بغداد اليوم- متابعة

أعلن المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين (23 تشرين الأول 2023)، إن الحركة أفرجت عن محتجزتين لـ"أسباب إنسانية واستجابة لوساطة قطرية مصرية".

وقال المتحدث في بيان عبر منصة تيليغرام: "قررنا الإفراج عنهما لدواع إنسانية ومرضية قاهرة... علما بأن العدو رفض منذ الجمعة الماضية قبول استلامهما"، وفق رويترز وفرانس برس.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية المصرية وصول سيدتين كانتا محتجزتين لدى حماس إلى معبر رفح البري للأفراج عنهما نتيجة الجهود المصرية المكثفة. 

وفي 20 أكتوبر تشرين الأول الجاري، أطلقت حماس سراح رهينتين أمريكيتين كانت تحتجزهما منذ الهجوم المباغت الذي شنته على إسرائيل في السابع من الشهر الجاري وفق ما أعلنت في بيان.

ودخلت الحرب يومها الـ 17 على التوالي مع تواصل إسرائيل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات، مما أدى لسقوط نحو 400 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي القيادة السياسية بأنه لا مفر من عملية برية في غزة لتحقيق هدف القضاء على حماس.

وقد ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 5087 شهيدا -بينهم أكثر من 2055 طفلا و1119 امرأة- بالإضافة إلى 15 ألفا و273 جريحا، و1500 مفقود تحت الأنقاض، بينهم 830 طفلا.

في المقابل، قُتل أكثر من 1400 إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى، بينهم 308 عسكريين، ويوجد أكثر من 200 أسير تحتفظ بهم المقاومة داخل قطاع غزة.


المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى أكثر من 41 ألف شخص

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن حصيلة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت 24 قتيلًا، إضافة إلى 57 إصابة.

وأشارت الوزارة في بيانها اليوم، إلى أن عدد من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضافت الوزارة أن حصيلة القتلي والمصابين منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر العام الماضي، وصل إلى 41.206 قتيلًا، و95.337 إصابة.

كما يواصل الجيش الإسرائيلي قصف مناطق عدة من القطاع، مخلفًا العديد من القتلى والجرحى.

وقال شهود عيان إن دوي انفجارات سُمع من شمالي مخيم النصيرات ناتج عن القصف المدفعي ونسف عدد من منازل المواطنين في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تودي بحياة 16 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في غزة
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • حماس: عملية الطعن بالقدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة
  • الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي تجاوز دفاعات إسرائيل
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • الحوثي: عملية اليوم نُفذت بصاروخ ذو تقنية عالية تجاوز منظومات “إسرائيل” والقادم أعظم
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل
  • ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى أكثر من 41 ألف شخص
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة