قال مراسل "القاهرة الإخبارية" من لبنان أحمد سنجاب، إن الحدود الجنوبية اللبنانية شهدت قصفًا مكثفًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مما تسبب في وجود الكثير من الحرائق الممتدة والتي يحاول رجال الدفاع المدني للسيطرة عليها.

وأضاف خلال إفادته على الهواء، أن إسرائيل قصفت رجال الدفاع المدني بالقنابل الفوسفورية أثناء محاولتهم السيطرة على الحرائق الناتجة عن القصف، ولم يتم تحديد أي إصابات بعد، وهناك استهدافًا كبيرًا لمحيط مزارع شبعا، وشن الاحتلال أكثر من 60 غارة منذ اندلاع الأحداث.

وتابع، أنه يوجد نقطة تحول على الحدود الجنوبية وهناك استهداف لنقاط أبعد نحو  7 و9 كيلو مترات من الحدود اللبنانية، بعدما كان الاستهداف في البداية يطال القرى المجاورة للحدود.

وأكد مراسل "القاهرة الإخبارية" أن منظمة الهجرة أكدت أن أكثر من 19 ألف شخص تركوا منازلهم وأوشكت الأرقام أن تصل لنسبة مئوية كبيرة تفوق ما حدث في 2006 في حرب لبنان مع إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية الحدود الجنوبية الحدود اللبنانية الدفاع المدني الاحتلال الاسرائيلي رجال الدفاع المدني حرب لبنان

إقرأ أيضاً:

9 شهداء و14 جريحًا إثر غارة للاحـتلال على الباشورة في بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، بوقوع 9 شهـداء و14 جريحا إثر غارة للاحتلال على منطقة الباشورة في بيروت، وفقا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قصفًا عنيفًا استهدف العاصمة اللبنانية بيروت وضاحيتها الجنوبية، تضمن استخدام قنابل الفوسفور الأبيض المُحرّمَة دوليًا، حسبما ذكرت تقارير إعلامية لبنانية.

وأسفرت غارة استهدفت مبنى بمنطقة الباشورة غربي بيروت عن استشهاد 7 في حصيلة أولية.

فيما أفاد رمضان المطعني، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، بأن مسيّرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أحد المباني السكنية بمنطقة الباشورة، ما تسبب في انهيار الجدران الرئيسية لشقة سكنية بالطابق الثاني.

وذكر أن قوات الدفاع المدني اللبنانية والشرطة فرضت كردونًا أمنيًا بمحيط المبني الذي جرى استهدافه، ويجري البحث عن أشلاء مَن كانوا يقيمون بالشقة السكنية.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم -في البيانات الصادرة عنه- أنه استهدف المبنى بضربة دقيقة، استهدفت قادة حزب الله.  

وأشار إلى أن قوات الدفاع المدني اللبناني تجري مسحًا للتأكد من خلو الشقة المستهدفة من الأشلاء والوقوف على هُوية المقيمين فيها.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أنّ الغارة على الباشورة استهدفت مركز الدفاع المدني التابع لها وأوقعت طاقمه بين شهيد وجريح. 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • لبنان.. مدير الطيران المدني في مطار رفيق الحريري ينفي استهداف محيط مطار بيروت
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • كيف ستتأثر الأسواق إن قصفت إسرائيل مواقع نفطية إيرانية؟
  • 9 شهداء و14 جريحًا إثر غارة للاحـتلال على الباشورة في بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشعل الحرائق في محيطها وستمتد إلى جبهات أوسع
  • لبنان.. جيش الاحتلال يقصف "الباشورة" بالفوسفور الأبيض المُحرَّم دوليا
  • إسرائيل تشن غارة بالقنابل الفوسفورية على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • مأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيران