أثار حديث رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ، عن ارتباط مقاتلي حماس بتنظيمي الدولة والقاعدة تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث صنف كثيرون تصريحات هرتسوغ ضمن بروباغندا الاحتلال لتبرير مجازره في قطاع غزة.

وقال هرتسوغ في مقابلة تلفزيونية، إن قوات الاحتلال عثرت على كتاب تعليمات مع مقاتلي حماس يرشدهم إلى كيفية صنع مواد وأسلحة كيماوية.



وعرض هوتسوغ صورة لكتاب نشره تنظيم القاعدة منذ سنوات ومتوفر للبيع على الإنترنت، كوثيقة تثبت تورط القسام بتصنيع أسلحة كيمياوية وعلاقتها "بالتنظيمات الإرهابية".



وسبق أن زعم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كانوا يخططون لعمل سلاح يعتمد على مادة "السيانيد" السامة، خلال هجومهم على مستوطنات الغلاف في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وبحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي، فإن الجيش زعم أنه عثر على حافظة "USB" تحتوي على تعليمات لإنتاج "جهاز تشتيت السيانيد" إلى جانب جثة أحد مقاتلي الحركة.

وبحسب الموقع، فقد أرسلت الخارجية الإسرائيلية برقيات سرية إلى سفاراتها في عشر عواصم، بما فيها واشنطن، عن نية حماس استخدام الأسلحة الكيميائية.

وطلبت الخارجية مشاركة الملف المرسل مع الحكومات في تلك الدول، دون نشره علنا بأي شكل من الأشكال، وطلب من دبلوماسييها أيضا أن يخبروا تلك الحكومات بأن حماس تريد شن هجمات على شاكلة هجمات تنظيم الدولة.



وذكر مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الاحتلال بات يعتمد كليا على الاتهامات المزيفة لشيطنة المقاومة كما جرى خلال الأيام الأولى لهجوم المقاومة وأبرزها "قتل الأطفال" التي اعتذرت بعض وسائل الإعلام عن ذكرها.

‏ كذبة أخرى
رئيس الكيان الإسرائيلي هيرتزوغ يدّعي بأنهم وجدوا كتاب تعليمات مع مقاتلي حماس يرشدهم إلى كيفية صنع مواد وأسلحة كيماوية، الغلاف الذي عرضه هو غلاف كتاب عن القاعدة مطبوع وموجود على الانترنت.#غزة_العزة #اسرائيل_تكذب #الكذب_الإسرائيلي #غزة #Palestine #غزة_تستغيث… pic.twitter.com/gIJtyoUnRW — khalil hanoun (@khalilhanoun) October 23, 2023 ‏

‏ ❌الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ
طلع في مؤتمر صحفي انه حـم ،ـاس بتستخدم أسلحة كيـ،ـماوية وجرثـ،ـومية والخ ولقى مع أحد مقاتليهم كتب بتتكلم عن صنع أسلحة كيماوية وجرثومية .
????وماسك في إيده كتاب "كتائب الفردوس الأعلى" بتاع رمزي يوسف انا بس عاوز افهم هو كان بيفكر في ايه وهو بيعمل كده… pic.twitter.com/53EJPfEV2O — اتحاد قبائل سيناء (@SinaiTribes) October 23, 2023 ‏


‏ ارسوا على بر يا صهاينة: داعش ولا القاعدة؟ رئيس الكيان الصهيوني يقول انهم وجدوا اشياء مرتبطة بالقاعدة مع المقاومين. من قبل قالوا داعش . على اساس انا اقوم بعملية سرية واصطحب معي ادلة ???? pic.twitter.com/2H5GAk3iKk — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) October 22, 2023 ‏

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال حماس غزة حماس غزة الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

‏نتنياهو: حماس تبدي المزيد من المرونة كلما استمر الضغط العسكري وهذه هي الوسيلة الوحيدة لتحرير المحتجزين

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ‏نتنياهو، إن حركة حماس تبدي المزيد من المرونة كلما استمر الضغط العسكري وهذه هي الوسيلة الوحيدة لتحرير المحتجزين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • كيف فند الدويري مزاعم الاحتلال بقتل نصف مقاتلي القسام بغزة؟
  • ما حقيقة اتهام إيران بالتخطيط لاغتيال ترامب؟
  • ‏نتنياهو: حماس تبدي المزيد من المرونة كلما استمر الضغط العسكري وهذه هي الوسيلة الوحيدة لتحرير المحتجزين
  • ‏نتنياهو: هدفنا تدمير حركة حماس
  • الاحتلال لواشنطن: احتمال نجاة الضيف ضئيل
  • ‏CNN: مدير CIA يقول إن السنوار يتعرض لضغوط من قادة حماس لقبول وقف النار
  • ‏مستشار مكتب نتنياهو: لم نتلق من الوسطاء رفض حماس لمواصلة المفاوضات
  • ‏القناة ال12 الإسرائيلية: المعارك مع مسلحي حماس في قطاع غزة أصبحت فقط في حي تل السلطان جنوبي رفح
  • هآرتس: اتصالات الصفقة مع حماس تضررت عقب قصف المواصي
  • إرجاء زيارة رئيس الموساد إلى الدوحة