أكدت الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، أن هناك تضافرا كبيرا خلال الأيام الماضية من المصريين، لتجهيز أكبر قافلة إغاثية للتحالف الوطني لدعم أهالينا في غزة، قائلة: «كنا مجهزين 106 قاطرات، وسعداء بقرب انتقال المساعدات وتوصيل الحاجة، ثم توقفت القافلة في العريش قبل قرار فتح معبر رفح».

التزموا بتعليمات الجهات الأمنية أمام معبر رفح

أضافت خلال لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية الحياة: «أنهم فور صدور قرار عدم فتح معبر رفح، التزموا بتعليمات الجهات الأمنية أمام معبر رفح»، مشيرة إلى أنهم دخلوا في اعتصام مفتوح حتى تدخل الشاحنات لقطاع غزة، متابعة: «كنا موجودين ليس لنا أي انتماء سياسي وجايبين إغاثات لدعم المدنيين».

المجتمع الدولى يتعرض لانتفاضة في أي كارثة

وتابعت عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: «المجتمع الدولي يتعرض لانتفاضة في أي كارثة طبيعية أو عدوان، فلماذا يصمت العالم على ما تفعله إسرائيل في غزة، وكلنا أخذنا موقف واحد، تدعمنا القيادة السياسية»، مؤكدة أنهم فى البداية كانوا يتمنون دخول جميع محتويات شاحنات المساعدات إلى غزة، ثم تحولوا لخطة بديلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة معبر رفح فلسطين معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

وأضاف «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المساعدات الإنسانية كانت تدخل إلى قطاع غزة بناءً على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

الاحتلال الإسرائيلي يستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية 

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة.

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

 

 

مقالات مشابهة

  • استأنف الاتصالات مع قطر..صحيفة إسرائيلية: السنوار على قيد الحياة
  • التحالف الوطني: القيادة السياسية تُثمن جهود المجتمع المدني في مساعدة الأسر الأكثر احتياجا
  • اليمن يبحث مع التحالف الإسلامي العسكري جهود مكافحة الإرهاب
  • الصحة: الاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية ومنع دخول الأطباء لغزة
  • قيادي فلسطيني: دخول نحو 87 % من المساعدات المصرية لغزة موقف نقدره للرئيس السيسي
  • بالأرقام.. ملحمة تاريخية جسدها التحالف الوطني دعما للقضية الفلسطينية|فيديو
  • عضو بالتحالف الوطني: حجم الدعم المصري لأهالينا في غزة تخطى الـ80%
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة