قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي بقوم بعملية إبادة جماعية لقطاع غزة.

رغم وصول المساعدات.. الصحة الفلسطينية: لا تلبي احتياجات المستشفيات الطبية الصحة الفلسطينية: ترتكب مـ جازر في حق الطواقم الطبية وعدد الشهداء يتزايد

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب في قطاع غزة"، لافتا: "12 مستشفى خرجت من الخدمة بسبب نفاذ الوقود".

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة،: "5100 شهيد جراء قصف وحشي للاحتلال الإسرائيلي"، موضحا: "70% من شهدائنا من الأطفال على يد الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة،: "القطاع الصحي في قطاع غزة خرج عن الخدمة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي"، متابعا: "مستشفيات غزة تجري عمليات جراحية بدون تخدير بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي".

 

واسترسل: "الاحتلال الإسرائيلي مستمر في قصف مستشفيات غزة يوميا، ومستمر في استهداف النساء والأطفال في قطاع غزة بقصف وحشي، وقتل عائلات كاملة.. ومنذ قليل 22 شهيد قتلوا جراء قصف وحشي من قبل الاحتلال الإسرائيلي".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة جرائم الاحتلال عمليات جراحية قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

عمليات إجلاء واسعة لرعايا عدة دول من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي (فيديو)

أصبحت بيروت التي كانت نابضة بالحياة منشغلة بالرحلات التي تأتيها في هذه الآونة من كل حدب وصوب، لا لشيء إلا لعمليات الإجلاء الواسعة التي تجريها عدة دول لإعادة رعاياها، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في تقرير لها.

عمليات إجلاء واسعة للرعايا الأجانب من جنوب لبنان

وذكر التقرير: «من مناطق مختلفة في العالم تأتي الطائرات فتحط على أرض لبنان، مع اشتداد العدوان الإسرائيلي على عاصمته، خصوصا ضاحيته الجنوبية».

وأضاف التقرير: «في أجواء من خوف والقلق، هرعت الحكومات الأجنبية المختلفة إلى إصدار تحذيرات وبيانات إرشادية تدعو مواطنيها إلى سرعة مغادرة لبنان».

وتابع التقرير: «في سماء لبنان تتداخل أصوات الطائرات المدينة الأتية لإجلاء الرعاية الأجانب، مع استمرار المقاتلات والطائرات الحربية الإسرائيلي في قصف المدن والبلدات اللبنانية بشكل يومي، حتى مطار بيروت نفسه حوله الانفجارات القوية كما تتصاعد أعمدة الدخان في سمائه كلما مرت من فوقه أو قربه غارة إسرائيلية».

وزاد التقرير: «هجمات شرسة تشنها إسرائيل بزعم ملاحقة عناصر حزب الله واستهدافهم، أسقطت فيها آلاف الضحايا والجرحى بنيرانها وتحت أنقاض المباني والمنشآت التي هدمتها فوق رؤوس ساكنيها».

مقالات مشابهة

  • عمليات إجلاء واسعة لرعايا عدة دول من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي (فيديو)
  • بسبب العدوان الإسرائيلي.. عمليات إجلاء واسعة لرعايا دول عديدة من لبنان
  • 3 مستشفيات تخرج عن الخدمة في جنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • «الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • لبنان: 3 مستشفيات فى الجنوب تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال
  • 3 مستشفيات فى الجنوب اللبناني تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏ المريسل: كل مباريات الاتحاد عبارة عن إبر تخدير .. فيديو
  • وزير الصحة اللبناني: 10 مستشفيات تعرضت لأضرار بسبب الغارات الإسرائيلية
  • حصري للنهار .. الممثلة بهية راشدي تجري عملية جراحية ناجحة