قال وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبداللهيان، اليوم الاثنين، إن إيران لا تسعى لتأجيج الحرب في المنطقة، لكنها ترفض استهداف المدنيين، لافتا إلى أنه على الاحتلال الإسرائيلي وقف استهداف المدنيين وجرائم الحرب في غزة.

وأشار وزير الخارجية الإيراني في مؤتمر صحفي، إلى أن الولايات المتحدة تدعم دولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل انحيازي، كما أن الحرب ضد الفلسطينيين تتم تحت إشراف أمريكي.

وأضاف عبداللهيان أن الاحتلال الإسرائيلي يتوهم بإنهاء المقاومة في قطاع غزة من خلال استهداف المدنيين وتهجيرهم، لافتا إلى أن الاحتلال إنهزم أمام المقاومة والآن يستهدف المدنيين الأبرياء في غزة.

وشدد على أن فصائل المقاومة في فلسطين ولبنان أفضل من ذي قبل وهي ستحدد نتيجة المعركة، موضحا أن إيران تعتبر المقاومة حقًا مشروعًا للفلسطينيين، كما أن طهران لا تنوي توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية الإيراني، على إيران ستواصل دعمها السياسي والإعلامي والحقوقي للشعب الفلسطيني، مناشدا دول العالم بطرد سفراء الاحتلال الإسرائيلي من دولهم.

وعلى جانب آخر، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء تصعيد إيران للحرب الحالية بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وقال بلينكن لشبكة سي بي إس نيوز الأمريكية: "نحن قلقون بشأن احتمال قيام وكلاء إيران بتصعيد هجماتهم ضد أفرادنا وشعبنا، ونتوقع أن يكون هناك احتمال للتصعيد".

وأضاف: "لا ينبغي لأحد أن يستغل هذه اللحظة للتصعيد إلى مزيد من الهجمات على إسرائيل، أو الهجوم علينا وعلى أفرادنا".

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة، التي أرسلت مجموعتين من حاملات الطائرات إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، تتخذ كل الإجراءات للتأكد من أننا قادرون على الدفاع عنهما، وإذا لزم الأمر الرد بشكل حاسم.

أمريكا تكشف عن تهديدات إيران بجر لبنان إلى حرب جديدة إسرائيل تزعم امتلاك أدلة على مشاركة إيران في طوفان الأقصي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبداللهيان ايران غزة الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة قطاع غزة فلسطين لبنان حماس إسرائيل وزیر الخارجیة الإیرانی الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قبضة أمنية|باحثة تكشف خطة إسرائيل في غزة: الاحتلال يريد اجتزاز المقاومة الفلسطينية

قالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن أصل الصراع في الضفة الغربية يرجع إلى صلب عقيدة الإسرائيليين أن الضفة يجب أن تضم بشكل تدريجي دون الإعلان رسميًا.

سياسة إسرائيل في غزة

ولفتت، خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، إلى أن إسرائيل تستخدم القبضة الأمنية الثقيلة لتخويف الشعب الفلسطيني، كما تلجأ إلى إزالة معالم مخيم بلاطة ومخيم جنين، لإنهاء قضية اللاجئين.

وأضافت أن الاحتلال يريد اجتزاز المقاومة الفلسطينية، بالاعتقال والاغتيال وتهديم البنية التحتية، لتحقيق النزوح الداخلي، لأنه يعتبر المخيمات مناطق حمراء، وأن المقاومين عبارة عن متمردين لإسرائيل.

زوار مهرجان العلمين: "الجو منعش.. والأبراج شكلها خطير" بث مباشر| مراسم استقبال الرئيس السيسي نظيره الصربي بقصر الاتحادية

وأشارت إلى أن خطة وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، هي سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية من هذه الأماكن، وتقليل الوجود الفلسطيني، ودفعهم لتعزيز التهجير الطوعي، من خلال التضييق سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وقطع أواصر المناطق وفصلها، وبناء المستوطنات وشرعنتها.

ولفتت إلى أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، يقدم السلاح غير الشرعي للمستوطنين لاستكمال مهمتهم، الموازية والمكملة لمهمة قوات الاحتلال، وختمت بأن قطاع غزة أكثر تدميرًا، لكن في الضفة الغربية حربًا صامتة وتهجيرًا صامتًا وتدريجيًا للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • رئاسة فلسطين تُدين مجزرة خان يونس وتُحمّل دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة مسؤوليتها
  • قبضة أمنية|باحثة تكشف خطة إسرائيل في غزة: الاحتلال يريد اجتزاز المقاومة الفلسطينية
  • بزشكيان يوجه "رسالة" إلى أوروبا.. ويتحدى أميركا
  • قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجية ثابتة
  • قآاني في زيارة لمناطق جبهة المقاومة: دعم الفلسطينيين استراتيجة ثابتة
  • عاجل| تعليق نتنياهو على مطالب حماس بشأن مفاوضات غزة
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • مخاوف من توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: ندعم جبهات المقاومة وإذا لزم الأمر فسندخل ميادين الحرب
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان التطورات