نشر الفنان أكرم حسنى مقطع فيديو يشارك فيه عدد من الفنانين المصريين والعرب يطالبون فيه بوقف الإبادة الجماعية فى فلسطين وذلك ضمن حملة “متحدين ضد الإبادة”. 

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Akram Hosny‎‏ (@‏‎akramhosny‎‏)‎‏

وظهر فى الفيديو عدد من النجوم منهم عمرو محمود ياسين ويسرا ودرة وأمينة خليل وكريم فهمى وهشام ماجد وعمرو يوسف وجومانا مراد وعائشة بن أحمد والذين تحدثوا باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

 

نجوم حاولوا إنهاء حياتهم..سوزان نجم الدين تناولت حبوبا..أحمد عزمي قطع شرايينه..وشيرين عملت كل حاجة مفاجأة في إيرادات الأفلام.. محمد فراج مهدد من عمرو عبد الجليل أخبار الفن.. الموت يفجع مطربة شهيرة ووفاة ممثلة وانفصال أخرى.. لحظة سقوط أصالة.. مروة صبرى: أسما شريف منير مستفزة وحسام وشيرين مينفعوش لبعض مروة صبري فى ندوة صدى البلد: حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب مينفعوش لبعض.. أسما شريف منير مستفزة ووالدها أهان الجمهور.. خاصمت عبير صبري 4 شهور نجوم الفن والقضية الفلسطينية 

حرص عدد كبير من نجوم الفن على التعليق على القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، أمس الثلاثاء .

وكتبت الفنانة يسرا عبر حسابها بتطبيق “إنستجرام”:"حسبنا الله ونعم الوكيل.. كارثة إنسانية ومجزرة وحشية و منتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق، غزة اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في {ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار}".

فيما علق الفنان راغب علامة وكتب عبر حسابه بتطبيق “إكس”: "الآن وبعد هذه المجزرة، صار واضحاً للعالم ودليلاً قاطعاً بأن مشكلة العدو الصهيوني المجرم ليست مع حركة حماس! هذا الحقد الأعمى وجريمة الحرب هذه هي دليل قاطع بأن مشكلة الصهاينة هي مع الطفل الفلسطيني والشعب المدني الفلسطيني!".

وكتبت دنيا سمير غانم  عبر حسابها بتطبيق “إنستجرام”: "أنا مش لاقية كلام أقوله، حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا يقويكم وينصركم ويصبركم، هو ربنا بس اللي قادر ينجيكم وهينجيكم بإذن الله .. قلوبنا معاكم والله كلنا".

وكتب محمد هنيدي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «‏‎‏‎واحدة من أبشع المجازر في التاريخ.. أكثر من الف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن.. أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة.. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه .. مجزرة بشعة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية الفنانة يسرا الفنان اكرم حسني القضية الفلسطينية هشام ماجد جومانا مراد عمرو يوسف عائشة بن احمد عمرو محمود ياسين

إقرأ أيضاً:

مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)

نظم موظفو مؤسسات الاتحاد الأوروبي وقفة احتجاجية صامتة في بروكسل، اعتراضاً على سياسة الاتحاد تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.  وتجمع نحو 100 موظف أمام مقر المفوضية الأوروبية، حاملين لافتات كتب عليها "موظفو الاتحاد الأوروبي من أجل السلام والعدالة".
❝We've seen complete inaction when it comes to Israel's illegal occupation of Palestine, onslaught continuing in Gaza❞

EU staff in Brussels hold protest against bloc's Gaza policy https://t.co/1nv466fgR3 pic.twitter.com/CLEmNq0phu — Anadolu English (@anadoluagency) September 19, 2024
طالب المحتجون بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، الإفراج عن الأسرى، إدانة انتهاكات حقوق الإنسان، وقف تجارة الأسلحة بين دول الاتحاد والاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء اتفاقية الشراكة بين الاتحاد وإسرائيل، وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية.

وقال أحد منظمي الاحتجاج، مانوس كارلايل، لمراسل الأناضول: "إن موظفو الاتحاد الأوروبي يتجمعون مرة أخرى أمام مؤسسات الاتحاد، لإظهار التضامن مع الشعوب المحتلة".

وأضاف كارلايل: "رأينا في الماضي أن الاتحاد الأوروبي، والدول الأعضاء فيه، تحركوا بطريقة منسقة للغاية في مواجهة الهجوم الروسي الوحشي على أوكرانيا، إلا أنهم في تقاعس تام حيال الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين وهجماته المستمرة على غزة".

كما أكدوا عزمهم على تنظيم احتجاجات شهرية لدعم هذه المطالب، وأشار منظمو الاحتجاج إلى جمع 1700 توقيع لدعم العريضة الموجهة إلى قيادات الاتحاد الأوروبي.

ويذكر أن عدد من دول الاتحاد الأوروبي تمد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح والذخيرة رغم التحذير الدولي من قيام إسرائيل بإبادة جماعية في غزة.

وفي وقت سابق أصدرت محكمة العدل الدولية قراراً يطالب إسرائيل بوقف فوري لهجومها على مدينة رفح. وجاء هذا القرار بناءً على طلب من جنوب أفريقيا ضمن دعوى دولية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.


منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً على غزة بدعم أمريكي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 136 ألف فلسطيني، أغلبهم من الأطفال والنساء، وسط دمار ومجاعة متفاقمة.

ورغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب، تستمر إسرائيل في تجاهل أوامر محكمة العدل الدولية لتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

مقالات مشابهة

  • نجوم الفن يشيدون بدور إيمان العاصي في مسلسل «برغم القانون»
  • مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)
  • توافد نجوم الفن على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • عاجل.. نصر الله: تلقينا رسائل عقب هجمات إسرائيل تفيد بوقف الحرب
  • 37 مقرراً أممياً يطالبون دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين
  • نجوم الفن تشارك فى افتتاح "أولادنا" الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة
  • نجوم الفن يشاركون في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة تحت شعار "بكرة أحلى بينا"
  • الجمعة.. نجوم الفن تشارك في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات
  • الاستفراد الصهيوني بغزة على مرأى من حليفها وعربها
  • لترشيحه للأوسكار.. نجوم الفن يهنئون صناع فيلم رحلة 404