يُقال إن الأمير محمد بن سلمان، البالغ من العمر 38 عاماً، من عشاق الألعاب لاسيما "كول أوف ديوتي"، وقد استثمرت المملكة بكثافة في هذا القطاع منذ أن أصبح ولياً للعهد قبل ستة أعوام.

اعلان

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن تنظيم بلاده لكأس العالم للألعاب الإلكترونية اعتباراً من العام المقبل، وذلك في خطوة جديدة نحو تعزيز هذا القطاع الذي تأمل منه المملكة خلق عشرات الآلاف من فرص العمل المحلية.

وقال الأمير محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للسعودية في بيان "إن كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة المملكة العربية السعودية كي تصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية".

ويُقال إن الأمير محمد بن سلمان، الذي يبلغ من العمر 38 عاماً، من عشاق الألعاب وخاصة "كول أوف ديوتي"، وقد استثمرت المملكة بكثافة في هذا القطاع منذ أن أصبح ولياً للعهد قبل ستة أعوام.

العام الماضي أعلن الأمير محمد بن سلمان عن استراتيجية استثمارية بقيمة 38 مليار دولار لمجموعة "سافي" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، والهدف من ذلك خلق 39 ألف فرصة عمل مرتبطة بالرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.

برئاسة ولي العهد.. السعودية تطلق مجموعة لتطوير الألعاب الالكترونيةمجموعة سافي السعودية للألعاب الإلكترونية تعلن عن استثمارات بقيمة 37.8 مليار دولار

ويريد المسؤولون أيضاً جعل المملكة "جنة لمطوري الألعاب" مع هدف تصنيع ألعاب جديدة "تروّج للثقافة السعودية والعربية"، وفقاً لاستراتيجية الرياضات الإلكترونية الوطنية التي تستهدف إطلاق 30 لعبة تنافسية عالمياً يتم إنتاجها في استوديوهات محلية بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن تنطلق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الصيف المقبل، لتحل محل مهرجان "غايمرز 8" لبطولات الرياضات الإلكترونية الممتد لثمانية أسابيع والذي بلغ مجموع جوائزه هذا العام 45 مليون دولار.

تتراجع السياحة بشكل كبير خلال فصل الصيف في السعودية حيث تصل الحرارة في العاصمة الرياض الى 40 درجة مئوية.

لكن كأس العالم للرياضات الإلكترونية "ستُستكمل بمجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي ستجذب الزوار والسياح إلى العاصمة وتحولها إلى عاصمة للألعاب" وفق البيان الصادر الإثنين.

ولم يحدد المسؤولون الألعاب التي سيتنافس فيها المشاركون خلال كأس العالم، مشيرين فقط إلى أن الكشف عن التفاصيل سوف يكون أوائل العام المقبل.

وجاء في البيان أن "البطولة سوف تتضمن الألعاب الأكثر شعبية في العالم في جميع الأنواع، وستحظى بأكبر مجموعة جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السعودية تعلّق محادثات التطبيع مع إسرائيل هجوم حماس يحرف مسعى التطبيع بين إسرائيل والسعودية عن مساره هل تؤثر المواجهة المشتعلة بين حماس وإسرائيل على مسار التطبيع مع السعودية؟ محمد بن سلمان السعودية تكنولوجيا رياضة إلكترونية اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية مستمرة| إسرائيل ترتكب "24 مجزرة" في غزة خلال يوم واحد ونتنياهو يحذر حزب الله من دخول الحرب مقتل ستة اشخاص في قصف صاروخي روسي أصاب مستودعا أوكرانيا كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ مجلة بلاي بوي الإباحية الشهيرة تفصل مايا خليفة وتعاقبها على دعمها "طوفان الأقصى" لماذا تمّ الحكم غيابيا بالسجن سبع سنوات على رغد صدام حسين؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next طبيب فلسطيني ليورونيوز: "معظم الحالات قريبة من الموت" يعرض الآن Next عاجل. روسيا وإيران وتركيا تطالب بالكف عن "استهداف المدنيين الأبرياء" في غزة وواشنطن ترفض يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي: "سخط" دول بسبب "زلة" فون دير لاين إزاء تأييدها اللامشروط لإسرائيل يعرض الآن Next أكثر من 19 ألف نازح في لبنان جراء التصعيد العسكري مع إسرائيل في المنطقة الحدودية يعرض الآن Next مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في دبلن ولوس أنجلس ونيودلهي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة طوفان الأقصى جرائم حرب الشرق الأوسط أطفال Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمد بن سلمان السعودية تكنولوجيا إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة طوفان الأقصى جرائم حرب الشرق الأوسط أطفال إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف کأس العالم للریاضات الإلکترونیة الأمیر محمد بن سلمان یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري

كتب- محمد سامي:

استقبل الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له.

جاء ذلك في نبأ عاجل على اكسترا نيوز.

مقالات مشابهة

  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • الشرط السعودي لتطبيع العلاقات مع إسرائيل: تصريحات الأمير تركي الفيصل