قال النائب الأول للممثل الدائم لـ روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، اليوم الأثنين، إن الأمم المتحدة لا تنوي الانسحاب من جانب واحد من مذكرة التفاهم مع روسيا بشأن تسهيل صادرات المواد الغذائية والأسمدة الروسية.

أوضح بوليانسكي في مؤتمر عبر الفيديو، أن الأمم المتحدة أكدت مرارا أنها لا تنوي الانسحاب من جانب واحد من مذكرة التفاهم مع روسيا بشأن تسهيل صادرات المواد الغذائية والأسمدة الروسية.

وأضاف: "نظراؤنا في الأمم المتحدة يفهمون جيدًا سبب انسحاب روسيا من صفقة الحبوب ولا ينكرون، بما في ذلك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وحقيقة أن الوعود التي أعطيت لـ روسيا التي تضمن وصول غذائنا وأسمدتنا إلى الأسواق لم تتحقق".

وتابع النائب الأول للممثل الدائم لـ روسيا لدى الأمم المتحدة: "هناك نقطة أخرى هي أن الأمم المتحدة ليس لديها ما يكفي من النفوذ للتأثير على الدول الغربية، ولهذا السبب تحاول الأمم المتحدة تقديم الأمر بطريقة من الممكن خلالها القيام بشيء ما".

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تقدم بأستمرار خططا معينة ولكن عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ العملي من قبل الدول الغربية، فإنها لا تجدي نفعا.

وأضاف بوليانسكي أن الأمم المتحدة تعلم جيدا أنه ما لم يحدث تغيير جذري في موقف الدول الغربية تجاه أداء مذكرة المنظمة العالمية مع روسيا، فلا أساس لمطالبتنا أو الطلب منا العودة إلى صفقة الحبوب.

روسيا تتكبد خسائر فادحة شرق أوكرانيا.. تفاصيل روسيا توجه ضربة قوية لـ أمريكا في الشرق الأوسط.. تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة روسيا الأسمدة الروسية صفقة الحبوب انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة أن الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نتيجة التصويت على قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يشعل تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة الكشف عن نتيجة التصويت على مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء "الاحتلال لفلسطين" خلال اجتماع بالأمم المتحدة.

وصوت لصالح القرار 124 عضوا، وعارضه 14 عضوا فيما امتنع 43 عن التصويت.

ونقل موقع الأمم المتحدة مواقف الدول التي عارضت القرار ذاكرة: "بابوا غينيا الجديدة والأرجنتين كانتا من بين الدول الـ 14 التي عارضت مشروع القرار الفلسطيني. بابوا غينيا الجديدة بررت قرارها بالقول إن مشروع القرار يطالب إسرائيل بتقديم ’تنازلات أحادية الجانب دون أي خطوات متبادلة من الأطراف الأخرى المعنية‘، أما الأرجنتين فعزت التصويت ضد القرار إلى عدة أسباب من بينها أن القرار الذي تم تبنيه يتجاوز ما تم تأكيده في الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، لكنها أعربت أيضا عن الدعم القوي لوقف إطلاق النار في الحرب في غزة".

وتابعت: "ألمانيا، الإكوادور وبريطانيا وكيريباس من بين الدول الـ 43 دولة التي امتنعت عن التصويت على مشروع القرار. ألمانيا أوضحت أن القرار يتجاوز نطاق الرأي الاستشاري في عدة نقاط، ’فبدلا من تحديد أطر زمنية غير واقعية كان من المستحسن التأكيد بشكل أقوى على أن الأطراف بحاجة إلى حل خلافاتها من خلال المحادثات المباشرة‘، بينما أكدت كيريباس ضرورة اتباع نهج ثنائي حقيقي للسلام، داعية إلى حل الدولتين. الإكوادور أشارت إلى ما وصفته ب "الجدول الزمني المصطنع" للقرار مع التأكيد على دعم حل الدولتين، أما المملكة المتحدة فقد انتقدت القرار لافتقاره إلى الوضوح بشأن المضي قدما في حل الدولتين المتفاوض عليه.. السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، التي تحدثت أمام الاجتماع أمس قبل التصويت، قالت إن تبني قرار ’أحادي الجانب يفسر بشكل انتقائي جوهر رأي محكمة العدل الدولية‘".

الأمم المتحدةالحكومة الإسرائيليةالقضية الفلسطينيةتغريداتنشر الخميس، 19 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • 40 خبيرا أمميا يطالبون بإنهاء الاحتلال غير القانوني والفصل العنصري الإسرائيلي
  • العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة في الحوكمة الإلكترونية لعام 2024
  • الأمم المتحدة تتهم روسيا بانتهاك القانون الإنساني
  • نتيجة التصويت على قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يشعل تفاعلا
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • د. منجي علي بدر يكتب: رسائل قمتَي «المستقبل والبريكس»
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات