تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني من القبض على شخص (46 عاما) وذلك أثناء قيامه بتسليم مجموعة من العملات الورقية المزيفة. حيث قام بالنصب والاحتيال على شخص وإيهامه بقدرته على استثمار أمواله مقابل تسليمه أرباح مضاعفة.
وأوضحت الإدارة أنه فور تلقيها معلومات بهذا الشأن، تم تشكيل فريق أمني مختص الذي باشر عمليات البحث والتحري التي أسفرت عن تحديد هوية المذكور والقبض عليه، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية إلى النيابة العامة.


وأهابت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعامل مع شركات الاستثمار المرخصة، وتجنب التواصل والتجاوب مع الأشخاص المجهولين أو عمليات الاستثمار الغير موثوقة وذلك لتفادي وقوعهم كضحايا في عمليات النصب والاحتيال، وفي حال التعرض لمثل هذه الحالات يرجى تقديم بلاغ عبر الاتصال على الخط الساخن (992) لاتخاذ الإجراء اللازمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

أسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (392) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (447) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (295,188 كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (35,170 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيدرو وزنت (23,320 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (17,173 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت (11,498 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت (6,285 كيلو جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (2,207 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (1,55 كيلو جرام).كمية من مخدر الأفيون وزنت (1,450 كيلو جرام).كمية من مخدر فرجينيا وزنت (1 كيلو جرام) .كمية من مخدر الحشيش الإصطناعى وزنت (1 كيلو جرام).عدد (107604) قرص مخدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل تعرض موظف للسرقة على يد شخصين بأكتوبر خلال توجهه لقضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بالقبض على شخصين سرقا موظف بشركة بترول بالإكراه أثناء ذهابه لقضاء ليلة حمراء مع إحدى الفتيات.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه موظف بشركة بترول تعرف على إحدى الفتيات 25 سنة، واتفق معها على إقامة علاقة غير شرعية وأثناء ذهابه لها فوجئ بوجود عاطل وسائق سرقا منه هاتف و2000 جنيه بالإكراه.

تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • على بابا في الطيارة.. القبض على مسافر سرق عملات أجنبية من أجانب
  • القبض على 26 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالإقاليم
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • التخطيط: نمضي في مسار تعزيز مساهمة القطاع الخاص بالنشاط الاقتصادي بحوكمة الاستثمارات العامة
  • القبض على عامل سرق ورشة ذهب بالجمالية
  • نائبة وزيرة التضامن تستعرض أهمية اللجنة العليا فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه
  • نائبة وزيرة التضامن تتابع تنفيذ «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة ‏الفساد» ‏
  • نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • نائبة وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة الإدارة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد