أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أنهم قلقون من انتقال الصراع من غزة إلى جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل منذ قليل.

الحكومة اللبنانية

وفي نفس السياق، حذر وزير الدفاع الوطني بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم، من خطورة دفع الفلسطينيين لترك أرضهم، معتبرًا أن هذا الأمر يفاقم حدة الصراع ويعمل على اتساع رقعته.

وأكد سليم - خلال استقباله اليوم وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو - أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق السكان الآمنين واستهدافه للمنشآت الحيوية والسكنية في غزة يشكل خرقًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.

وشدد الوزير سليم، على حرص لبنان على سلامة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) واستمرارها في القيام بالمهام المنوطة بها، مشيرًا إلى أن الجيش كان وسيبقى حريصًا على أقصى درجات التعاون مع اليونيفيل.

وتوجه بالشكر لإيطاليا على دعمها للبنان ومساعدتها الجيش اللبناني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة شمال قطاع غزة أخبار غزة حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة اخبار غزة غزة تحت الحصار انفاق غزة محمد صلاح يدعم غزة حصار على غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ النبطية تسلمت من اليونيفيل تجهيزات للدفاع المدني

تسلمت محافظ النبطية هويدا الترك في السراي الحكومي، من المسؤول في قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل سلطان سليمان، معدات وتجهيزات خاصة لمراكز الدفاع المدني في المنطقة الحدودية مقدمة من اليونيفيل، بحضور المدير الاقليمي للدفاع المدني في محافظة النبطية حسين فقيه .

الترك

وبعد الاطلاع على قسم من المعدات والتجهيزات، قالت محافظ النبطية: "اليوم نتسلم هذه المساعدات من وحدة الشؤون المدنية في اليونيفيل مشكورة وهي مقدمة للدفاع المدني، إنها مجموعة من المعدات والتجهيزات التي يحتاجها الدفاع المدني في عمله اليوم وخاصة في ظروف الحرب والعدوان الاسرائيلي الذي يستهدف المناطق الحدودية، وايضا يمكن استخدامها لمواجهة الحرائق التي تحصل".

اضافت: "نتمنى ان تستمر هذه المساعدات لكي نتمكن من تغطية اكبر عدد ممكن من المراكز التابعة للدفاع المدني، ولا بد ان نثمن التعاون القائم مع اليونيفيل وهم يسعون دائما معنا لتأمين قدر كبير من المساعدات".

وتابعت: "من هنا اود ان اوجه التحية والتقدير لكل متطوع وعامل في الدفاع المدني على ما يبذلونه من جهود جبارة في مهامهم، وتحية ايضا لكل من يقدم ويضحي من اجل هذه الارض".

سليمان

بدوره، قال سليمان: "اليوم يقدم قسم الشؤون المدنية في اليونيفيل مساعدات مخصصة للدفاع المدني اللبناني، وقد تم رفع طلب طارىء لنا بهذا الخصوص لكي تتم هذه المساعدات اليوم، لا سيما ان عناصر الدفاع المدني يقومون بمهمات خطيرة جدا في الاماكن الساخنة التي تشهد حربا على الحدود اللبنانية، وبالتالي هذه المعدات هي بدلات مخصصة، وخوذات، وخراطيم مياه وحقائب اسعاف اولي".

اضاف: "انها مساهمة متواضعة من اليونيفيل لكنها تأتي في سياق تطبيق اليونيفل للقرار 1701 الذي يدعو الى تعزيز سلطات الدولة اللبنانية ومؤسساتها في منطقة جنوب الليطاني. هذه المساعدات للدفاع المدني هي بالتحديد لعناصر الدفاع المدني الموجودين في المراكز الحدودية والتي تتعرض فيها البلدات الى قصف يومي وغارات".

وتابع: "تحية للدفاع المدني بكل عناصره والعاملين فيه، حماهم الله، واليونيفيل ستبقى تعمل على تعزيز هذه المؤسسات الرسمية التي تقوم بمهمات خطيرة في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها جنوب لبنان".

فقيه

من جهته، قال فقيه: "نشكر محافظ النبطية على ما تبذله من جهود، ولوقوفها الى جانبنا وتواصلها مع اليونيفيل والجمعيات الدولية الموجودة في المنطقة. كما نشكر مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل لتقديمه هذه الدفعة من المساعدات وهي عبارة عن ألبسة حماية وخوذات سيتم توزيعها على مراكز الدفاع المدني في ميس الجبل، الطيبة ومركبا، وسنبقى ونستمر لخدمة اهلنا وناسنا".

اضاف: "أرواح الناس امانة في اعناقنا والمواطن ينظر الينا على اننا شبكة امان له، وسنكون على قدر المسؤولية".

وختم: "كل التحايا لرجال الدفاع المدني من متطوعين وموظفين، فهم ابطال بما يقومون به، والرجال المجهولون في الارض والمعروفون في السماء". 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • وزير الخارجية: اتساع الأزمة في غزة سبب ما يحدث حاليا في جنوب لبنان
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب
  • محافظ النبطية تسلمت من اليونيفيل تجهيزات للدفاع المدني
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع