ناشد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل والضغط بقوة على الاحتلال لدخول المساعدات لإنقاذ الفلسطينيين.

رغم وصول المساعدات.. الصحة الفلسطينية: لا تلبي احتياجات المستشفيات الطبية الصحة الفلسطينية: ترتكب مـ جازر في حق الطواقم الطبية وعدد الشهداء يتزايد

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن القطاع الصحي في غزة خرج عن الخدمة جراء القصف المتتالي للجيش الإسرائيلي، مشددا على أن الاحتلال يحاول تهديد المستشفيات ويطالب بإخلائها وهو مخالف للقانون الدولي.

وكشف عن أن مستشفيات غزة تجري عمليات جراحية دون تخدير بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن شهية الاحتلال مفتوحة على ارتكاب مزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد متحدث الصحة الفلسطينية أن فلسطين تتعرض لحرب إبادة على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين .


أضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 5100 شهيد جراء قصف وحشي من إسرائيل على قطاع غزة، مبينا أن 70% من الشهداء أطفال وسيدات.

 

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في ارتكاب المجازر ضد الأطفال والنساء، لافتا إلى سقوط 22 شهيدا جراء قصف وحشي من قبل الاحتلال الإسرائيلي بوسط غزة.

 

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يخدع العالم بشأن موافقته على دخول المساعدات ولكن تم دخول 34 شاحنة حتى الآن، مطالبا العالم بسرعة التدخل لوقف الاعتداء الإسرائيلي بعد إبادته لأحياء كاملة في غزة وأيضا عائلات من خلال القصف الإسرائيلي الوحشي.


ولفت إلى أنه أكثر من 7 آلاف جريح يفترشون الأرض ينتظرون العلاج، موضحا أهمية دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، قائلا: « نكن كل احترام وتقدير للرئيس السيسي، ونطلب منه الضغط بقوة على الاحتلال لدخول المساعدات لإنقاذ الفلسطينيين والتصدي للاحتلال وجرائمه الوحشية ضد الأطفال والنساء والإبادة الجماعية التي يرتكبها».

 

ولفت إلى الجيش الإسرائيلي، يقوم بقصف قطاع غزة، بقنابل محرمة دوليا، مشددا على ضرورة التصدي للاحتلال من قبل المجتمع الدولي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية أشرف القدرة الرئيس السيسي الشعب الفلسطيني الطواقم الطبية المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)

علق الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية وزارة الأوقاف المصرية بالمولد النبوي الشريف، قائلا: "كلمة غنية بالحكمة، كما كان هناك كلمات مؤثرة من شيخ الأزهر، مولانا الإمام الدكتور أحمد الطيب، ومعالي الوزير الدكتور أسامة الأزهري".

شيخ الأزهر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر "لمعاني القرآن الكريم" للإنجليزيَّة

وقال "عبد المعز" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس في كلمته أشار إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو رحمة للعالمين، وهذا يُذكّرنا بأهمية التراحم الذي علمنا إياه نبينا الكريم، حيث قال: "من لا يرحم لا يُرحم".

مقتطفات في ذكرى النبي 

وأضاف: "إذا أردنا أن نستعرض مقتطفات من الكلمات المباركة في ذكرى النبي الأمين عليه الصلاة والسلام، نجد أنها تضمنت رسائل متعدد، الرسالة الأولى هي أن النبي رحمة للعالمين، وهذا يتطلب التراحم الذي علمنا إياه النبي، والذي قال لنا: "من لا يرحم لا يُرحم".

وتابع: "الأمر الثاني الذي أكد عليه فخامته هو بناء الإنسان وتنمية الإنسان، وهو ما كان دائمًا مشايخنا في الأزهر يعلموننا إياه، سلامة الإنسان وسلامة الأبدان مقدمة على سلامة الأديان، النبي عليه الصلاة والسلام علمنا أن تهدم الكعبة حجرًا حجرًا أهون على الله من هدم بنيان مسلم. عندما هاجر النبي إلى المدينة ورأى الكعبة بعد سبع سنوات في شهر ذي القعدة، قال للنبي: "ما أعظمك، ما أعظم حرمتك، ولا حرمة مؤمن أشد عند الله من حرمتك".

بناء الإنسان 

واستكمل: "الرحمة وبناء الإنسان من الأسس المهمة، حيث أن الإنسان هو المحور الأساسي الذي يعتمد عليه كل شيء، في القرآن الكريم، نجد أن أول ما قيل للملائكة كان: "إني جاعل في الأرض خليفة"، وهذه قاعدة مهمة يجب أن يفهمها الجميع عن الإسلام".

واختتم: "عندما ذهب النبي إلى المدينة، أول عمل قام به كان بناء الإنسان من خلال العقيدة والأخلاق والعبادات، وقد جاء في الحديث الشريف: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، مما يوضح أهمية الأخلاق في الإسلام.

مقالات مشابهة

  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»