بلغ مجمل قيمة الاستثمارات التي تمت بالاتفاقيات والعقود والصفقات خلال مبادرة مستقبل الاستثمار خلال 7 سنوات نحو 120 مليار دولار أمريكي، وفقًَا الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، ريتشارد أتياس.

وسلط  "أتياس" الضوء على الأثر والمساهمات التي حققتها المبادرة حتى الآن، وأهمها أنها منصة تساعد أعضائها وشركائها وأصحاب المصلحة على إيجاد المسار الصحيح لمعالجة مختلف القضايا، في لقائه لوكالة الأنباء السعودية قبيل انعقاد النسخة السابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار (FII7)، والمزمع عقدها في مدينة الرياض خلال الفترة من 24 - 26 أكتوبر الحالي.

وقال إن مبادرة مستقبل الاستثمار تجمع المهتمين من جميع أنحاء العالم في الرياض لمناقشة التحديات والقضايا العالمية، في مجالات المناخ والفضاء والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن مبادرة مستقبل الاستثمار منصة حوار عالمي تعقد في المملكة، وتجمع آلاف المتحدثين لفهم كيفية الاستثمار من أجل البشرية.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تبذل الجهود كافة وتقدم البحوث والدراسات لجميع الأطراف المعنية في كل مكان، بما في ذلك وسائل الإعلام، التي تراهم شركاء مهمين للغاية، لتمكينهم وإرشادهم.

وأشار إلى أن المبادرة أصبحت كالجسر الذي يربط الرؤساء التنفيذيين للشركات مع رواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة، ما يمكنهم من جمع رؤوس الأموال للنمو وتطوير الأعمال وتوفير المزيد من فرص العمل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مبادرة مستقبل الاستثمار مبادرة مستقبل الاستثمار

إقرأ أيضاً:

تركيا.. ارتفاع العجز التجاري إلى 6.43 مليار دولار في يونيو

أكدت وزارة التجارة التركية أن العجز التجاري في البلاد ارتفع خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 21.4% على أساس سنوي.

وبحسب بيانات الوزارة علي موقعها الإلكتروني، الأربعاء، فقد بلغ العجز التجاري 6.43 مليار دولار وسط تراجع كل من الصادرات والواردات.

وذكرت أن الصادرات انخفضت 10.6% على أساس سنوي إلى 18.57 مليار دولار في يونيو، فيما تراجعت الواردات 4.1 بالمئة إلى 25 مليار دولار خلال نفس الفترة.

ومن جهة أخرى، أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، أن تضخم أسعار المستهلكين على أساس سنوي في تركيا تراجع إلى 71.6% في يونيو، وهو ما جاء أقل من التوقعات، مدفوعا بزيادة المصروفات والأسعار في قطاعات التعليم والإسكان والمطاعم.

مقالات مشابهة

  • مبيعات المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار خلال أسبوع
  • (34.7) مليار دولار قيمة مشاريع المقاولات التركية التي نفذت في العراق
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • عبد المحسن سلامة: إنجازات غير مسبوقة في مصر خلال 10 سنوات
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • حجم المقاولات التركية بالخارج خلال نص قرن: العراق ثالثًا بأكثر من 34 مليار دولار
  • تركيا.. ارتفاع العجز التجاري إلى 6.43 مليار دولار في يونيو