ستفتتح الدورة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حماية المدنيين الفلسطينيين، التي طلبها عدد من الدول بما في ذلك روسيا، يوم الخميس 26 أكتوبر.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة في يومها الـ17 إعلام أمريكي: إدارة بايدن ترسل جنرالا وضباطا من المارينز لمساعدة إسرائيل في عمليتها بغزة وزراء خارجية مجموعة "3+3" يدعون لوقف استهداف المدنيين في غزة بأقرب وقت ممكن

وقال دينيس فرانسيس، رئيس دورة الجمعية العامة: "سأعقد الجلسة العامة 39 للدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، الساعة 10.

00 بتوقيت غرينيتش".

وفي وقت سابق، أعلن النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن روسيا تعتزم طلب عقد جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي لبحث تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال بوليانسكي: "سنعقد بالتأكيد جلسة جديدة لمجلس الأمن. وكما أظهرت التجربة، لا يجرؤ أحد غيرنا على القيام بذلك".

ووزعت روسيا في وقت سابق مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، كما تدين الوثيقة بشدة أعمال العنف والأعمال العدائية ضد المدنيين، وكل الأعمال الإرهابية، ولكن قابله مجلس الأمن بالرفض.

كما فشل مجلس الأمن الدولي، بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)، في اعتماد مشروع قرار برازيلي يقضي بوقف الأوامر الإسرائيلية بإجلاء سكان شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ويدعو لهدنة إنسانية وإنشاء ممرات آمنة.

 

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

لافروف: على الأمم المتحدة أن تكون بعيدة عن التأثيرات السياسية وأن تتصرف بحيادية تامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي  لافروف، خلال كلمته في المناقشة السياسية العامة للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أهمية أن تظل الأمانة العامة للأمم المتحدة بعيدة عن التأثيرات السياسية وأن تتصرف بحيادية تامة.

وأشار لافروف إلى أن بعض الدول الغربية تروج لفكرة تقسيم العالم، متهمة روسيا ودول أخرى بخلق تهديدات لهيمنتها. وذكر أن الهدف من هذه الاستراتيجية هو هزيمة روسيا، مستعرضاً أوجه الشبه مع السياسات التي اتبعتها الدول الغربية قبل نهاية الحرب العالمية الثانية.

وانتقد لافروف صمت الغرب حيال انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا، مشدداً على ضرورة احترام حقوق جميع الأفراد دون تمييز.

كما دعا إلى تعزيز مشاركة الجنوب العالمي والشرق في عمليات صنع القرارات الدولية، محذراً من أن السياسات الغربية تعرقل التعاون العالمي.

وشدد على استعداد روسيا للحوار مع الغرب، معتبراً مناقشة نظام عالمي أكثر عدلاً واستقراراً أمراً ضرورياً. وأكد أن روسيا ستظل دائماً ملتزمة بالعمل الجماعي والسلام، داعياً إلى احترام مبادئ السيادة والمساواة بين الدول.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • القاهرة ترحب بدعم مجلس الأمن للأمين العام للأمم المتحدة
  • أعضاء مجلس الأمن يعلنون دعمهم الكامل للأمين العام للأمم المتحدة
  • مجلس الأمن يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيل اعتباره شخصا غير مرغوب فيه
  • مجلس الأمن يعلن دعمه لغوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • مجلس الأمن يعلن دعمه غوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • مجلس الأمن يدعم الأمين العام للامم المتحدة بعد قرار إسرائيل منعه من دخولها
  • مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيلي
  • لافروف: على الأمم المتحدة أن تكون بعيدة عن التأثيرات السياسية وأن تتصرف بحيادية تامة
  • الإمارات: سنظل شريكاً راسخاً في السعي نحو عالم سلمي وعادل