يسعى الأطباء في إحدى وحدات الرعاية الفائقة للأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة الواقع تحت العدوان الإسرائيلي إلى توفير الوقود والأدوية الأساسية لمرضاهم الصغار الذين قد يموتون في غضون دقائق من انقطاع الكهرباء عن حاضناتهم.

ودعا الطبيب ناصر بلبل في مستشفى الشفاء بمدينة غزة إلى إرسال الإمدادات الطبية اللازمة لهذا القسم الحيوي محذرا من وقوع كارثة كبرى.

أخبار متعلقة العدوان على غزة.. الأونروا تعلن تضرر 33 منشأة تابعة لهاالصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 29 مجزرة خلال 24 ساعة50 شهيدًا جراء غارات ليلية على غزة.. وقصف مسجد بجنين

وقال إنه إذا انقطعت الكهرباء عن الوحدة التي يوجد بها حاليا 55 طفلا، فسوف يلقى كل من يحتاج إلى الكهرباء حتفه في غضون خمس دقائق.

الحاضنات الكهربائية

وأكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن 130 طفلا حديث الولادة موجودون في الحاضنات الكهربائية بأنحاء القطاع.

وأضاف أن الوقود يوشك على النفاد في مولدات الكهرباء بالمستشفيات، وخصوصا مستشفى الشفاء، وهو الأكبر من بين 13 مستشفى عاما في غزة.

صحة #غزة: أكثر من 5 آلاف شهيد فلسطيني جراء هجمات الاحتلال المستمرة على القطاع منذ 17 يومًا.#اليوم #فلسطينhttps://t.co/ynpgvVF9ky— صحيفة اليوم (@alyaum) October 23, 2023توفير الوقود

وأوضح أنه جرى التحول نحو قصر استخدام الوقود على تقديم الخدمات الأساسية المنقذة للحياة، ومنها الحاضنات، لكن ليس معروفا إلى متى سيظل هذا الوضع قابلا للاستمرار.

وناشد القدرة كل دول العالم المساعدة في توفير الوقود، وقال إن الوزارة طلبت من محطات الوقود العامة والخاصة في القطاع التبرع بكل ما يمكنها توفيره من الوقود للمساعدة في إنقاذ الأرواح في المستشفيات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز قطاع غزة فلسطين مستشفى الشفاء غزة

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية

الثورة نت/
حذر المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، اليوم الخميس، من أن نفاد الوقود عن مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس يُهدد بوقوع أزمة إنسانية ويُنذر بتوقيف الخدمة الصحية ونطالب بتوريد الوقود للمجمع فوراً.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، حمل المكتب في بيان له، العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي كارثة أو أزمة حقيقية قد تقع في أي لحظة قد يترتب عليها حالات وفاة قد يتعرض لها المرضى، وخاصة المنومين في أقسام العناية المركزة.
وطالب المكتب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والمؤسسات الدولية بتوريد الوقود بشكل فوري وعاجل لمجمع ناصر الطبي على جناح السرعة وقبل فوات الأوان.

ودعا إلى التدخل العاجل لإمداد جميع المستشفيات بالوقود وإعادة تأهيلها وترميمها قبل وقوع كارثة إنسانية تقضي على عشرات المرضى.
ورغم تأكيدات المنظمات الأممية والحقوقية الدولية على أن استهداف المستشفيات والمنظومة الصحية هو مخالفة واضحة لمبادئ ومعايير القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، إلا أن العدو يواصل استهدافه للمستشفيات، ضاربا بعرض الحائط كل القوانين الدولية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الإصلاح الاقتصادي أولوية الحكومة الجديدة.. تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية ودعم التحول الأخضر (ملف خاص)
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية
  • مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: وفرنا احتياطيًّا استراتيجيًّا من الوقود لمنع انقطاع الكهرباء
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة