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة

أشاد سفير دولة فلسطين لدى البلاد رامي طهبوب بالدور الإغاثي والإنساني الذي تؤديه جمعية الهلال الأحمر وسعيها المستمر لوصول المساعدات إلى كل المتضررين في فلسطين لاسيما قطاع غزة وما تعرض له من دمار شامل.

وقال السفير طهبوب في تصريح لـ (كونا) عقب لقائه الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس: «إن للجمعية دورا رائدا فهي أول الواصلين الذين هبوا لتقديم الإغاثة وتوصيل المساعدات الإنسانية المختلفة للشعب الفلسطيني».

وأشار إلى دور الجمعية ونشاطها منذ بداية الأزمة في مساعدة آلاف النازحين وتوفير احتياجاتهم والتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية، مشيدا بالجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل النازحين والمرضى والجرحى من الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن هناك تنسيقا دائما بين سفارة دولة فلسطين لدى البلاد وجمعية الهلال الأحمر الكويتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، مؤكدا الحرص على التواصل والتنسيق مع الجمعية والتشاور على نطاق واسع فيما يتعلق بالعمل الإغاثي والإنساني داخل فلسطين المحتلة.

وبين أن الدمار لحق بكل مناحي الحياة في قطاع غزة، لاسيما قطاعات الغذاء والصحة والتعليم، داعيا إلى مواصلة تقديم المساعدات الإغاثية في ظل شح الأدوية والتطعيمات والغذاء والسكن والمياه.

وذكر أن اللقاء استعرض كل الاحتياجات الإنسانية الملحة خلال الفترة الحالية والتباحث حول المساعدات التي تقدمها الجمعية على جميع المستويات.

بدورها، أكدت البرجس في تصريح مماثل لـ (كونا) موقف الكويت الثابت قيادة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية، مضيفة ان المساعدات العاجلة تأتي تأكيدا على هذا الموقف الراسخ.

وذكرت أن الجمعية نفذت في قطاع غزة الكثير من المشاريع الإغاثية العاجلة، لاسيما المساعدات الغذائية والطبية والحيوية وسيارات الإسعاف واحتياجات الكوادر الطبية ومواد الإيواء ومستشفى ميداني وغيرها من الاحتياجات العاجلة.

وأكدت أن الكويت ستظل داعمة لكل جهد إنساني تماشيا مع النهج الثابت لسياستها الخارجية لتقديم المساعدات الإنسانية لكل الدول المحتاجة وانطلاقا من أصالة شعبها الذي جبل على حب الخير والبر والإحسان والعطاء.

مقالات مشابهة

  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة