أخبار ليبيا 24:
2024-07-06@15:55:55 GMT

إجمالي ضحايا غزة يتجاوز حاجز الـ5 آلاف شخص

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

إجمالي ضحايا غزة يتجاوز حاجز الـ5 آلاف شخص

 

أخبار ليبيا 24

تجاوز عدد الضحايا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي حاجز الـ5 آلاف قتيل منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الحالي.

وزارة الصحة في غزة قالت في بيانٍ إن «إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة بلغ 5078 شهيدا بينهم 2055 طفلا، بينما أصيب 15273 شخصا بجروح»

وأكدا وزارة الصحة أنّ «إجمالي الشهداء في القطاع بلغ 5087 منهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنًا، إضافة لإصابة 15273» بحسب البيان.

وفي وقتٍ سابق.. قدم مجلس التعاون الخليجي مساعدات إغاثية إلى مدينة غزة بقيمةٍ تبلغ 100 مليون دولار.

المجّلس وفي بيانٍ له؛ أوضح أن هذه القيمة تأتي بُغية دعم جهود الإنسانية الإقليمية والدولية، معربًا عن عدم تمكن مجلس الأمن من اعتماد قرار متوافق يردع العدوان الإسرائيلي ويوقف الانتهاكات الإنسانية للأوضاع في غزة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم.. أدتْ الغارات الإسرائيلية على منطقتي جباليا ورفح ومدينة غزة إلى مقتل 32 بينهم صحافي، في خضم استمرار تكثيف ضربات إسرائيل تمهيداً لعملية برية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان

رأى الرئيس السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي يسرائيل زيف أن العمل العسكري على الحدود مع لبنان يعدّ تكتيكا خاطئا، إلا إذا أرادت إسرائيل الدخول في حرب مع حزب الله.

وحذر في حديث حول الوضع العسكري لإسرائيل في الشمال وقطاع غزة، من الدخول في حرب مع لبنان، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يؤدي لمواجهة مع إيران.

وقال الجنرال الإسرائيلي السابق إن "هذا أسوأ وقت لإسرائيل" لفتح جبهات متعددة.

وفيما يتعلق بالحرب على غزة، فنصح زيف بعدم التورط بشكل أعمق في رفح، لأن البقاء فيها يعني احتلالا للقطاع، مضيفا أنه لا توجد إدارة للحرب في القطاع، ولا يوجد وضوح من الحكومة الإسرائيلية بشأن الوضع القائم.

واعتبر زيف أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دمر جهود واشنطن بشأن منع صدور قرارات من محكمة العدل الدولية ومجلس الأمن ضد إسرائيل، قائلا "تبذل الولايات المتحدة جهودا لإيقاف ذلك، ولكن بطريقة ما، نتنياهو ينجح في تدمير هذه الجهود".

ورصدت تل أبيب، الخميس الماضي، إطلاق أكثر من 200 صاروخ و20 طائرة مسيرة من لبنان تجاه شمال إسرائيل وهضبة الجولان السورية المحتلة، في عملية وصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنها "وابل هائل".

وجاء القصف المكثف من قِبل حزب الله بعد أن أعلنت تل أبيب اغتيال القيادي في الحزب محمد نعمة ناصر "أبو نعمة" في غارة جوية على منطقة صور جنوب لبنان.

وكان رد حزب الله على اغتيال القيادي "أبو نعمة" من أعنف ردوده منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا مدمرة تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • وسط مجازر جديدة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38.098 شهيدا 87.705 مصابين
  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 38 ألف
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة