قال أوليج أوزيروف سفير روسيا المتجول ورئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية الإفريقية، اليوم /الاثنين/، إن روسيا تتوقع أن مشاريع التعاون مع إفريقيا ستبدأ العمل قريبا.

وأضاف أوزيروف- خلال اجتماع مجلس الأعمال القومي الإفريقي- وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية- "نتوقع أن تبدأ مشاريع التعاون بين المناطق الروسية والدول الإفريقية العمل قريبا".

وأشار إلى أنه تم اعتماد وثائق مهمة للغاية خلال القمة الروسية الإفريقية الثانية، والإعلان عن خطة العمل بشأن الشراكة في 2023-2026.

وأوضح أن هذه الخطة "ركزت بشكل خاص على موضوع التعاون الدولي بين الأقاليم وبين البلديات، وسط وضع جيوسياسي مختلف نوعيا".

وأردف: "إن هذه الخطة بدأت العمل"، مشيرا إلى أن شبه جزيرة القرم على سبيل المثال، تتعاون بالفعل بنشاط مع الدول الإفريقية في مجال التعليم.

وتابع: "نعتبر أنه من الأهمية بمكان أن تتحقق رغبة أصدقائنا وشركائنا الأفارقة في رؤية تأثير ملموس لعودتنا إلى القارة، بما في ذلك من خلال تعزيز قدرات المناطق الروسية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أفريقيا الدول الإفريقية روسيا

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال صيانة وتحسين وسائل السلامة المرورية وتأهيل طريق الملك فهد (الدمام الخبر السريع)، بداية من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام إلى تقاطع طريق الملك سلمان بمحافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة تستمر 8 أيام، وستنفذ على خمس مراحل سيتم في المرحلة الأولى إغلاق الطريق الرئيس لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز من تقاطع شارع علي بن أبي طالب، باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى إغلاقاً جزئياً مع استمرار الحركة للمركبات جزئياً على الطريق الرئيس، وإغلاق الطريق كلياً من نفق طريق الأمير محمد بن فهد باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى يومياً من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث ستحول الحركة المرورية للمركبات خلال تلك الفترة إلى طريق الخدمة بطريق الملك فهد.

وأشارت أمانة الشرقية، إلى أن أعمال التطوير تأتي لأهمية الطريق كونه طريق شرياني يشهد كثافة مرورية، ورابط لمدينتي الخبر والدمام، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • المجموعات الكاملة لقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • "الطاقة الذرية" تفتح ورشة العمل الإفريقية الأقليمية عن دراسات السوق
  • إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا